شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن المجموعة الخماسية بشأن لبنان تؤكد الحاجة الملحة للتعجيل بإجراء الانتخابات الرئاسية، الدوحة 17 7 كونا أكدت المجموعة الخماسية بشأن لبنان اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة الحاجة الملحة لأن تعجل القيادة اللبنانية بإجراء .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المجموعة الخماسية بشأن لبنان تؤكد "الحاجة الملحة" للتعجيل بإجراء الانتخابات الرئاسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المجموعة الخماسية بشأن لبنان تؤكد "الحاجة الملحة"...
الدوحة - 17 - 7 (كونا) -- أكدت المجموعة الخماسية بشأن لبنان اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة الحاجة الملحة لأن تعجل القيادة اللبنانية بإجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ إصلاحات اقتصادية ضرورية من أجل الوفاء بمسؤولياتها تجاه مواطنيها.وقال البيان المشترك للاجتماع الثاني للمجموعة التي تضم كلا من الولايات المتحدة وفرنسا ومصر وقطر والسعودية إن إنقاذ الاقتصاد وتأمين مستقبل أكثر ازدهارا للشعب اللبناني يعتمد على ما ستقوم به القيادة اللبنانية مؤكدا على الالتزام بسيادة لبنان واستقلاله "غير أننا نتابع بقلق أنه وبعد تسعة أشهر تقريبا من انتهاء ولاية الرئيس (اللبناني ميشال) عون لم ينتخب القادة السياسيون للبنان خلفا له".وشدد البيان على أنه من الأهمية أن يلتزم أعضاء البرلمان اللبناني بمسؤوليتهم الدستورية وأن يشرعوا في انتخاب رئيس للبلاد مشيرا إلى أن المجتمعين الخمسة ناقشوا "خيارات محددة فيما يتعلق باتخاذ إجراءات ضد أولئك الذين يعرقلون إحراز تقدم في هذا المجال".وأضاف أنه بغية تلبية تطلعات واحتياجات الشعب اللبناني الملحة "فلا بد أن ينتخب لبنان رئيسا للبلاد يجسد النزاهة ويوحد الأمة ويضع مصالح البلاد في المقام الأول ويعطي الأولوية لرفاه مواطنيه ويشكل ائتلافا واسعا وشاملا لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الأساسية لا سيما التي أوصى بها صندوق النقد الدولي".ولفت البيان إلى أن الدول الخمس على استعداد للعمل مع لبنان لدعم تنفيذ هذه الإجراءات الإصلاحية لتحقيق ازدهاره واستقراره وأمنه في المستقبل مشددا على "الحاجة الماسة إلى الإصلاح القضائي وتطبيق سيادة القانون لا سيما فيما يتعلق بالتحقيق في انفجار مرفأ بيروت عام 2020".وحث البيان القادة والأطراف في لبنان على اتخاذ إجراءات فورية للتغلب على المأزق السياسي الحالي مؤكدا أهمية تنفيذ الحكومة اللبنانية لقرارات مجلس الأمن الدولي والاتفاقيات والقرارات الدولية الأخرى ذات الصلة بما في ذلك الصادرة عن جامعة الدول العربية والالتزام بوثيقة الوفاق الوطني التي تضمن الحفاظ على الوحدة الوطنية والعدالة المدنية في لبنان.وبين البيان أن كلا من مصر وفرنسا وقطر والسعودية والولايات المتحدة تواصل دعمها الثابت للبنان وتتطلع إلى استمرار التنسيق بما يصب في مصلحة الشعب اللبناني. (النهاية) س س س / م ع ع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: حزب الله يرحب بموافقة حماس على مقترح الصفقة مع إسرائيل

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الجمعة، إن "حزب الله" اللبناني رحب بموافقة حركة حماس الفلسطينية على مقترح الصفقة مع إسرائيل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء أمس الجمعة، أن "حزب الله" اللبناني قد رحب بموافقة الحركة الفلسطينية على مقترح صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع إسرائيل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله" حزب الله يشن هجومًا بمسيرات انقضاضية على مربض مدفعية لجيش الاحتلال

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن "حزب الله" أكد أنه "من الدقيقة الأولى لوقف إطلاق النار في غزة، سيكون هناك وقف إطلاق نار في لبنان".

وأمس الجمعة، التقى الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، بوفد من حركة حماس الفلسطينية، برئاسة خليل الحية، لبحث الأوضاع في غزة، وآخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في القطاع.

وخلال اللقاء، جرى استعراض آخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين عمومًا وغزة خصوصًا، ‏وأوضاع "جبهات الإسناد" في لبنان واليمن والعراق. كما أكد الطرفان على "مواصلة التنسيق الميداني والسياسي وعلى كل صعيد بما يحقق الأهداف ‏المشتركة".

وبحسب قناة "الميادين"، جرى التباحث بشأن "آخر مستجدات المفاوضات القائمة ‏هذه الأيام وأجوائها والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع ‏غزة".

وأول أمس الخميس، أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قيادة سلاح الجو التابع لبلاده، أن تل أبيب "أرست مبدأ" في حربها ضد "حزب الله" اللبناني، هو "من ألحق بنا الأذى فدمه مهدور".

ويتبادل كل من إسرائيل و"حزب الله" القصف بشكل شبه يومي عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة في أكتوبر من العام الماضي، مما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص على الجانبين.

إلا أن حدة التوترات تصاعدت في الآونة الأخيرة إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان. وتزيد المخاوف عالميا من نشوب حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، قد تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد إثبات مقتله.. من هو ميثم العطار الذي زفَّ ارتقاءه حزب الله اللبناني؟
  • إعلام عبري: حزب الله يرحب بموافقة حماس على مقترح الصفقة مع إسرائيل
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة إثر تزايد القتال الإسرائيلي اللبناني
  • حركة حماس تؤكد رفضها لأي خطط لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • أبي رميا: اميركا وفرنسا معنيتان بالملف اللبناني
  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير تونس
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان