21 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شددت لجنة الأمن والدفاع النيابية، على أن القصف الإيراني الأخير في أربيل غير مبرر، فيما أكدت أنه من غير الممكن أن تكرر إيران أفعال أميركا في العراق.

وقال رئيس اللجنة عباس الزاملي، خلال المؤتمر الصحفي للجنة البرلمانية بخصوص حادثة القصف الأخيرة في أربيل، إن رئاسة مجلس النواب شرعت بتشكيل لجنة للوقوف على مجريات الحادث من لجنتي الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية، مشدداً على أن ما حصل آليم جداً.

وأضاف، أن اللجنة أجرت جوله في الموقع، والذي تم ضربه بأكثر من صاروخ باليستي وتضرر بشكل كبير جداً، لافتاً إلى ان معالم المبنى المستهدف توحي أنه مسكن.

وأشار إلى أن الإجراءات القادمة ستكون تحقيقية دقيقة وبالاشتراك مع الحكومة، مؤكداً أنه لا يمكن للجمهورية الإسلامية أن تقوم بهذا الفعل مع ما نمتلكه من علاقات معها سواء في الإقليم كشعب مناضل والعلاقات والتعاون بينها والعراق في محاربة الإرهاب.

وشدد على أن هذه الحادثة وما سبقتها من حوادث هي أمر غير مبرر، مشيراً إلى أن العراق أعطى الكثير من الدماء ولا يمكننا أن نزج أنفسنا في صراع بالمنطقة.

ولفت إلى أن ما قامت به أميركا من قصف في حادثة مطار بغداد والتي أدت إلى استشهاد القائدين أبو مهدي المهندس وضيف العراق قاسم سليماني، من غير الممكن أن تعمل مثله الجمهورية الإسلامية لكونها ساندة وداعمة للعراق.

وتابع: كان يمكن لإيران معالجة الأمر عن طريق الحكومة العراقية في حال وجود خلايا، مضيفا: نعمل مع الحكومة على التحقيق بالموضوع وعدم تكراره وخصوصاً من الجارة إيران.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 7:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية القيادي في منظمة بدر كريم عليوي، اليوم الثلاثاء، ان الجانب الامريكي لا يملك المصداقية مع الحكومة العراقية ولا يمكن الوثوق باي اتفاق مبرم معه.وقال عليوي في تصريح صحفي، ان “الحكومة الامريكية ستكون ملزمة بتنفيذ الاتفاق الاخير الذي وقع مع الحكومة العراقية وهو اتفاق غير قابل للمماطلة او التسويف”، مبينا ان “هذا الاتفاق جاء بعد المظاهرات الشعبية والعديد من ضربات المقاومة التي كانت ولا زالت رافضة لهذا الوجود”.وأضاف ان ” تواجد امريكا في العراق خطر على المنطقة لأنها الراعية والداعمة بشكل مباشر للكيان الصهيوني الغاصب”.وبين ان “الجانب الامريكي لا يملك المصداقية مع الحكومة العراقية ولا يمكن الوثوق باي اتفاق مبرم معهم”، محذرا من ان “بقاء هذه القوات يشكل خطرا على الامن القومي للبلاد”.وأعلنت واشنطن وبغداد في بيان مشترك الاتفاق على تحديد جدول زمني لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق ليكون خلال 12 شهرا وفي موعد أقصاه نهاية أيلول/ سبتمبر 2025.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية: سنقصف القواعد الأميركية في حال الهجوم على إيران
  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • وزير الشئون النيابية: الحكومة منفتحة على مجلس النواب ومعززة لأسس التعاون الوثيق
  • لاول مرة.. جامعة الاسكندرية تفتح فرع جديد بالعراق
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • اطلاق نار على منزل ضابط جنوب شرقي بغداد
  • البنتاغون يعلن تعزيز قواته في الشرق الأوسط
  • "احد ابواب الفساد".. النقل النيابية تنتقد ملف الطعام بالخطوط الجوية العراقية
  • النقل النيابية تدعو السوداني لانتشال مطار بغداد الدولي من واقعه
  • أميركا تعزز قواتها وتؤكد أن لها وجودا عسكريا قويا بالشرق الأوسط