إعداد: بوعلام غبشي إعلان اقرأ المزيد

ظهر المنتخب المغربي في الدقائق الأولى من المباراة بوجه قوي، مارس عبره ضغطا كبيرا على الكونغو الديمقراطية، وسيطر على الكرة بشكل شبه كلي. وهذا الضغط أثمر في الدقيقة الثامنة هدفا سجله مدافع باريس سان جرمان أشرف حكيمي في الدقيقة الثامنة إثر ركنية نفذها زياش.

ومع مرور الوقت بدأ أسود الأطلس يفقدون الإيقاع الذي انطلقوا به، وهذا ربما لبعض الأخطاء التي كانت ترتكب من حين الآخر في التمرير، لاسيما من طرف أملاح وزياش، الشيء الذي ساعد لاعبي الكونغو على العودة التدريجية للمباراة وخلق بعض الفرص أمام مرمى بونو.

 

اقرأ أيضاعودة على أطوار المقابلة

وفي الدقيقة 30 صفر الحكم ضربة جزاء لصالح الكونغو بعد تدخل قوي لأملاح بحق اللاعب بونغوندا وإصابته إصابة بليغة على مستوى الرأس، إلا أنها ضيعت بعد أن اصطدمت الكرة بالقائم الأيمن من مرمى بونو، لتبقى النتيجة حتى نهاية الشوط الأول هدف مقابل لا شيء.

لكن عاد منتخب الكونغو بقوة في الشوط الثاني، وضغط من حين لأخر، وإن لم يكن منظما في هجماته، إلى أن أتيحت له فرصة استغلها بسهولة، وعادل الكفة.

 

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج منتخب المغرب وليد الركراكي كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد الكونغو الديمقراطية كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد منتخب الجزائر بوركينا فاسو الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوروبا.. أتالانتا يكتفي بثلاثية في شباك شاختار الأوكراني

تمكن نادي أتالانتا الإيطالي من تحقيق الفوز على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 3/صفر ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

وتقدم أتالانتا بهدف لاعبه الألباني بيرات دجميشيتي بعد مرور 21 دقيقة من المباراة، التي أقيمت على ملعب نادي شالكة الألماني بمدينة جيلسنكيرشن بسبب ظروف الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأضاف النيجيري أديمولا لوكمان الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 44.

وبعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني اختتم راؤول بيلانوفا ثلاثية أتالانتا، ليحقق بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي أول فوز له في دوري الأبطال.

ورفع أتالانتا رصيده إلى أربع نقاط بعد تعادل سلبي مع أرسنال الإنجليزي في الجولة الأولى، وسيلعب الفريق الإيطالي على أرضه في الجولة الثالثة أمام سيلتيك الاسكتلندي.

أما شاختار دونيتسك، فقد تجمد رصيده عند نقطة واحدة بعد تعادله السلبي مع بولونيا في الجولة الأولى، وسيخوض اختبارا صعبا في الجولة الثالثة عندما يحل ضيفا على أرسنال الإنجليزي في لندن.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا.. أتالانتا يكتفي بثلاثية في شباك شاختار الأوكراني
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي وقائد الدفاع الأوغندي يبحثان الأوضاع الإقليمية وجهود التنمية بين الدول الأفريقية
  • قمة السيسكاوة والسياربي تنتهي بالتعادل والحواتة يعودون بنقطة ثمينة من قسنطينة
  • يونيسف تتبرع بـ 80 طن أدوية لثلاث مقاطعات شرق الكونغو الديمقراطية لمكافحة جدري القردة
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • ممثل الجزائر يفضح المغرب في الأمم المتحدة
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • الكونغو الديمقراطية.. 7889 حالة مصابة بجدري القردة على الأقل