تعادل المنتخب التونسي مع نظيره المالي (1-1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على أرضية ملعب أمادو غون كوليبالي بكورهوغو، برسم الجولة الثانية من المجموعة الخامسة للنسخة الـ 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل.

وسجل هدف المنتخب المالي اللاعب لاسين سينايوكو (د 10)، فيما وقع للمنتخب التونسي اللاعب حمزة رافيا (د 20).

ويتواصل برنامج منافسات النسخة الـ 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا، غدا الأحد، بإجراء مباراة عن المجموعة الخامسة بين منتخبي جنوب إفريقيا ونامبيا، ومباراتين عن المجموعة السادسة بين منتخبي المغرب والكونغو الديمقراطية، ومنتخبي زامبيا وتنزانيا.

يشار إلى أن النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا تشهد مشاركة 24 منتخبا موزعة على ست مجموعات. وستتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

#سواليف

عمون – تفوق المنتخب الوطني تحت عاما لكرة القدم على نظيره الألباني 3-0، في المواجهة التي أُقيمت الأحد، على ملعب الملك فهد في مدينة الطائف، مع ختام الدور الأول من بطولة غرب آسيا للشباب المقامة في السعودية.

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب للدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن حل بصدارة المجموعة الثانية بـ 7 نقاط، ويليه العراق ثانيا 5، ثم ألبانيا ثالثا 4، ولبنان أخيرا دون نقاط.

وينتظر المنتخب التعرف على منافسه بالدور نصف النهائي بعد اكتمال الدور الأول من البطولة عند التاسعة مساء اليوم، حيث يواجه المنتخب الإماراتي نظيره الفلسطيني، وسوريا مع البحرين، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة.

مقالات ذات صلة منتخبان كان بمقدور ميسي تمثيلهما في كأس أوروبا.. فلماذا لم يلعب لهما؟ 2024/06/30

مثل المنتخب بالمباراة: سلامة سلمان، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة)، عمر مرار، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (عمر غنجوق)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب (أنس الخب)، محمد طه، عبد الرحمن الخضور (صلاح الدين فراش)، صالح فريج.

قدم المنتخب أداء جيدا خلال شوطي اللقاء، وكان مستحوذا نسبيا على مجريات اللعب، وتمكن من العبور للدور المقبل بهدفي صبرة (22 و76) والخب (90+).

وحصل اللاعب محمود ذيب على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

وبحسب تعليمات البطولة، يتأهل متصدري المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

المملكة

مقالات مشابهة

  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • صفقة أتلفها الهوى.. موديست يغادر الأهلي من الباب الضيق
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • الإتحاد يستهدف حارس المنتخب التونسي لتعويض الرحيل المرتقب لبن بوط
  • بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف