أصدرت وزارة الدفاع العراقية بيانًا بشأن مقطع فيديو يظهر ضابطًا في الجيش العراقي برتبة مقدم يقوم بصفع وضرب زميل برتبة عقيد يعلوه بالرتبة مما حدا به بالبكاء، الأمر الذي تسبب بجدل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعلان

وتداول مستخدمون على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام ضابط عراقي برتبة مقدم بصفع ضابط آخر برتبة عقيد، فيما انهار الأخير بالبكاء.

وأظهر الفيديو المقدم وهو يمسك ملفا ويتحدث بحدة مع العقيد، وقام بصفعه مرتين على وجهه ثم بالاعتداء عليه بالضرب على ظهره، وهو ما تسبب بجدل واسع وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان: تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً لاثنين من الضباط تصرفا خلاله بشكل لا يليق بالرتبة العسكرية وخارج الضوابط والسياقات العسكرية المعمول بها في مؤسسة كبيرة وذات تاريخ عريق متمثل بـ103 أعوام من البطولات والتضحية."

وأضاف البيان: "بناءً على هذه التصرفات الصبيانية التي لا تليق بسمعة الجيش العراقي وتاريخه العظيم، وجه وزير الدفاع السيد ثابت محمد العباسي، مدير الاستخبارات العسكرية، بإيداع الضباط الذين ظهرا بمقطع الفيديو بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي بحقهم للوقوف على حقيقة ما تداولوه ومحاسبتهما وفق قانون العقوبات العسكري".

وختم بيان الوزارة بالقول: "تؤكد الوزارة أنها ستعاقب أي منتسب أو ضابط يمارس أي عمل من شأنه أن يمس بسمعة الوزارة وتاريخها العريق ولن يكون هناك اي خارج عن طائلة المساءلة في حال قيامه بأي تصرف يسيء لتاريخ الجيش العراقي البطل."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فرق الإنقاذ في ميشيغان تستعين بكلب لإنقاذ رجل سقط في بحيرة كساها الجليد مستبعدًا إعادة بناء دولة في غزة.. جون بولتون يسوق لتهجير الفلسطينيين: حل الدولتين بات ميتًا مهاجمون يطلقون العديد من الصواريخ على قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار العراقية فساد العراق اعتداء العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة – قصف إسرائيلي متجدد على قطاع غزة وسط محاولات دبلوماسية لوقف التصعيد يعرض الآن Next للمطالبة باستقالة حكومة نتنياهو.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب يعرض الآن Next بسبب الحرب الإسرائيلية.. النفايات تنتشر في شوارع قطاع غزة مع تعطل الخدمات الأساسية يعرض الآن Next مشاهد خلّابة.. عاصفة في الولايات المتحدة تخلّف وراءها لوحات جليدية طبيعية يعرض الآن Next شاهد: أمستردام تتزين بالألوان مع انطلاق موسم التوليب اعلانالاكثر قراءة شاهد: الجليد يُخفي معالم المدينة.. نيوجيرسي في قبضة عاصفة ثلجية عاتية حرب إسرائيل على غزة تدخل يومها الـ106 والجوع يهدد حياة 800 الف فلسطيني شاهد: ظروف جوية قاسية تضرب الولايات المتحدة.. وفيات وإغلاق للمدارس وفوضى في السفر مزارعون فرنسيون يحتجون بسبب ارتفاع التكاليف والتأخير في دفع الإعانات قصف مستمر واشتباكات ضارية في خانيونس وعودة الاتصالات تدريجياً إلى غزة بعد انقطاعها لـ8 أيام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إيطاليا أزمة المهاجرين احتجاجات حماية الحيوانات الشتاء شرطة عاصفة ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إيطاليا أزمة المهاجرين احتجاجات My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فساد العراق اعتداء العراق غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إيطاليا أزمة المهاجرين احتجاجات حماية الحيوانات الشتاء شرطة عاصفة ألمانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إيطاليا أزمة المهاجرين احتجاجات التواصل الاجتماعی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل في التصدي

سرايا - اعتلى وسم" إيران" مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الرشقة الصاروخية الضخمة، التي وجهتها إيران مساء أمس الثلاثاء نحو تل أبيب.


وأطلقت إيران أمس أكثر من 300 صاروخ بالست من نوع "فاتح - فرط الصوتية"، وحسب ما صرح به الحرس الثوري الإيراني، فقد كانت هذه الضربات الصاروخية ؛ردًا على استشهاد، كل من: إسماعيل هنية، زعيم حركة حماس السابق، وحسن نصر الله، زعيم حزب الله السابق، وعباس نيلفروشان، نائب رئيس فيلق القدس السابق.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، صورًا وفيديوهات للصواريخ التي أُطلقت باتجاه الأراضي المحتلة، وهي تتساقط مثل" الشهب" في الوقت الذي كانت صافرات الإنذار تدوي في الأراضي المحتلة.


 

إقرأ أيضاً : مقتل جنود إسرائيليين في كمين بالعديسةإقرأ أيضاً : 40 شهيدا في خانيونس فجر اليومإقرأ أيضاً : انفجاران بمحيط السفارة "الإسرائيلية" في كوبنهاغن

 

 


مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • «السيسي» يقرر تعيين طالب متوفى ضابطًا بالقوات المسلحة برتبة ملازم تحت الاختبار
  • الدفاع الجديدي يلحق أول هزيمة بالجيش الملكي هذا الموسم
  • بالفيديو.. باحث: الدولة تريد تحقيق التوزان الاجتماعي بتطبيق الدعم النقدي
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • البطولة: الدفاع الجديدي يلحق الهزيمة الأولى بالجيش الملكي هذا الموسم
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل في التصدي