يمن مونيتور/ (د ب أ)

أهدر منتخب المغرب فرصة حسم تأهله مبكرا لدور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وسقط منتخب المغرب في فخ التعادل 1 / 1 مع منتخب الكونغو الديمقراطية، الأحد، في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وظهر المنتخب المغربي، رابع كأس العالم في قطر 2022، بشكل باهت للغاية، حيث بدا لاعبوه متأثرين بدرجة الحرارة العالية ونسبة الرطوبة المرتفعة.

وتقدم منتخب المغرب بهدف مبكر عن طريق أشرف حكيمي في الدقيقة السادسة، قبل أن يهدر سيدريك باكامبو ركلة جزاء للكونغو الديمقراطية في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، أحرز سيلاس وامانجيتوكا هدف التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 76، ليحصل كل منتخب على نقطة، فيما شهدت المباراة اشتباكات بين لاعبي المنتخبين عقب إطلاق صافرة النهاية.

وبذلك، بقي منتخب المغرب في صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب الكونغو الديمقراطية، فيما يتواجد منتخب زامبيا في المركز الثالث بنقطة قبل مباراته مع تنزانيا، متذيلة الترتيب بلا نقاط، في وقت لاحق الأحد بنفس الجولة.

وكان منتخب المغرب، الذي أحرز كأس أمم أفريقيا عام 1976 في إثيوبيا، استهل مبارياته في النسخة الحالية للبطولة، بالفوز 3 / صفر على تنزانيا في الجولة الأولى، التي شهدت تعادل الكونغو الديمقراطية 1 / 1 مع زامبيا.

وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة بالمجموعات الست لدور الـ16 للبطولة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

ويختتم منتخب المغرب لقاءاته في المجموعة بمواجهة زامبيا يوم الأربعاء القادم في الجولة الثالثة (الأخيرة)، التي تشهد لقاء آخر بين الكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الكونغو المغرب كأس أمم أفريقيا الکونغو الدیمقراطیة منتخب المغرب

إقرأ أيضاً:

إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية

جرى إعلان قرعة كأس الأمم الأفريقية 2025م في جنوب أفريقيا يوم الخميس.

التغيير: وكالات

أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2025م، عن صدامات عربية مثيرة في طريق التأهل للنسخة التي تستضيفها المغرب خلال الفترة بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.

ويدور صدام بين منتخبي مصر وموريتانيا في المجموعة الثالثة، وصدام آخر بين تونس وجزر القمر في المجموعة الأولى.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى النهائيات بينما يصعد منتخب واحد بجانب المغرب في المجموعة الثانية.

وأجريت مراسم القرعة في جنوب أفريقيا بمشاركة إيمرس فاي مدرب كوت ديفوار ومروان شماخ نجم منتخب المغرب الأسبق.

وضمت المجموعة الأولى: (تونس- مدغشقر- جزر القمر– غامبيا) والثانية: (المغرب- الجابون- أفريقيا الوسطى- ليسوتو) والثالثة: (مصر- كاب فيردي- موريتانيا– بوتسوانا) والرابعة: (نيجيريا- بنين- ليبيا- رواندا) والخامسة: (الجزائر- غينيا الاستوائية- توغو– ليبيريا) والسادسة: (غانا- أنجولا- السودان– النيجر).

فيما ضمت المجموعة السابعة: (كوت ديفوار- زامبيا- سيراليون– تشاد) والثامنة: (الكونغو الديمقراطية- غينيا- تنزانيا- إثيوبيا) والتاسعة: (مالي- موزمبيق- غينيا بيساو– إسواتيني) والعاشرة: (الكاميرون- ناميبيا- كينيا– زيمبابوي) والحادية عشرة: (جنوب أفريقيا- أوغندا- الكونغو- جنوب السودان) والثانية عشر: (السنغال- بوركينا فاسو- مالاوي– بوروندي).

وبعث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، خطاباً إلى الاتحادات الوطنية لإخبارها بمواعيد التصفيات المؤهلة للبطولة القادمة.

ومن المقرر أن تقام الجولتان الأولى والثانية ما بين 2 و10 سبتمبر المقبل، والثالثة والرابعة ما بين 7 و15 اكتوبر، فيما ستجري الجولتان الخامسة والسادسة في الفترة ما بين 11 و19 نوفمبر 2024م.

وفي السياق، رحب المدير الإداري لمنتخب السودان أبو بكر الماحي، بالقرعة. وقال بحسب وكالة السودان للأنباء (سونا)، إنه لا يوجد منتخب ضعيف وآخر قوي وكل الحظوظ متساوية والفرص مؤاتية لأي منتخب لخطف بطاقة التأهل للنهائيات.

واعتبر أن المنتخب السوداني في أفضل حالاته، وأن المجموعة الحالية من اللاعبين قادرة على تحقيق الطموحات في ظل الجهود الكبيرة والاهتمام الذي يجده المنتخب من الاتحاد ولجنة المنتخبات.

وأشار إلى رغبة اللاعبين والجهازين الإداري والفني لبلوغ النهائيات في المغرب وتحقيق الإنجاز للمرة الرابعة، وقال: “سنبدأ التحضيرات مبكراً لنكون في أتم الجاهزية”.

الوسومالمغرب تشاد جنوب أفريقيا جنوب السودان ساحل العاج صقور الجديان غانا كأس الأمم الأفريقية المغرب مصر

مقالات مشابهة

  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. منتخب مصر مع كاب فيردي وموريتانيا وبتسوانا
  • انطلاق مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لـ Can 2025
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • التشكيل المثالي لدور الـ16 في يورو 2024
  • البرازيل تتعادل مع كولومبيا وتضرب موعدا ناريا ضد أوروجواي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يتعادل مع البرازيل في الشوط الأول.. فيديو
  • تركيا تفوز على النمسا في أفضل مباريات دور الـ16 وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يتخطى النمسا في دور الـ16
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها