نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الأحد، مقطعا قديما للممثل المصري، عادل إمام، وجه فيه انتقادات لاذعة للحركات التي تحكم قطاع غزة.

واستشهد أدرعي في المقطع الذي بث قبل سنوات كدليل على فشل حركة حماس في تحقيق أهدافها في الحرب الجارية.

وكان المقدم البرامج المصري، عمرو الليثي، قد أجرى مقابلة تلفزيونية مع الممثل المصري الشهير، وسأله عن رأيه في الحركات المسلحة التي تحكم قطاع غزة.

وقال إمام حسب المقطع المتداول: "محدش (لا أحد) هيقدر يعمل حاجة لإسرائيل. إسرائيل بلد منظمة جدا وبتشتغل. ناس عارف هي بتعمل ايه بالظبط ولما بتقول أنا هعمل كذا بتعمله".

وعما إذا كان يشعر بالندم بعد الهجمات الإسرائيلية وقتها على غزة، قال إمام "أنا متغاظ (أشعر بالغضب) جدا من اللي بيحصل في غزة. أزاي أنا أحارب واحد وأنا عارف قوته إيه (أعلم مقدرا قواته) وأجي أضرب بصواريخ معمولة في ورش. الطرف التاني (الآخر) مش هيبعتلك ورد. هيبعتلك صواريخ وهيضربك.. لازم تعرف أنت بتعمل ايه وهتحارب مين. متاجرش بقى (لا تتجار بالموقف)".

وكتب أدرعي في منشوره على منصة "أكس": "في أصدق رسائله لأعداء إسرائيل في غزة أو لبنان وغيرهما: "محدش حيقدر يعمل حاجة ل إسرائيل... إزاي أنا آجي أحارب واحد وأنا عارف قوته إيه!" هل هناك رسالة أوضح من هذه لقادة حماس الإرهابيين وانتصاراتهم الوهمية وخطيئتهم الكبرى ليعرفوا حدودهم؟!".

وكان أدرعي قد نشر المقطع ذاته للممثل المصري مرفقا بتعليقات مشابهة في أعقاب عملية إسرائيلية في قطاع غزة عام 2018.

الكوميديان المصري #عادل_إمام في أصدق رسائله لشعب #غزّة!
"محدّش حيقدر يعمل حاجة ل #إسرائيل... إزّاي أنا آجي أحارب واحد وأنا عارف قوّته إيه!"
هل هناك رسالة أوضح من هذه لقادة #حماس الإرهابيّين ليعرفوا حدودهم؟!#يكثّرلكم_من_هالإنتصارات #كلّكو_حكي #بالمرصاد #متجرّبوناش #جاكوزي pic.twitter.com/iw6OhDxWPF

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) November 14, 2018

وقتل في هجوم السابع من أكتوبر الذي نفذته حركة حماس 1200 شخص في إسرائيل. وتسبب الرد الإسرائيلي المستمرة بمقتل 25105 أشخاص، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحماس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، أنه تم إطلاق "20 مقذوفا" من جنوبي قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية، دون تسجيل إصابات.

وأفاد الجيش في بيان نقلته وكالة فرانس برس، عن "صد حوالي 20 مقذوفا أطلقت من قطاع خان يونس"، مضيفا أنه "تم اعتراض عدد من المقذوفات وسقط بعضها في جنوب إسرائيل"، مؤكدا أن "المدفعية تستهدف حاليا مصدر النيران".

يأتي ذلك بعد معارك عنيفة شهدها حي الشجاعية في مدينة غزة على مدار أيام، حيث أفاد مراسل وكالة فرانس برس وشهود عيان بأن غارات جوية استهدفت مناطق مختلفة في القطاع، ليل السبت الأحد، بينها مدينة غزة شمالا ورفح وخان يونس جنوبا.

وأبلغ سكان وكالة رويترز أن القوات الإسرائيلية واصلت تقدمها في حي الشجاعية الأحد، كما واصلت توغلها في غرب ووسط مدينة رفح بجنوب القطاع.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة، الأحد، على موقفه بأنه "لا بديل عن تحقيق النصر في الحرب على حركة حماس".

وأضاف: "ملتزمون بالقتال حتى تحقيق كامل أهدافنا، وهي القضاء على حماس وإعادة جميع الرهائن، وضمان ألا تمثل غزة تهديدا لإسرائيل مرة أخرى وإعادة سكاننا في الجنوب والشمال إلى منازلهم بأمان".

واندلعت الحرب في غزة إثر هجوم حركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل نحو 38 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تسعى لمنع «حماس» من ترميم نفسها في شمال غزة
  • ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تطلق 20 صاروخا باتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة
  • مصر ترفض دخول قواتها إلى قطاع غزة وتتمسك بموقع معبر رفح
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية