شنت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع  مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية  حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (249) قضية مواد مخدرة .

. بإجمالى (276) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (108,690 كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (32,200 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (13,137 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (11,310 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت (3,225 كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت ( 2,695 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت ( 2,310 كيلو جرام).كمية من مخدر البودر وزنت ( 780 جرام).كمية من مخدر الكوكايين وزنت ( 20 جرام).عدد (2371) قرص مخدر.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت  محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً ببراءة أحمد.م من الإتجار في المُخدرات بالقطامية.

أصدر الحُكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أنه في يوم 5 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً Indazole Carboxmides في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة إنه بشأن ما نُسب للمُتهم من القيام بالإتجار في المواد المخدرة بالطريق العام على مرأى من المارة غير عابيء بهم أو بافتضاح أمره مما مكنه من رؤيته وضبطه على هذه الحالة على النحو سالف البيان.

وأكدت المحكمة أن الأمر يستهجنه العقل ويتجافى والمنطق ويلفظه وجدان المحكمة – بحسبان أنه لا يستقيم مع العقل ولا يتأتى مع المنطق ومن غير المتصور أن يكون شخص مًحرز لمثل هذه المضبوطات ثم يأتي بتصرف كهذا وكأنه داعياً إلى ضبطه ومُقدماً دليل إدانته بنفسه.

وقالت المحكمة :"التسليم بتلك الرواية هو أمر يحيد عن الاقتضاء العقلي ويتجافى والمنطق – ويصدم وغريزه الحرص والتوقي والحذر الشديد الذي يتسم به من يحرزها أو يحوزها".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية مروجي المواد المخدرة قضايا المخدرات حملة أمنية کمیة من مخدر کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

ضبط مخدرات بقيمة 15 مليون جنيه فى حملات أمنية

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمديريات أمن (الإسماعيلية- البحيرة – الدقهلية – القليوبية) جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط عنصر إجرامى بدائرة مركز شرطة القنطرة شرق، وبحوزته 100 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وضبط عنصر إجرامى "له معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة أبوالمطامير، وبحوزته 19 كيلو جرام لمخدر الحشيش.

وأسفرت الجهود عن ضبط عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة حوش عيسى، وبحوزتهما 20 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وضبط عنصرين إجراميين " لأحدهما معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة السنبلاوين، وبحوزتهما 20 كيلو جرام لمخدر الحشيش وضبط 3 عناصر إجرامية " لـ 2 منهم معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة الخانكة، لقيامهم بإعادة تدوير وتصنيع مخدرى "الإستروكس - الحشيش الإصطناعى" والإتجار بهما، وبحوزتهم (10,5 كيلو جرام لمخدر الأستروكس- 4,5 كيلو جرام لمخدر الشادو - 1,250 كيلو جرام لمخدر البودر "الحشيش الإصطناعى"- عدد من الأقراص والأمبولات المؤثرة – لتر من الكيتامين المخدر - مجموعة من خامات وأدوات التصنيع- 3 قطع سلاح أبيض)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـقرابة 15,220 مليون جنيه.
 







مقالات مشابهة

  • لحيازته كيلو من الأستروكس.. القبض على "ديلر" جديد بالسلام
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • « استروكس وشادو».. سقوط 3 أشخاص بحوزتهم 16 كيلو مخدرات في القليوبية
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 16 كيلو مخدرات بالقليوبية
  • القبض على 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 16 كيلو مخدرات بالقليوبية
  • ضبط مخدرات بقيمة 15 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات
  • القبض على أكبر تاجر مخدرات في درنة
  • الأمن يضبط 248 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • 6 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية موجهة في دمياط وأسوان