تستمر مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، بالتعاون مع الأزهر الشريف، في إطلاق لقاءات برنامج الرواق الأزهري، وذلك في إطار سعيهما لنشر وعي ديني ومجتمعي مستنير، بين مختلف المراحل العمرية بالمجتمع.

تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى النشء

وقالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إنّ اللقاءات تستهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى النشء والتعريف بالقيم والأخلاقيات الدينية، ويأتي هذا التعاون في ضوء التحول الذي تشهده مراكز الشباب خلال الآونة الأخيرة لتصبح مراكز خدمة مجتمعية جاذبة للنشء والشباب.

حق الجار

وأشارت الشريف،  في تصريحات لـ«الوطن» إلى أنّ اللقاء الأول تمّ تنفيذه بمركز شباب الناصرية، وذلك لمدة شهر، ودار حول موضوع «حق الجار»، وألقى الندوة الشيخ محمود على حميدة، وبحضور الدكتورة داليا العلواني المنسق العلمي برواق العلوم والشرعية بالإسكندرية، والشيخ أحمد أبو الحسن.

وأكدت الشريف، أن لقاءات الرواق الأزهري تستهدف تعزيز أوجه التعاون العلمي والثقافي بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، في مجال التوعية الدينية للشباب والنشء، من خلال عقد لقاءات توعوية على مستوى الأندية ومراكز الشباب ومقرات الوزارة بكافة أنحاء الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية الأزهر الشريف رواق الأزهر

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية ، زيارة ميدانية لمركز تدريب Aui بالإسكندرية ، والحاصل على رخصة من مشروع مهني 2030 ، من وزارة العمل ، لمتابعة التجهيزات للاختبار النظري للمتدربين على دورات الخدمات الصحية ، وبلغ إجمالي المتدربين بدورات مركز التدريب 21 متدرب وتم عقد اختبار نظري لهم وأنه سيتم البدء في الاختبار العملي يوم الخميس المقبل. 

والمنضم إلى المشروع الذي أطلقته الوزارة فى مطلع العام الحالي برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، وبدأ يؤتي بثماره حيثُ الاستعداداتُ جارية لتخرُجَ أولَ دُفعاتِ " المشروعِ " مِنْ الخريجينَ الجُددِ ، الُمؤهلينَ لسوقِ العملِ ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل للاطمئنان على سير العملية التدريبية داخل المراكز التي حصلت على تراخيصها من الوزارة ، وحضور الاختبارات النظرية والعملية التي يتم تنظيمها للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب المهنى المعتمدة.

وقال محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية ، إن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل بالمحافظات ، بالعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ، من خلال مشروع مهنى 2030 ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، حيث تستهدف الوزارة خلال الفترة المُقبلة،لتدريب مليون شاب وفتاة على مهن يحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأكد وكيل المديرية، أنه سيتم الاستمرار فى متابعة أعمال مراكز التدريب المهنى الخاصة المرخصة من قبل اللجنة المشكلة بالمديرية لهذا الغرض ، والتأكد من التزامها بالشروط والمناهج المعتمدة من قبل الوزارة ، وحرصها على تقديم الدعم اللازم للشباب من الجنسين فى كافة مجالات التدريب والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تكرم الفائزين بمسابقة "كيدز شو"
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة
  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب