نقلت قناة العربية عن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قوله لـCNN أن الطريق الوحيد للتطبيع مع إسرائيل هو حل القضية الفلسطينية.

ودعا وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، لوقف التصعيد في المنطقة، والتركيز بشدة على وقف التصعيد في غزة وحل القضية الفلسطينية بإقامة دولة قابلة للبقاء.

السوداني يجدد دعوته لإنهاء مهمة التحالف الدولي في بلاده منذ يومين أمير قطر بحث هاتفياً والرئيس الألماني أوضاع غزة والأراضي الفلسطينية 16 يناير 2024

وعبر الأمير فيصل بن فرحان في مقابلة مع فريد زكريا مقدم برنامج «جي.

بي.إس» على محطة «سي.إن.إن» التي تبث اليوم (الأحد عن قلق بلاده البالغ من أن التوترات في البحر الأحمر وسط هجمات الحوثيين في اليمن والضربات الأميركية على أهداف الحوثيين قد تخرج عن نطاق السيطرة وتصعد الصراع في المنطقة، وفق وكالة رويترز.

وأضاف في تصريحات لشبكة CNN «أعني، بالطبع، نحن قلقون للغاية. أعني، كما تعلمون، نحن في وقت صعب وخطير للغاية في المنطقة، ولهذا السبب ندعو إلى وقف التصعيد».

وأوضح الوزير السعودي أن المملكة تؤمن بحرية الملاحة وتريد تهدئة التوترات في المنطقة.

وأردف: «نحن بالطبع نؤمن كثيرا بحرية الملاحة. وهذا شيء يحتاج إلى الحماية. ولكننا نحتاج أيضا إلى حماية أمن واستقرار المنطقة. لذلك نحن نركز بشدة على تهدئة الوضع قدر الإمكان».

السعودية تؤكد رفض العدوان على غزة.. وتطالب بوقف فوري للنارالسعوديةالسعودية تؤكد رفض العدوان على غزة.. وتطالب بوقف فوري للناروقال بن فرحان «أعني، بالطبع، أننا قلقون للغاية، كما تعلمون، أننا نمر بوقت صعب وخطير للغاية في المنطقة، ولهذا السبب ندعو إلى وقف التصعيد»، موضحاً أن السعودية تؤمن بحرية الملاحة، وتريد تهدئة التوترات في المنطقة.

وأضاف: «نحن بالطبع نؤمن بشدة بحرية الملاحة، وهذا شيء يجب حمايته، لكننا بحاجة أيضا إلى حماية أمن واستقرار المنطقة، ولذلك نحن نركز بشدة على تهدئة الوضع قدر المستطاع».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: بحریة الملاحة فی المنطقة بن فرحان

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر من مخاطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، من مخاطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مشددا على أن أي حرب أخرى بين الجانبين قد تتحول بسهولة إلى حرب إقليمية.

وقال أوستن، في تصريح أوردته قناة الحرة الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن الدبلوماسية هي الخيار الأفضل على الإطلاق للحيلولة دون مزيد من التصعيد على جانبي الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن بلاده تسعى بشكل عاجل للتوصل إلى اتفاق دبلوماسي يسمح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وفيما يخص الوضع في غزة، حث وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن، إسرائيل على زيادة تدفق المساعدات الإنسانية لغزة، معربا في الوقت ذاته عن قلقه من موقف المتطرفين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • بوحبيب بحث في بروكسل المبادرات الديبلوماسية لخفض التصعيد
  • ألمانيا تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان بسبب الوضع المتوتر للغاية على الحدود
  • وزير الخارجية ونظيره التركي يحذران من التصعيد في المنطقة بسبب إسرائيل
  • هولندا تحث رعاياها على مغادرة لبنان
  • تقاطع مصالح في التصعيد بين إسرائيل وإيران
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر من مخاطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: العدوان على غزة سبب التصعيد في البحر الأحمر
  • مصر تهاجم إسرائيل بسبب سرقة المساعدات الفلسطينية
  • الخارجية الألمانية تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو