قرر الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إعفاء رئيس قسم الأطفال بمستشفى فاقوس، بسبب التأخر في تقديم العلاج لأحد المرضى. 

متابعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى

جاء ذلك، أثناء مرور وكيل وزارة الصحة، على مستشفيات فاقوس المركزي، وطوارئ فاقوس، وحميات فاقوس، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، خلال زيارته الأولى، الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى فاقوس المركزي، ومرّ على قسم الاستقبال والطوارئ.

وأكّد سرعة التعامل مع الحالات المرضية بالقسم، إجراء كافة العروض والفحوصات اللازمة لهم.

وأشاد بالتنظيم الجيد للصيدلية، وموجهًا بصرف مكافأة 5 أيام للصيدلي الأول وفريق الصيدلية الموحدة، على تميزهم في أداء عملهم، وحرصهم على توفير كافة الأصناف المختلفة من الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة منتظمة، مع تمييز وفصل الأدوية وتطبيق كافة معايير الجودة في تخزين الأدوية والمستلزمات، كما تفقد قسم الأشعة.

كما تفقد الدكتور هشام مسعود قسم الأطفال، وأجرى بمناظرة الملفات الطبية للمرضى، وتلاحظ تأخر الفريق الطبي في تقديم العلاج لأحد الحالات بالقسم، وعدم التنسيق للأطباء في التخصصات الطبية المختلفة، وجرى على الفور تقديم العلاج اللازم للحالة أثناء الزيارة، وقرر وكيل الوزارة إعفاء رئيس قسم الأطفال، ورئيسة التمريض بالمستشفى، ومشرفة قسم الأطفال، لضعف الإشراف والمتابعة، وكذلك ندبهم وندب ممرضة بالقسم خارج المستشفى، وتوزيعهم حسب حاجة العمل، كما تفقد قسم العناية المركزة، وقام بمناظرة الملفات الطبية، وتم التأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

كانت الزيارة الثانية لمستشفى طوارئ فاقوس، التابعة لأمانة المراكز المتخصصة، تفقد الدكتور هشام مسعود خلالها الأقسام الطبية المختلفة، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوافر القوى البشرية اللازمة للعمل بالأقسام، وعدم وجود أي أعطال بالأجهزة الطبية، مطمئناً على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بالأقسام الداخلية مثل قسم الجراحة، وقسم العناية المركزة والتي تسع لعدد 16 سريرًا، وبها 12 مريضًا، وحرص على الاستماع إلى ذوي المرضى، ومناظرة السجلات الطبية للمرضى، والتأكد من اتباع استكمال العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم، وتطبيق برتوكول العلاج المحدد، وفقًا للتشخيص الطبي.

ووجّه بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما ناقش مع الإدارة الجديدة للمستشفى، تعزيز سبل التعاون بين مستشفيات فاقوس المركزي وطوارئ فاقوس في كافة التخصصات الطبية، والتكامل بينهم في تقديم الخدمات الطبية المختلفة للمرضى، وخاصة بقسم العمليات الجراحية.

جاءت الزيارة الثالثة لمستشفى حميات فاقوس، تفقد «مسعود» خلالها الأقسام الطبية المختلفة، والصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوفيرها وفقًا لمؤشرات التردد اليومي.

كما تأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ومرّ على العيادات الخارجية، ومناظرة سجلات التردد عليها، متابعًا المكان المخصص لتفعيل العيادة الجديدة للتغذية الصحية والسمنة والنحافة، موجهًا بسرعة الانتهاء من تجهيزها وتشغيلها، كما اطمأن على انتظام العمل بعيادة عقر الحيوان بالمستشفى، وعلى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالعناية المتوسطة التي تسع لعدد 4 أسرة، كما تفقد الأقسام الداخلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة فاقوس أطفال الخدمات الطبیة المقدمة للمرضى الأدویة والمستلزمات الطبیة المختلفة قسم الأطفال کما تفقد

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير

قامت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية اليوم الثلاثاء بتفقد أعمال القافلة الطبية التى أطلقتها مديرية الصحة بقرية أبو عيادة بإدارة التل الكبير الصحية، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان .

الكشف على 1000 مواطن من خلال 8 عيادات تخصصية ..

 

وقالت الدكتوره ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أنه بلغ إجمالى تردد المواطنين خلال اليوم الأول 422 مواطن وعن اليوم الثانى 589 من خلال 8 عيادات تخصصيه “الجراحه ،باطنه ،نسا ،أطفال ،أسنان ، جلديه ،تنظيم اسره، أمراض مزمنة”، بالإضافه إلى خدمات الأشعه ،الفحوصات المعملية ،التثقيف الصحى ،وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمه لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة ،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 261 مواطنًا بعيادة الباطنة و195 مواطنًا بالجراحة ،و46 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 28 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 208 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 45 حالةً، بينما استقبلت عدد 83 حالة بعيادة الأسنان، وعدد 143 حالة بعيادة الجلدية،كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية  مجانًا فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتور عبد الرحمن صلاح مدير إدارة التل الكبير الصحية، دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • حياة ملايين المرضى.. فى خطر
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمخزن الإمداد الدوائي
  • وعد بتوفير الأدوية للمرضى بتركيا وسط تهديدات جراء الانقسام
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم