النهار أونلاين:
2024-07-07@21:19:28 GMT

وفد أمريكي هام من رجال أعمال في الجزائر

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

وفد أمريكي هام من رجال أعمال في الجزائر

شرع وفد أمريكي هام يضم رجال أعمال، اليوم الأحد، في زيارة إلى الجزائر لبحث فرص الاستثمار سيما في مجالات الطاقة والأشغال العمومية. حسبما أعلنه رئيس مجلس الأعمال الجزائري-الأمريكي إسماعيل شيخون.

وفي مداخلة له عبر أمواج الإذاعة الجزائرية، صرح  شيخون أن هذه الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام ستتميز بعقد لقاءات مع مسؤولي قطاعات الصناعة والطاقة والأشغال العمومية والوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار  وسوناطراك وسونلغاز والنفط ومدار ومجلس التجديد الاقتصادي الجزائري.

كما أكد اشيخون أن القطاعات المستهدفة خلال هذه الزيارة تتمثل “أساسا في الطاقة والأشغال العمومية” مضيفا أنه من بين هذا الوفد الذي يضم 26 متعاملا  هناك ثلاث شركات متخصصة في الطاقات المتجددة ( الشمسية والهيدروجين). إضافة إلى شركات نفطية كبرى على غرار أوكسي وشفرون.

وأضاف أن تواجد مؤسسات أمريكية مهمة يؤكد جاذبية السوق الجزائرية وتحسن مناخ الأعمال في الجزائر.

كما تطرق ذات المسؤول إلى ازدياد اهتمام المستثمرين الأمريكيين منذ المصادقة على قانون الاستثمار الجديد. الذي أعطى ثقة للمتعاملين. بالإضافة إلى القانون الجديد المتعلق بالمحروقات.

وفيما يتعلق بقطاع الأشغال العمومية, يعمل المتعاملون في المشاريع الكبيرة وبناء البنية التحتية على غرار السكك الحديدية، حسب  شيخون. مؤكدا أنه “لأول مرة يقوم مجلس الاعمال الجزائري-الأمريكي بجلب مجموعات أمريكية كبيرة في هذا المجال, وسيكون عددها أربعة”.

ومن جهة اخرى، أعلن شيخون قدوم وفد مكون من متعاملين أمريكيين في نهاية شهر فبراير المقبل. والذين يرغبون في الاستثمار في مجال الحبوب والزراعة ومنتجات أخرى. خاصة فيما يتعلق بالإنتاج الواسع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري يوسف شرفة -اليوم السبت- إن الوزارة وقعت عقدا مع مجموعة "بي إف" (Bonifiche Ferraresi-BF) الإيطالية لمشروع "يتعلق بإنتاج الحبوب والبقوليات على مساحة 36 ألف هكتار بولاية تيميمون بقيمة إجمالية 420 مليون يورو (455 مليون دولار)".

وسيخصص هذا المشروع لإنتاج القمح والعدس والفاصولياء المجففة والحمص، بالإضافة إلى تشييد وحدات تحويلية لتصنيع العجائن الغذائية، وصوامع للتخزين وهياكل حيوية أخرى.

وبالإضافة إلى زراعة الحبوب والبقوليات، سيتم إدراج محاصيل زراعية أخرى إستراتيجية ضمن الدورة الزراعية، خاصة النباتات الزيتية مثل الصويا، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الجزائرية.

يُشار إلى أنه على هامش قمة السبعة الكبار المُصنّعين التي عقدت بمدينة باري الإيطالية الشهر الماضي، تم توقيع اتفاق شراكة جزائرية إيطالية لإنجاز مشروع ضخم في تيميمون باسم "مؤسسة ماتيي أفريقيا" سيمتد من عام 2024 إلى 2028، لإنتاج الحبوب والبقوليات، وكذا الصناعات الغذائية.

وفي وقت سابق كشف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن تحقيق الجزائر اكتفاءها الذاتي التامّ من إنتاج القمح الصلب أصبح قريب المنال، بعد إنتاج 80% من حاجتها السنوية خلال هذا الموسم.

وأوضح أن الإنتاج الوفير من القمح الصلب خلال الموسم الحالي سمح بتوفير 1.2 مليار دولار لخزينة الدولة.

وأشار الرئيس وقتها إلى أن بلوغ الهدف الإستراتيجي سيكون عبر توسيع المساحة المزروعة في "الجنوب الكبير" إلى 500 ألف هكتار، تشمل الاستثمار القطري بالأساس عبر مساحة 117 ألف هكتار بالجنوب الجزائري، والإيطالي في 36 ألف هكتار، إلى جانب الاستثمارات الوطنية في 120 ألف هكتار.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الفاف تنشر كواليس نهائي الكأس بطريقة رائعة
  • الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقا لإنتاج القمح بقيمة 420 مليون يورو
  • 420 مليون يورو.. الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقًا لإنتاج الحبوب
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجزائري.. اعرف التفاصيل
  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • "رجال الأعمال": التشكيل الجديد للحكومة جريء ومعبر عن حجم التحديات الراهنة
  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟
  • القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده
  • “غوغل” يحتفل بذكرى إستقلال الجزائر
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده