الثورة نت / أمين النهمي

نظم منتسبو السلطة القضائية ومكتبا الأوقاف والإرشاد في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى جمعة رجب وتأصيلاً للهوية الإيمانية تحت شعار ” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وفي الفعالية بحضور شخصيات قضائية، وتنفيذية، وثقافية أكد رئيس محكمة جبل الشرق الإبتدائية القاضي نادر علاو أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب باعتبارها أعظم نعمة منّ الله بها على شعب الإيمان والحكمة بأن دخلوا في دين الله أفواجاً على يد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وتأصيلاً للهوية الإيمانية.

فيما استعرض وكيل نيابة جبل الشرق القاضي علي الحرفي دلالات النصوص، والأحاديث النبوية التي شهد بها الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم لليمنيين، ودور اليمنيين في حمل راية الحق، ونشر الإسلام في أصقاع الأرض، ومواجهة الباطل منذُ بزوغ فجر الإسلام وحتى اليوم.

من جهته أكد مدير فرع مكتب الإرشاد بالمديرية جبريل هادي أنّ إحياء ذكرى جمعة رجب هو إحياءٌ للقيم والمبادئ، ورسالة لأعداء الأُمة بتمسك الشعب اليمني بهويته الإيمانية.

بدوره حث مسؤول التعبئة العامة أحمد المعبري على اغتنام المناسبة كمحطة تربوية وثقافية وتعبوية لتعزيز مُناصرة الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى الدور المعوّل على الخطباء والثقافيين في  إحياء المناسبة، وترسيخ وتأصيل الهوية الإيمانية، لتمتد في أجيالنا جيلاً بعد جيل، ومحاربة العقائد الباطلة، وتصحيح الثقافات المغلوطة، وتحصين المجتمع من مخاطر الحرب الناعمة.

تخلل الفعالية مداخلات ثقافية، وقصائد شعرية عبّرت في مُجملها عن عظمة، ومكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى جمعة رجب جبل الشرق جمعة رجب

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي

الثورة نت|

أقيمت بمحافظة المحويت اليوم، فعالية خطابية في ذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدرالدين بن أميرالدين الحوثي.

وأكد كلمات الفعالية فداحة الخسارة التي مُني بها الوطن بوفاة العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي،باعتباره أحد أعلام الإسلام في العصر الراهن، ومن أعلام الأمة الذين ظلمتهم البيئة السياسية والاجتماعية مع مكانتهم ومقامهم العلمي الكبير.

واعتبرت إحياء هذه الذكرى محطة تربوية مهمة لاستحضار الدروس والعبر من حياة العلامة الرباني بدرالدين الحوثي الذي كان بمثابة مدرسة إيمانية متكاملة مليئة بالحياة والعلم والجهاد والعطاء والكرم والوعي بالتحديات وجميع ما تحتاجه المرحلة.

ولفتت الكلمات الى ان السيد بدرالدين كان عالماً تقيًا، قدّم أروع الأمثلة في الزهد والتقوى والورع والصبر، كما كان حليفًا للقرآن ونصيرًا للمستضعفين.

وشددت على أهمية دورة في اعادة الأمة إلى ربها ومنهجها القويم ودينها على الرغم من المعوقات التي كانت تواجهه.

واستعرضت الكلمات المواقف المشرقة للعلامة الرباني بدرالدين الحوثي في خدمة الدين فضلا عن ما تحلى به من صبر وجهاد في سبيل الله وكذا إسهامه في تأسيس المسيرة القرآنية .

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور
  • مكتب التربية في عمران ينظم فعالية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • أمسيات ثقافية وفعالية في خدير وحيفان بتعز احتفاءً بذكرى الولاية
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • د. علي جمعة يكتب: سنوات التحدي والإنجاز
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية في مديرية صرواح بمأرب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • مأرب: فعالية لحرائر مديرية صرواح بذكرى يوم الولاية