طهران-سانا

دعت جمعية الهلال الأحمر الإيراني إلى إنشاء صندوق مالي دولي لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، ولاسيما في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأشار رئيس الجمعية بير حسين كوليوند في كلمة له اليوم خلال المؤتمر الإنساني الدولي لدعم فلسطين في طهران إلى أنه تمت مناقشة مواضيع تتعلق بتقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة وإنشاء صندوق مالي مشترك لهذا الغرض، فضلاً عن كيفية استخدام الدبلوماسية الإنسانية لوقف العدوان على القطاع المحاصر.

وأكد كوليوند على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية من قبل المجتمع الدولي لدعم غزة، مشدداً على ضرورة محاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه الوحشية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، ومن بينها حصاره لقطاع غزة واعتداءاته المتكررة على المستشفيات ومخططاته للتهجير القسري للفلسطينيين.

كما ندد كوليوند باعتداءات الكيان الصهيوني على عناصر الإغاثة والطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، مبيناً أن هذا الأمر يعد انتهاكاً لاتفاقيات جنيف، ويتطلب تقديم شكوى ضد الكيان الصهيوني المحتل في المحافل الدولية.

يشار إلى أن المؤتمر الإنساني الدولي لدعم فلسطين الذي تستضيفه طهران يهدف إلى التنسيق مع منظمة الصليب الأحمر لإيجاد قنوات دولية لإرسال المساعدات الفورية إلى غزة، وتفعيل وقف العدوان على القطاع وإنشاء صندوق دولي طارئ لدعم الفلسطينيين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

باحث بالشأن الإيراني: بزشكيان لن يكبح جماح مليشيات طهران المرتبطة بالحرس الثوري  

أكد الباحث في الشأن الإيراني صالح حميد، إن الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان لن يكبح جماح مليشيات طهران المرتبطة بالحرس الثوري.

وأضاف حميد، بمداخلة لقناة الحدث، أن السياسة العامة للنظام الإيراني تشهد تغييرا صغيرا وقد تم اتخاذ القرارات بشأن الانتخابات الأخيرة، بنهج يكرر شعار "المرونة البطولية" الذي أرشده المرشد الإيراني على خامنئي عام 2023 وسمح بوصول المعتدلين إلى الحكم.

وأردف، أن الرئيس الإيراني الجديد لديه توجهات إصلاحية وإن لم يكن متحزبا للأحزاب التي حملت نفس النهج، مشيرا إلى أن الملفات الخارجية لا زالت تعاني برنامج إيران العسكري والمسيرات والسلاح النووي وملفات كثيرة تطلبت أن يأتي النظام الإيراني بحكومة أقل حدة مع المجتمع الدولي لحلحلة تلك الأمور.

الباحث في الشأن الإيراني بقناة #الحدث صالح حميد: #بزشكيان لن يكبح جماح #مليشيات_إيران كونها مرتبطة بـ #الحرس_الثوري.. وانتخابه يعيدنا إلى شعار "المرونة البطولية" الذي أطلقه #خامنئي عام 2013 pic.twitter.com/iqtmdlsaSk

— ا لـحـدث (@AlHadath) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • «حشد»: العدوان على غزة مستمر للشهر العاشر في ظل عجز دولي عن وقفه
  • بعد فوز بزشكيان.. ماذا سيتغير في سياسة طهران الداخلية والخارجية؟
  • وزير الحرب الأمريكي يدعو غالانت إلى وقف الحرب على غزة
  • باحث بالشأن الإيراني: بزشكيان لن يكبح جماح مليشيات طهران المرتبطة بالحرس الثوري  
  • طهران: مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • تونس.. المؤتمر العربي للأمن السياحي يدعو لإنشاء مراصد للتنبؤ بالكوارث
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • قرار جمهوري بتخصيص قطعتي أرض بالبحر الأحمر والسويس لإنشاء محطات طاقة متجددة