شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن أخنوش الحكومة استطاعت إعادة 120 ألف تلميذ لأقسام الدراسة 42بالمائة منهم إناث، زنقة20ا الرباط كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الإثنين، أن الحكومة استطاعت إعادة 120.000 تلميذة وتلميذ إلى الفصول الدراسية بالأسلاك .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أخنوش: الحكومة استطاعت إعادة 120 ألف تلميذ لأقسام الدراسة 42% منهم إناث، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أخنوش: الحكومة استطاعت إعادة 120 ألف تلميذ لأقسام...

زنقة20ا الرباط

كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الإثنين، أن الحكومة استطاعت إعادة 120.000 تلميذة وتلميذ إلى الفصول الدراسية بالأسلاك التعليمية الثلاثة، 42 % منهم إناث، خلال الموسم الدراسي 2021 2022.

وأوضح رئيس الحكومة، خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، خصصت لمناقشة موضوع “تمكين المرأة المغربية ورهانات التنمية” أن الحكومة اتخذت مجموعة من التدابير للحد من ظاهرة الهدر المدرسي والمتضمنة في خارطة الطريق لإصلاح المنظومة التربوية، يأتي في مقدمتها تعميم التعليم الأولي، وتوسيع العرض المدرسي عبر الاهتمام بالمدارس الجماعاتية، وتقوية التعليم الإعدادي في العالم القروي، وتعزيز الدعم الاجتماعي المخصص للتلاميذ ، فضلا عن توفير مراكز ” الفرصة الثانية ” للفتيات المنقطعات عن الدراسة لتمكينهن من الإدماج المدرسي أو المهني، وهو ما يساهم في الرفع من نسب تمدرس الفتاة بمختلف الأسلاك التعليمية، ومن تحسين مؤشر المساواة بين الجنسين، وكذا من تقليص الهدر المدرسي”.

وشدد رئيس الحكومة، أن الإجراءات التي باشرتها الحكومة مكنت من إعادة 120.000 تلميذة وتلميذ إلى الفصول الدراسية بالأسلاك التعليمية الثلاثة، 42 % منهم إناث، خلال الموسم الدراسي 2021 2022، وإدماج أكثر من 59.000 تلميذة وتلميذ، منهم 36 % إناث، في الوسط القروي، بفضل حملات التعبئة المجتمعية للإدماج المباشر، وإرجاع أكثر من 50 % من التلاميذ غير الملتحقين بالمدرسة” .

من جهة أخرى أشاد رئيس الحكومة، بالتفوق الملحوظ للتلميذات في امتحانات البكالوريا، في تكريس واضح للمجهود التعليمي المتميز طيلة أطوار مسارهن الدراسي”.

ونوه رئيس الحكومة في كلمته ب”تميز فتيات مغربيات في مسابقة “الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات 2023 “، الأمر الذي مكن تلميذتين مغربيتين، شهر ماي الماضي، من احتلال المرتبة الأولى والثانية في هذه المسابقة الدولية” .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة منفتحة أمام الجهود الرامية لإنهاء الحرب

قال رئيس مجلس السيادة السوداني، إن الحكومة السودانية منفتحة أمام الجهود الرامية لإنهاء الحرب، ومستعدون للعمل مع الشركاء الدوليين، للتوصل إلى حل سلمي حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة منفتحة أمام الجهود الرامية لإنهاء الحرب
  • ألفريد غروس تلميذ أينشتاين الذي اخترع جهاز البيجر
  • تلميذ ياباني يتعرض للطعن في الصين مع تصاعد الهجمات ضد الأجانب
  • ‏تشكيلة الحكومة الأردنية الجديدة: إعادة تعيين أيمن الصفدي نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية
  • جعفر حسان رئيس الحكومة الأردنية
  • محلل سياسي يوضح كيف استطاعت إسرائيل تفجير أجهزة اتصالات حزب الله
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة
  • الناقد كريم المصري: عبلة كامل صاحبة مكتبة تاريخية كبيرة من أعمالها الفنية
  • كتاب من رئيس الحكومة الى كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • مدبولي: توليت الحكومة في منعطف حرج واستهدفنا إعادة مصر إلى المسار الصحيح