سناو- الرؤية

نظم مجلس الخليلي للشعر أمسية شعرية بمركز سناو الثقافي الأهلي، شهدت تقديم عدد من القصائد المتنوعة ما بين الشعر القديم والحديث.

وألقى الشاعر موسى بن قسور العامري قصيدة بعنوان "إن تنصروا الله ينصركم" للشيخ عبدالله بن علي الخليلي، كما ألقى الشيخ محمد بن عبدالله الخليلي قصيدة عن المناسبة وزيارة ولاية سناو، وألقى الشاعر عبدالله بن هلال الإسماعيلي قصيدة شعرية بعنوان "فجر الانتصار" وألقى الشاعر أحمد بن محمد بن ربيع الوائلي قصيدة بعنوان "همة وهم"، وقدم غصن بن هلال العبري قصيدة شعرية بعنوان "غضبة الأبناء"، وألقى د.

علي بن هلال العبري قصيدة عن  ولاية سناو، كما قدم عثمان بن راشد العميري قصيدتين  شعريتين بعنوان: "عز ومجد" و "انتصار الأباء".

وقدم الشاعر مهنا بن ناصر الرواحي قصيدة بعنوان "مركز العلم سناو"، وألقى الشاعر أحمد بن مظفر الرواحي قصيدة "هل من مشمر"، كما قدم الدكتور راشد بن حمد الحسيني قصيدة بعنوان  "تحية لمركز سناو الثقافي"، وألقى الشاعر سعيد بن حمدان الصوافي قصيدة بعنوان  "بلبل الأيك"، وفي الختام قدم ناصر بن سعيد الرواحي كلمة ختامية بعنوان " ما لم يقله الشعر".

وضمن فعاليات هذه الأمسية، اطلع ضيوف الولاية على المركز وأقسامه التي يحتويها ومرافقه المتنوعة، مثل المكتبة وقاعات التدريب وقاعة الفعاليات والتي تتسع إلى 500 شخص.

وتحدث الدكتور مبارك بن عبدالله الراشدي رئيس مركز سناو الثقافي الأهلي، عن أهمية المركز باعتباره منارة علم وإرشاد، مسلطا الضوء على أهم الفعاليات التي أقيمت في المركز خلال السنوات الماضية.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة على خان الخليلي وشارع المعز لتقنين أوضاع البازارات

تواصل وزارة السياحة والآثار ممثلة في الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية، جهودها لرصد وتقنين وضع البازارات والكيانات التي تبيع العاديات والسلع السياحية، حيث دفعت بلجان للتفتيش والمرور خلال الأيام القليلة الماضية، على عدد من هذه البازارات والكيانات الموجودة بمنطقتي خان الخليلي وشارع المعز.

يأتي ذلك في إطار الدور الرقابي والتنظيمي للوزارة وحرصها على تقنين أوضاع كافة الكيانات التي تمارس الأنشطة السياحية دون الحصول على التراخيص اللازمة، وفقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية الخاصة بالمنشآت الفندقية والسياحية. كما يندرج ذلك تحت توجيهات السيد الوزير بالتأكد من جودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين المصريين والأجانب.

المرور على 88 بازارًا

من جانبه، أشار محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إلى أنه تم المرور على (88) بازاراً في منطقة خان الخليلي، حيث تبين وجود (3) بازارات مُرخصة لكن لم تُجدد تراخيصها، و(4) بازارات حاصلة على تراخيص من المحليات، بينما تم رصد (62) بازاراً يمارس النشاط دون الحصول على تراخيص من الوزارة.

وأضاف «عامر» أنه تم المرور على (19) بازاراً في منطقة شارع المعز، وتبين أن (18) منها يمارس النشاط دون الحصول على ترخيص سياحي، بينما حصل بازار واحد على ترخيص من المحليات.

وأكد أن الوزارة أنذرت هذه البازارات والكيانات بضرورة توفيق أوضاعها سياحياً خلال مدة 15 يوماً، وفقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية، باعتبارها كيانات تمارس الأنشطة السياحية وتخضع لأحكام هذا القانون. وفي حال عدم توفيق الأوضاع خلال المهلة الممنوحة، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

التنسيق مع محافظة القاهرة

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة، والتأكيد على عدم استصدار تراخيص من الوحدات المحلية لهذه البازارات، مع حث هذه الكيانات على الإسراع في توفيق أوضاعها سياحياً.

ومن المقرر أن تستمر هذه اللجان في المرور والتفتيش على البازارات والكيانات في باقي المناطق بالمحافظات السياحية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • حملات مكثفة على خان الخليلي وشارع المعز لتقنين أوضاع البازارات
  • «مجلس محمد بن حمد الشرقي» ينظم جلسة «ذاكرة الأجداد»
  • أزهري محمد علي: الغرف الحربية والعسكرية لا تمتلك أدوات نقد قصيدة «لازم تقيف» «1-2»
  • "احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص
  • الكركديه للعناية بالشعر.. فوائد مذهلة لتحسين الصحة والجمال
  • عبدالله بن سالم القاسمي يعزي في وفاة عبدالرحيم جاني
  • “شباب شرطة أبوظبي” ينظم محاضرة عن القوانين المنظمة لتراخيص الأسلحة
  • عبدالله بن سالم يعزي في وفاة عبدالرحيم محمد جاني
  • عبدالله بن سالم القاسمي يقدم واجب العزاء في وفاة عبدالرحيم محمد جاني