شهد مسرح فوزي فوزي بأسوان، عددا من الفعاليات والعروض الفنية، التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بعد إعادة تأهيله وعودته كمنارة ثقافية لأبناء أسوان.

بدأت الفعاليات بالسلام الجمهوري، وعرض فيلم تسجيلي عن المسرح منذ إنشائه، وعرض فني لفرقتي أسوان والأقصر للفنون الشعبية بعنوان «أسوان تجمعنا»، أدت خلاله كل فرقة عددا من العروض المميزة والمعبرة عن التراث الشعبي الثري لأسوان والأقصر.

إعادة تأهيل المسرح

وهنأ عمرو البسيوني رئيس الهيئة أبناء المحافظة بإعادة تأهيل المسرح، وقدم شكره للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، مؤكدا أن تطوير مواقع الهيئة بالمحافظات يأتي ضمن خطة شاملة لوزارة الثقافة تهدف إلى رفع كفاءة هذه المواقع لتؤدي خدماتها للجمهور بأعلى جودة، كما قدم شكره للإدارات المنفذة، مضيفا أنه جرى إعداد برنامج عروض فنية ومسرحية متنوعة سيشهدها المسرح خلال الفترة المقبلة.

حضر الفعاليات الفنان هاني كمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وعماد فتحي رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وعدد من القيادات التنفيذية والجامعية بأسوان.

افتتاح معرض فني لفناني أسوان

وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض فني لفناني أسوان ضم أكثر من 40 لوحة فنية شارك بها 30 فنانا، وتعبر في مجملها عن البيئة الأسوانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة وزارة الثقافة وزير الثقافة المسرح

إقرأ أيضاً:

اتحاد الفعاليات الرياضية يطلق مبادرة جديدة

ينظم الاتحاد المصري للفعاليات الرياضية برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة "صحة مصر" فعالية "رئة رياضية = رئة وردية" اليوم الجمعة ، في مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

تهدف الفعالية، التي ستنطلق في تمام الساعة الخامسة مساءً، إلى تعزيز الصحة المجتمعية من خلال سلسلة من الأنشطة والمبادرات الرياضية.

الثاني مكرر علمي رياضة بالثانوية العامة: حققت أمنيتي بدخول كلية الهندسة السطو على المرسى النهرى وعرقلة رياضة التجديف بنادى قنا

يأتي ذلك في إطار جهود الاتحاد المستمرة لدعم الصحة البدنية والنفسية لدى الشباب، والترويج لدور الرياضة في تحسين جودة الحياة.

ومن المقرر أن يتضمن الحدث كلمات توجيهية، عروض فيديو تثقيفية، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وفنية،كما سيشهد الحضور حوارات مع بعض الرياضيين مثل محمود الشاطر ومحمد سويفي، إلى جانب عروض فنية.

وسيحضر الفعالية عدد من الشخصيات العامة والفنانين، منهم الدكتور شريف عزمي، استشاري التغذية العلاجية، والدكتورة آيات عبد الهادي، مدرسة التربية الرياضية بجامعة الأزهر، والدكتور أشرف صبري، استشاري العلاج بالأكسجين، والدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، بالإضافة إلى الفنان طارق دسوقي.

وسيتم تقديم مزايا خاصة للمشاركين، تشمل بطاقة تخفيض الطالب الدولي ISIC، بالتعاون مع اليونسكو، وتخفيضات من أكاديمية زهوة للصحة النفسية وأكاديمية البورد المصري للشباب الراغبين في الحصول على دورات تدريبية.

وتشمل الفعالية أنشطة ومسابقات تفاعلية تهدف إلى إشراك الشباب والتعرف على تطلعاتهم وأفكارهم المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • ثاني عروض "مش روميو وجوليت" بمهرجان المسرح المصري.. الليلة
  • «قصور الثقافة» تشارك في معرض رأس البر الخامس للكتاب بأكثر من 200 عنوان 
  • الإثنين القادم.. إحياء ذكرى ميلاد الفنانة نجاة الصغيرة على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • اتحاد الفعاليات الرياضية يطلق مبادرة جديدة
  • رئيس هيئة الكتاب ونائب محافظ دمياط يفتتحان الدورة الخامسة من معرض رأس البر
  • افتتاح خط إنتاج صمامات الغاز الآمنة لمواقد الطهي من "العربية للتصنيع"
  • صيف جمصة يواصل فعالياته وإقبال كبير على عروض الفنون الشعبية
  • منسق وزارة «الثقافة» بمهرجان العلمين: نشارك بفقرات فنية من 17 محافظة
  • السمسمية تدشن أولى عروض فرقة الإسماعيلية بصيف مطروح
  • عبر المخرات الصناعية..محافظ أسوان يكلف الفرق الفنية المختصة ومعدات الرى التعامل مع الأمطار والسيول