بوابة الوفد:
2024-09-17@03:21:47 GMT

الإيقاع بتشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي مكون من (5 عناصر إجرامية بينهم عميل "سيئ النية "، لهم معلومات جنائية- مقيمون بدائرة مركز شرطة الواسطى) تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب جرائم سرقات الدراجات النارية.

اقرا ايضاً: المُتهم الأول في "الرشوة الكبرى" يتهم الصحافة بتشويه صورته.. والقاضي يرد


 

ضبط ممرض حاول سرقة مشغولات ذهبية من داخل فيلا سيدة تدعي حملها وتخطف طفل رضيع من مستشفى المنيا

وجاء ذلك  بأسلوب قطع الوصلات الكهربائية "الضفيرة" والتخلص من اللوحات المعدنية والتصرف فى الدراجات النارية بالبيع.

. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم 18واقعة سرقة وأرشدوا عن المسروقات (18دراجة نارية).

وعلى جانب آخر، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة مُتهمٍ بالسجن المؤبد، وذلك لإدانته بالإتجار في المُخدرات في القطامية، وشمل الحكم تغريمه 200 ألف جنيه.

أصدرت الحكم محكمة برئاسة المُستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، ومحمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم مصطفى.خ أنه في يوم 9 إبريل 2023 بدائرة قسم شرطة القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (Indazole carboxmides) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أحرز سلاح أبيض "كتر" بدون مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

وشهد ضابط الواقعة أنه إبان مروره الأمني ورفقته قوة من الشرطة السرية بمنطقة الزلزال دائرة القسم قرابة الساعة 4.45 مساء يوم 9 إبريل 2023 أبصر المُتهم المذكور واقفاً وآخرين. 

فقام بضبطه إنفاذا للحكم الصادر ضده في القضية رقم 3525 لسنة 2022 جنح الطفل بالقاهرة الجديدة والقاضي بحبه سنتين مع النفاذ وذلك بجلسة 15 ديسمبر 2022. 

وأنه بتفتيشه وقائياً عُثر على عدد 17 كيس شفاف تبين أن بداخل كل منها كمية من تبغ الشادو المُخدر، كما عثر على مبلغ مائتين وخمسة عشر جنيهاً، وكذا على سلاح أبيض "شفرة كتر" بين طيات ملابسه. 

وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازها وعزا قصده من إجراز المخدر المضبوط للإتجار وأن المبلغ النقدي حصيلته والسلاح الأبيض للدفاع عن نفسه وعن تجاره غير المشروعة. 

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن السبعة عشر كيساً المضبوطين وُجد بكل منها كمية من أجزاء نباتية تحتوي على مادة ( (MDMB 4en إحدى المشتقات (Indazole carboxmides) .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية تشكيل عصابى سرقات الدراجات النارية واقعة سرقة

إقرأ أيضاً:

توقيف عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية بفاس

زنقة20|فاس

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة إفران بتنسيق مع نظيرتها بفاس، وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الخميس والجمعة 12 و13 شتنبر 2024، من توقيف تسعة أشخاص من بينهم سيدة، جميعهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة الدراجات النارية باستعمال العنف.

وكان المشتبه فيهم حسب مصدر أمني مأذون، قد أقدموا على ارتكاب مجموعة من السرقات باستعمال العنف بالشارع العام بمدينة إفران، طالت دراجات نارية ومتعلقات شخصية للضحايا، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوياتهم وتوقيفهم بمدن إفران وفاس والمنطقة القروية “ضاية عوى” بضواحي إفران.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن اثنين منهم يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، الاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بترويج المخدرات.

إلى ذلك جرى إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • حبس تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • اعترافات تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالقاهرة: نفذنا 4 جرائم بتوصيل الأسلاك
  • أمانة جدة تتصدى للدراجات النارية المخالفة على خليج سلمان
  • “أمانة جدة” ترصد نشاطاً لتأجير الدراجات النارية المخالفة في خليج سلمان
  • رصد نشاط لتأجير الدراجات النارية المخالفة في خليج سلمان
  • توقيف عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية بفاس
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية بالمحافظات
  • الإيقاع بمُدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالبحيرة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر