عرض برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "بسبب تصريحات نتنياهو بشأن حل الدولتين.. تهديدات لأمن منطقة الشرق الأوسط".

وأوضح التقرير إلى أن إسرائيل تتمادى في نهجها الرافض لأي محاولة للتهدئة في قطاع غزة بتشديد الغارات الجوية على شمال وجنوب القطاع، واستمرار الحصار لأكثر من 100 يوم، وبلغت ذروة هذا التصعيد الإسرائيلي بالتصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو التي تضمنت بشكل قاطع لرفضه إقامة دولة فلسطينية حيث قال "نتنياهو" إنه أبلغ الإدارة الأمريكية بمعارضته لحل الدولتين في إطار أي سيناريو لما بعد الحرب.

البيت الأبيض

وأشار التقرير إلى أن التصريحات الإسرائيلية جاءت مخالفة لتصريحات البيت الأبيض الذي أشار إلى استعداد إسرائيل للموافقة على إقامة دولة فلسطينية، الأمر الذي يحمل مؤشرات جديدة على اتساع الفجوة بين رؤيتي تل أبيب وواشنطن رغم عودة المحادثات بين "بايدن" و "نتنياهو" بعد شهر من التوتر وإعلان عدة وسائل إعلامية أمريكية بأن المحادثة التي جمعتهما مؤخرا بشأن تحديد مصير غزة، كانت طيبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إقامة دولة فلسطينية الادارة الامريكية التصعيد الإسرائيلي الشرق الاوسط القاهرة الإخبارية بنيامين نتنياهو تصريحات نتنياهو حكومة بنيامين نتنياهو حل الدولتين

إقرأ أيضاً:

عطاف يستقبل مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط، تشاي جيون.

وسمح اللقاء باستعراض علاقات الشراكة والصداقة المتميزة التي تجمع بين البلدين وبحث آفاق تعزيزها، لاسيما في الميادين الاقتصادية. وذلك في إطار تجسيد النتائج الهامة. التي تمخضت عن زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى الصين شهر جويلية 2023.

كما ناقش عطاف مع المبعوث الخاص الصيني الاستحقاقات متعددة الأطراف المقبلة. التي تجمع الصين بكل من القارة الإفريقية والعالم العربي.

وأشاد الطرفان بالتنسيق الوثيق بين البلدين في المحافل الدولية، لاسيما على مستوى مجلس الأمن الأممي، خدمة للسلم والأمن الدوليين. ونصرة للقضايا العادلة في العالم، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مقلب قمامة أصبح من أكبر حدائق الشرق الأوسط.. تلال الفسطاط تعيد الاعتبار للسياحة الثقافية
  • نتنياهو بين ضغط عائلات الأسرى وتهديدات ائتلافه اليميني
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
  • تصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيل
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • عطاف يستقبل مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • دي إم إس تبرم شراكة مع Pinterest للاضطلاع بدور ممثل المبيعات في الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا