عرض برنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «بسبب تصريحات نتنياهو بشأن حل الدولتين.. تهديدات لأمن منطقة الشرق الأوسط».

إسرائيل تتمادى في نهجها الرافض

وأوضح التقرير أن إسرائيل تتمادى في نهجها الرافض لأي محاولة للتهدئة في قطاع غزة بتشديد الغارات الجوية على شمال وجنوب القطاع، واستمرار الحصار لأكثر من 100 يوم، وبلغت ذروة هذا التصعيد الإسرائيلي بالتصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو التي تضمنت بشكل قاطع لرفضه إقامة دولة فلسطينية، حيث قال «نتنياهو» إنه أبلغ الإدارة الأمريكية بمعارضته لحل الدولتين في إطار أي سيناريو لما بعد الحرب.

التصريحات الإسرائيلية

وأشار التقرير إلى أن التصريحات الإسرائيلية جاءت مخالفة لتصريحات البيت الأبيض الذي أشار إلى استعداد إسرائيل للموافقة على إقامة دولة فلسطينية، الأمر الذي يحمل مؤشرات جديدة على اتساع الفجوة بين رؤيتي تل أبيب وواشنطن رغم عودة المحادثات بين «بايدن» و«نتنياهو» بعد شهر من التوتر وإعلان عدة وسائل إعلامية أمريكية بأن المحادثة التي جمعتهما مؤخرا بشأن تحديد مصير غزة، كانت طيبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يشن غارات على القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت العديد من الغارات على القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، إذ إن بلدة عيتا الشعب كان لها النصيب الأكبر من كل الغارات التي تنفذها طائرات الاحتلال على القطاع.

قوات الاحتلال تواصل شنها لسلسلة من الغارات

وتابع «عبد الفتاح»، خلال مراسلة للقناة: «قوات الاحتلال تواصل شنها لسلسلة من الغارات التي نفذت على جميع أنحاء الجنوب اللبناني، كما شهد البقاع الشرقي مجموعة من الغارات»، لافتا إلى أن طائرات الاحتلال نفذت غارة على منطقة مأهولة بالسكان، ما أسفر عن استشهاد 19 حالة، موضحا أن الجنوب اللبناني يشهد موجة عنيفة من الغارات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل متقطع.

وأوضح أن كل قطاع له عدد من الغارات تنفذ على أوقات زمنية مختلفة، لافتا إلى أن هذه الغارات أقل في المنطقة الحدودية وعلى القرى وبلدات الجنوب اللبناني المتاخمة للحدود مع الأراضي الفلسطينية، منذ إعلان حزب الله في بيانه الرسمي اغتيال الأمين العام حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يبدأ مشاورات أمنية مع الوزراء
  • نتنياهو يوجه أعضاء حكومته بالتزام الصمت بشأن أي تحرك عسكري في لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • ما الذي يعنيه نتنياهو ب”تغيير واقع الشرق الأوسط”؟
  • «القاهرة الإخبارية»: 58 شهيدا و254 مصابا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على الحديدة اليمنية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يشن غارات على القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الضربة الإسرائيلية
  • القناة الأولى تعرض تقريرا عن تدشين «حياة كريمة» لمنفذ بيع اللحوم في الإسماعيلية