قال النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب، إن وزارة الصحة حققت العديد من الإنجازات الكبيرة، في مشروعات حياة كريمة، وذلك بفضل توجيهات القيادة السياسية  بالاهتمام بصحة المواطنين وتوفير الرعاية العلاجية لهم.

وأكد “عبد النبي” في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، استطاع وضع بصمة قوية في تطوير العديد من المنشآت الطبية والوحدات الصحية في مختلف محافظات الجمهورية، الي جانب إطلاق الوزارة العديد من القوافل الطبية في مختلف محافظات الجمهورية والحدودية والمناطق المحرومة.

وأكد عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن المواطن الشرقاوي شهد تحسن كبير وواضح في الخدمات الطبية التي تقدمها المنظومة الصحية بفضل المجهود الكبير من وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود، الذي يقوم بجولات مفاجئة بصفة يومية على مختلف مستشفيات مراكز وقري المحافظة، وهو ما ساعد الي انضباط الاداء وتقديم خدمة صحية جيدة للمواطنين.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الصحة في المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الشرقية والتي تشمل إدارات "الحسينية، وصان الحجر، ومنشأة أبو عمر"، ويتم خلالها عمل تطوير شامل وإنشاء جديد ورفع كفاءة لعدد 61 منفذا طبيا، مقسمة إلى 24 منشأة طبية بالحسينية، و20 منشأة بصان الحجر، و17 بمنشأة أبو عمر،.

وأوضح أن إدارة المشروعات بوزارة الصحة شهدت طفرة كبيرة وأصبح هناك استيراتيجية واضحة، بعد إعادة الدكتور أنور اسماعيل، مساعد الوزير ترتيب الأولويات وفقا لخريطة الاحتياج،وهو ما ساهم في توافر الخدمة الطبية للعديد من المناطق المحروم، مؤكدا أن إدارة المشروعات بالوزارة من أفضل القطاعات المميزة بها.

وأكد أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، مشيدا بتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة خلال العام الماضي وتخصيص ميزانية كبيرة تخطت أكثر من نصف مليار جنيه، لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة الشرقية توفير حياة كريمة للمواطنين وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية

قالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن تحسين الخدمة الطبية وتحقيق الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين داخل المستشفيات أولوية قصوى وطالبت من القائمين على مستشفى التل الكبير بسرعة  التواصل مع هيئة الشراء الموحد واستعجال توفير المستلزمات الطبية الخاصة بقسم العناية المركزة بمستشفى التل الكبير .

وأكدت خلال جولاتها الميدانية على المنشآت الصحية بمركز ومدينة التل الكبير على تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين وتحقيق الرعاية الصحية اللازمة.

واستهلت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، الجولة بتفقد أقسام مستشفى التل الكبير المركزى ،حيث تفقدت أقسام الاستقبال والعيادات الخارجيه وصيدلية الخارجى واطمأنت على توافر الأدويه والمستلزمات قبل ثم تفقدت قسم الغسيل الكلوي والذى يضم 27 ماكينة وتابعت تواجد الفريق الطبى وحرصت على الاطمئنان من المرضى على حسن رعايتهم وجودة الخدمة الطبية المقدمة لهم .

وتوجهت إلى مستشفى حميات التل الكبير وتفقدت إنتظام سير العمل بقسم العلاج الطبيعى للفترة الصباحية وأشادت بإنضباط العمل وتواجد الأطقم الطبية بالنوبتجية .

وتابعت وكيل وزارة الصحة قسم الحضَّانات الجديد والذى يضم 16 حضّانة وقامت بالاطمئنان على تطور حالة الأطفال المبتسرين الصحية بالحضَّانات والإلتزام بإجراءات ومعايير مكافحة العدوي بالقسم .

كما تابعت سير العمل بمطبخ المستشفى للتأكد من جودة الوجبات ومطابقتها لمعايير الصحة والسلامة المطلوبة لحالة المرضى بالأقسام الداخلية للمستشفى ،والإلتزام بتعليمات النظافة العامة وأساسيات مكافحة العدوى .

وفى سياق متصل عقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إجتماعًا مع فريق إشراف المديرية بحضور دكتور عمر عيادة وكيل مستشفى حميات التل الكبير ومنسقى الفرق لمتابعة خطة العمل بالمستشفى ،ومناقشة تقارير المرور لفريق الإشراف ،وذلك عقب الجولة التى أجرتها وكيل وزارة الصحة لمستشفى حميات التل الكبير للوقوف على انتظام سير العمل وخطوات وسُبل حل المشكلات وتوفير أفضل خدمة طبية وعلاجية ممكنة للمرضى.

جاء ذلك خلال الجولة التى أجرتها وكيل وزارة الصحة بمستشفى التل الكبير المركزى وحميات التل لمتابعة انتظام سير العمل بالمنشآت الصحية وجودة الخدمات المقدمة للمرضى.

رافق وكيل وزارة الصحة خلال الجولة دكتور محمد لطفي مدير إدارة المستشفيات ،دكتورة حنان فؤاد مدير إدارة العلاج الطبيعى ،دكتورة الشيماء صلاح مدير إدارة التفتيش الصيدلى، دكتورة عزة يوسف مدير إدارة السلامة والصحة المهنية ودكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة وفريق اشراف المديرية من إدارات العلاجي والتمريض.

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة» يثمن التعاون بين «حياة كريمة» و«التضامن»: نقلة نوعية في حياة المواطن
  • نقلة نوعية في الخدمات الصحية بجنوب سيناء
  • وصول التجهيزات الطبية لمجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • «حياة كريمة» تبدأ مقابلات اختيار كوادر طبية للمشاركة في أنشطة المبادرة
  • بسبب واقعة الكلب.. صحة قنا تحيل أفراد النبتوجية بمستشفى الصدر للتحقيق
  • تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية
  • محافظ أسيوط يشدد على تطوير الخدمات الصحية في أبوتيج
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية «منشأة الدهب» اليوم
  • لمدة يومين .. قافلة طبية بقرية الرئيسية التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية
  • وكيل وزارة الدفاع يستقبل وزير الصحة للاطلاع على جهود “التحوّل الرقمي وميكنة الخدمات الطبية” في المستشفى العسكري