بلغ عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة أزيد من 25 ألف شهيد وما يزيد على 62 ألف جريح، وذلك منذ بدء العمليات العسكرية البرية على القطاع، وفق بيان صادر اليوم الأحد عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.
وخلّف العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة “كارثة إنسانية غير مسبوقة” وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع خلال 3 أشهر، وهو ما يعادل 1.

9 ملايين شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.
وتظاهر منذ بداية العدوان في أكتوبر المنصرم ملايين الأشخاص في مختلف أنحاء العالم حاملين الأعلام الفلسطينية ومردّدين شعارات مناهضة لإسرائيل، مُطالبين بوقف الإبادة في فلسطين.
وتواجه دولة الاحتلال قضية “إبادة جماعية” رفعتها جنوب افريقيا أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي في 29 دجنبر المنصرم، بسبب جرائمها في قطاع غزة، والتي وصفتها الأمم المتحدة بأنها انتهاك للقوانين الدولية.
ويواصل للشهر الرابع على التوالي، جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

كلمات دلالية تظاهرة جنوب افريقيا طوفان الأقصى غزة لاهاي محكمة العدل الدولية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تظاهرة جنوب افريقيا طوفان الأقصى غزة لاهاي محكمة العدل الدولية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفح

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، على مدينتي غزة ورفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الأهلي العربي، بأن 4 فلسطينيين استشهدوا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الصبرة جنوب مدينة غزة.
أخبار متعلقة استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مركبة بخان يونسجرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيراتاستشهاد 12 فلسطينيًا.. الاحتلال يواصل استهداف أماكن النازحين في غزةكما انتشلت الطواقم الطبية شهيدًا من حي الزيتون جنوب المدينة، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل على الحي الذي دمر الاحتلال معظم منازله والبنية التحتية فيه.
وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح في بلدة الشوكة شرق المدينة، في قصف إسرائيلي عنيف استهدف تجمعاً للفلسطينيين.40972 شهيدًاارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا، ونحو 94761 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
واكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم تتمكن من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على ريف حماة الى 14 والجرحى لـ 43
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفح
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى ٤٠٩٧٢ منذ بدء العدوان
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة