بوابة الوفد:
2024-10-01@23:36:01 GMT

محافظ شمال سيناء يستقبل رئيس جهاز تعمير سيناء

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اللواء وائل مصطفي حسن رئيس جهاز تعمير سيناء، في مكتبه بالعريش، خلال زيارته الي المحافظة، في حضور المهندس ناجي إبراهيم، مدير عام منطقة تعمير سيناء.

وأكد المحافظ ، الدور الكبير الذي يقوم به جهاز تعمير سيناء في تنمية وتعمير محافظة شمال سيناء طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، معلنًا عن قيام الجهاز بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية علي أرض المحافظة.

وأشار المحافظ، إلي قيام الجهاز بتنفيذ مشروعا إقامة 5 تجمعات حضارية وتنموية في مركزي الشيخ زويد ورفح، حيث أن المرحلة الأولي من المشروع تستهدف إنشاء 4000 منزل، وأنه حاليا يجري الرفع المساحي للمشروع تمهيدًا لبدء العمل، بجانب إقامة سوق السمك الحضاري في مدينة العريش بتكلفة تبلغ 78.6 مليون جنيه.

بدوره أكد اللواء وائل مصطفي حسن رئيس جهاز تعمير سيناء، علي القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بسيناء، لتكون قاطرة تنمية حقيقية علي أرض الواقع في كل القطاعات، موضحًا أن الجهاز المركزي للتعمير بقيادة اللواء محمود نصار رئيس يقوم بتنفيذ عدة مشروعات تنموية علي أرض شمال سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء شوشة تعمير العريش معبر رفح جهاز تعمیر سیناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»

أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حرص الجهاز على تفعيل العمل بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تهدف في أحد محاورها إلى تشجيع ريادة الأعمال وتنمية قطاع المشروعات في مصر، حيث يحرص الجهاز على المشاركة في توفير الدعم الشامل لرواد الأعمال وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات والبرامج، مما يسهم في زيادة فرص العمل وتحسين المستويات الاقتصادية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ثقل مهارات خريجي برنامج التدريب

وينفذ الجهاز عددا من الأنشطة في محافظة المنوفية، شملت تدريبا على المهارات الريادية وريادة الأعمال بالتعاون مع مديرية القوى العاملة ونقابة المهندسين بالمحافظة، وذلك بحضور إيهاب حجازي مدير فرع الجهاز بالمنوفية، واستهدف التدريب ثقل مهارات خريجي برنامج التدريب الفني بالقوى العاملة على كيفية البدء في مشروع ناجح والاستمرار فيه.

كما عقد الجهاز لقاءً بمستثمري مدينة السادات للتعريف بالخدمات المالية وغير المالية التي يتيحها الجهاز، وعقد اجتماع مع مديري أفرع البنوك بمدينة السادات للتعريف بالقانون والتيسيرات التي يقدمها للمستثمرين بالإضافة إلى التعريف بمزايا وتيسيرات قانون تنمية المشروعات 152/ 2020.

مجهودات الجهاز في ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي

وأشار «رحمي» إلى التنسيق بين الجهاز وجامعة المنوفية للمشاركة في مؤتمر التمكين الاقتصادي للشباب المقام بالجامعة، وذلك لاستعراض دور ومجهودات الجهاز بمجال ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي للشباب، مؤكدا استمرار تقديم الجهاز لمجموعة واسعة من الخدمات والدعم للشباب، ما يسهم بشكل كبير في تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة واقعية وإمكانية استفادة رواد الأعمال في محافظة المنوفية من خلال المشاركة في البرامج التدريبية التي يقدمها الجهاز لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وطلب الاستشارات الفنية والإدارية من الخبراء المتخصصين لدى الجهاز.

كيفية الاستفادة من خدمات الجهاز المالية وغير المالية

ووجه «رحمي» الدعوة لجميع رواد الأعمال وأصحاب المشروعات بمحافظة المنوفية للتوجه لفرع الجهاز بالمحافظة، للاستفادة من الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها لهم، مضيفا أن الجهاز ملتزم بدعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تشجيع الشباب على بدء مشروعاتهم الخاصة والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر