استهدفت طائرة مسيّرة سيارة في رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص، بحسب شهود عيان في مكان الحادث اليوم السبت.

اعلان

وشاهد مصور وكالة أسوشييتد برس الجثث تصل إلى مستشفى أبو يوسف النجار حيث تجمع الأقارب حولهم.

وعلى مسافة غير بعيدة من رفح، في مدينة خان يونس، أبلغ السكان الذين تم التواصل معهم عبر الهاتف، بعد انقطاع الاتصالات لمدة سبعة أيام، عن قصف عنيف وقتال بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وأفاد سكان جباليا، شمال قطاع غزة، عن حالة مماثلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت، إن فرقها، وبالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قامت بإجلاء خمسة مصابين بجروح خطيرة من مجمع مستشفى الشفاء بمدينة غزة إلى المستشفى الأوروبي بخانيونس.

مستبعدًا إعادة بناء دولة في غزة.. جون بولتون يسوق لتهجير الفلسطينيين: حل الدولتين بات ميتًالمواجهة الجوع ونقص الغذاء.. فلسطينيون يطلقون حملة لتوزيع الخبز في غزة

وقالت إن سبعة آخرين، بينهم أربعة أطفال قُتل والدهم، تم نقلهم من مدينة غزة إلى معبر رفح الحدودي، للم شملهم مع والدتهم التي كانت تنتظر على الجانب المصري من الحدود.

وأضافت أنه تم أيضًا نقل امرأة مع طفليها إلى المعبر الحدودي للقاء والدهما على الجانب المصري.

وتقول السلطات الصحية في قطاع غزة إن الهجوم الإسرائيلي أدى إلى مقتل ما يقرب من 25 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

وقد أدى الهجوم، وهو أحد الحملات العسكرية الأكثر تدميراً في التاريخ الحديث، إلى تدمير جزء كبير من الأراضي وتشريد أكثر من 80٪ من سكانها البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقدّم عراقي يصفع عقيدًا بالجيش ويتسبب ببكائه ووزارة الدفاع تفتح تحقيقًا بالحادث نكهات جديدة وأدوات مبتكرة.. إيطاليا تستقبل معرضًا ضخمًا لصناعة الآيس كريم لمواجهة الجوع ونقص الغذاء.. فلسطينيون يطلقون حملة لتوزيع الخبز في غزة طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة – قصف إسرائيلي متجدد على قطاع غزة وسط محاولات دبلوماسية لوقف التصعيد يعرض الآن Next للمطالبة باستقالة حكومة نتنياهو.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب يعرض الآن Next بسبب الحرب الإسرائيلية.. النفايات تنتشر في شوارع قطاع غزة مع تعطل الخدمات الأساسية يعرض الآن Next مشاهد خلّابة.. عاصفة في الولايات المتحدة تخلّف وراءها لوحات جليدية طبيعية يعرض الآن Next شاهد: أمستردام تتزين بالألوان مع انطلاق موسم التوليب اعلانالاكثر قراءة شاهد: الجليد يُخفي معالم المدينة.. نيوجيرسي في قبضة عاصفة ثلجية عاتية حرب إسرائيل على غزة تدخل يومها الـ106 والجوع يهدد حياة 800 الف فلسطيني شاهد: ظروف جوية قاسية تضرب الولايات المتحدة.. وفيات وإغلاق للمدارس وفوضى في السفر مزارعون فرنسيون يحتجون بسبب ارتفاع التكاليف والتأخير في دفع الإعانات قصف مستمر واشتباكات ضارية في خانيونس وعودة الاتصالات تدريجياً إلى غزة بعد انقطاعها لـ8 أيام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إيطاليا أزمة المهاجرين احتجاجات حماية الحيوانات الشتاء شرطة عاصفة ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إيطاليا أزمة المهاجرين احتجاجات My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إيطاليا أزمة المهاجرين احتجاجات حماية الحيوانات الشتاء شرطة عاصفة ألمانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إيطاليا أزمة المهاجرين احتجاجات یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان

أفادت وسائل إعلامية، بمقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737
  • طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان