أضرم سكان بلدة مكسيكية النار بقصر البلدية في احتجاج عنيف بعد أن أطلقت الشرطة المحلية النار على شاب في الرقبة، بحسب أقاربه، بسبب عدم توقف سيارته عند نقطة تفتيش.

وذكرت وسائل الإعلام الوطنية أن الشرطة قتلت بالرصاص براندون أريلانو البالغ من العمر 27 عامًا، وهو نجل مدرس محلي، لدى وصوله خارج منزل جدته، وتظهر مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها عبر الإنترنت أن والده كان يحاول إنعاشه في مكان الحادث.

وقال الأب ديلفينو أريلانو في مقطع فيديو: 'بمجرد أن توقف، أطلقوا النار على السيارة وقتلوه على الفور، وأطلقوا النار عليه في رقبته مثل الجبناء.. لقد مات ابني على الفور.'

ولم تكشف السلطات عن سبب إيقاف أريلانو.

وقلب سكان بلدة ليردو دي تيجادا بولاية فيراكروز المطلة على الخليج سيارة شرطة وأضرموا فيها النيران واشتبكوا مع ضباط الشرطة في مكان الحادث. 

كما حطموا نوافذ قصر الحكومة المحلية وأشعلوا النار فيه.

وجاء في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي من وزارة الأمن العام بالولاية بعد وقت قصير من مقتل الشاب أن أربعة من ضباط الشرطة البلدية اعتقلوا للاشتباه في ارتكابهم جريمة قتل وسيقدمون أقوالهم للمدعين العامين بالولاية.

وقالت الوزارة: 'لن يكون هناك إفلات من العقاب'.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السلطات توقف موزع اللحوم الفاسدة على محلات الأكلات الخفيفة بمدينة المضيق

حجزت عناصر السلطة المحلية بعمالة المضيق الفنيدق، اليوم الاثنين، مايفوق على 300 كيلوغرام من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك والمتأتية من عمليات الذبيحة السرية.

وأفادت المعطيات المتوفرة، أن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن توقيف سائق السيارة وذلك بعدما تم ضبطه في حالة تلبس بتوزيع لحوم حمراء على بعض اصحاب المحلات للأكلات الخفيفة، وذلك في ظروف مضرة بالصحة العامة.

وقد عملت السلطات المحلية على نقل كل المواد المحجوزة إلى المستودع البلدي، لإخضاعها للتحاليل المخبرية من قبل مصلحة حفظ الصحة والمنتوجات الغذائية بالمدينة، وإعداد تقرير عن صلاحيتها ومدى خطورتها على صحة المواطنين.

وفتحت سلطات عمالة المضيق الفنيدق تحقيقاً لتحديد جميع ظروف وملابسات ذبح هذه اللحوم وكذا شروط تخزينها، ومدى إضرارها بالصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه
  • السلطات توقف موزع اللحوم الفاسدة على محلات الأكلات الخفيفة بمدينة المضيق
  • السلطات التركية توقف العشرات بعد اعتداءات على ممتلكات السوريين بولاية قيصري
  • مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية
  • استشهاد صحفى متأثرا بجراحه بعد قصف إسرائيلى لمنزله جنوب غزة
  • «الدبيبة وتكالة والمنفي» يبحثون دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية
  • حزب الله نعاهم... من هم شهداء بلدة حولا؟
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من يطا جنوب الخليل
  • من بلدة شقرا.. شهيدٌ جديد لـحزب الله
  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل