استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركز في مدينتي غزة وخان يونس.

جوتيريش يندد بعدد القتلى "المفجع" في غزة بتجاوزه 25 ألف ضحية منظمة التحرير الفلسطينية تطالب بوقف القرصنة وسرقة أموال شعب غزة

وأفاد شهود عيان، بسماع صوت انفجار ضخم هز المنطقة الجنوبية في جباليا شمال قطاع غزة، تزامنا مع استهداف مدفعية الاحتلال عدة مناطق في جباليا البلد.

واستشهد ثلاثة أشخاص في استهداف سيارة مدنية في سوق اليرموك بمدينة غزة، كذلك استشهد وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية في حي الرمال بمدينة غزة.

وقالت مصادر طبية، إن قوات الاحتلال تمنع مركبات الإسعاف من الوصول إلى المناطق التي يتم قصفها في مدينة غزة وشمالها، وتقوم باستهداف كل من يقترب، خاصة في حي الشيخ رضوان والنصر وغيرها.

واستشهد شخصان في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الحكر في دير البلح وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال شن الغارات وتدمير المنازل في مدينة خان يونس، والمناطق الشمالية والشرقية، تحديدا في القرارة وعبسان، مع تصاعد سحب الدخان في البلدة.

وأفادت مصادر بقطاع الدفاع المدني في غزة، بأن طيران الاحتلال الحربي شن غارات متواصلة على مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص، بالتزامن مع إطلاق قوات الاحتلال، قنابل دخانية وقذائف مدفعية، في منطقة حي المنارة جنوبي شرق خان يونس.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا خلف مسجد الألباني في محيط الحي النمساوي غرب خان يونس.

واستشهد الصحفي كرم أحمد أبو عجيرم (25 عاما) (صحفي حر) جراء قصـف إسرائيـلي لمنزله في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى نحو 25,105 شهداء، و62,681 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا يمكن الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهداء وإصابات غزة خان يونس قصف طائرات الاحتلال دير البلح

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يكثف قصفه خان يونس.. وأكثر من 400 فلسطيني بين شهيد وجريح خلال ساعات

الجديد برس:

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه البري والجوي والبحري على قطاع غزة، لليوم الـ291 على التوالي، حيث ارتفع عدد الشهداء، إلى 39 ألفاً و90 شهيداً، إضافةً إلى 90 ألفاً و147 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 84 فلسطينياً وإصابة 329 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وعن مجازر الاحتلال في مدينة خان يونس أمس الاثنين، أوضحت وزارة الصحة في غزة أدت إلى ارتقاء 73 شهيداً من بينهم 24 طفلاً و15 سيدة، كما تسببت بإصابة 270 شخص من بينها حالات خطيرة.

وفي هذا السياق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء 4 شهداء في استهداف الاحتلال مجموعة من الأشخاص في منطقة النحاس جنوبي شرقي مدينة خان يونس، كما ارتقى شهيدان وأُصيب آخرون إثر استهدافهم من قبل مسيّرة إسرائيلية في منطقة ميراج جنوب المدينة.

ونسف الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع، بينما استهدف الطيران الحربي محيط شارع 5 وحي “آل قديح” شرقي عبسان الكبيرة شرقي المدينة.

ولم يسلم النازحون من الاستهدافات، حيث أكدت مصادر محلية أن الاحتلال استهدف بغارةٍ شاحنة تقل نازحين في بني سهيلا في خان يونس، جنوبي القطاع، حيث أطلقت طائراته النار على بلدة القرارة والسطرين الشرقي والغربي في المدينة.

فيما ذكر الدفاع المدني في غزة أنه تم انتشال 4 شهداء من منزل قصفه الاحتلال في شارع الهوجا في جباليا شمالي القطاع.

أما في منطقة البريج وسط القطاع، فارتقى 9 شهداء بينهم 4 أطفال من جراء قصف إسرائيلي، بينما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي أبراج القسطل شرقي دير البلح وسط القطاع.

في غضون ذلك، ارتقى 9 شهداء في قصف إسرائيلي لبناء سكني في مخيم المغازي. وفي مدينة رفح، استهدفت غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي حيي تل السلطان والبراهمة ومنطقة عريبة شمالي المدينة، مما تسبب بارتقاء شهيدين.

هذا وأكدت منظمة الصحة العالمية أن نحو 14 ألف شخص قد يحتاجون إلى إجلاء من قطاع غزة لتلقي العلاج الطبي.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف خان يونس جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة وجرافة للعدو الصهيوني بقذيفتي “الياسين 105” في مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة
  • 7 شهداء في قصف الاحتلال على خان يونس
  • بينهم اطفال ونساء.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة وخان يونس
  • الاحتلال يكثف قصفه خان يونس.. وأكثر من 400 فلسطيني بين شهيد وجريح خلال ساعات
  • 9 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا جنوبي مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • 89 شهيدا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس / شاهد