توجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأحد، إلى نيويورك للمشاركة في فعاليات مجلس الأمن الدولي.

القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك بـ 161 مقذوفا خلال 24 ساعة مقتل 25 شخصا بقصف أوكراني استهدف سوقا في دونيتسك (فيديو + صور)

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنه سيتم خلال جلسات مجلس الأمن، مناقشة قصف قوات كييف مدينة دونيتسك، بالإضافة إلى قضايا أخرى.

واضافت أن نقاش هذه المسألة في مجلس الأمن سيتطرق إلى مشاركة الدول الغربية في القصف الذي استهدف منشآت مدينة في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي وقت سابق دانت وزارة الخارجية الروسية الهجوم الصاروخي الأوكراني على السوق في دونيتسك، ووصفته بأنه هجوم إرهابي ضد المدنيين.

تجدر الإشارة إلى قوات كييف استهدفت بقصف صاروخي صباح اليوم الأحد، سوقا في مدينة دونيتسك، ما أدى إلى مقتل 25 شخصا وإصابة عدد آخر بينهم أطفال.

وبحسب وزارة الخارجية، تم استهداف المدينة من مناطق تقع تحت سيطرة قوات كييف، وباستخدام أنواع أسلحة غربية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونيتسك سيرغي لافروف مجلس الأمن الدولي وزارة الخارجية الروسية مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو

أطلقت القوات الأوكرانية أطلقت قذائف من عيار 155 ملم (عيار الناتو) على مدينة غورلوفكا.

وأفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، في بيان المكتب على قناته في "تليغرام"، بأنه "تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاهات الآتية: في الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، التجمع السكني دزيرجينسك - مدينة غورلوفكا (منطقة نيكيتوفسكي)، وتم إطلاق 3 قذائف من عيار 155 ملم (عيار الناتو)".

 

أسقطت جسمًا متفجرًا من طائرة بدون طيار

وفي وقت سابق، أفاد المكتب التمثيلي بأن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت اليوم الأربعاء ما لا يقل عن 16 قذيفة من عيار 155 ملم (عيار الناتو) على غورلوفكا، كما أسقطت جسمًا متفجرًا من طائرة بدون طيار.

وتقع مدينة غورلوفكا على بعد 50 كيلومترًا شمال عاصمة الجمهورية مدينة دونيتسك؛ وتوجد فيها مؤسسات مجموعة "ستيرول" للكيميائيات والفحم، وتعد واحدة من أكبر المدن في جمهورية دونيتسك الشعبية، والتي كان يقطنها قبل بدء العملية العسكرية الخاصة أكثر من 250 ألف نسمة.

ويذكر في هذا الصدد، أن دول الناتو تستخدم مدافع من عيار 155 ملم. وقامت الولايات المتحدة الأميركية بتزويد كييف بمدافع هاوتزر بعيدة المدى (عيار 155 ملم) من طراز "إم 777".

قصف المدن التابعة لجمهوريتي دونيتسك

وتستخدم القوات الأوكرانية هذه المدافع بكثرة لقصف المدن التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وتم تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بمدافع تستخدم قذائف من نفس العيار - وهي المدافع الألمانية ذاتية الحركة من طراز "بي زد إتش 2000"، ومدافع "كراب" البولندية ذاتية الحركة، والمدافع الفرنسية ذاتية الحركة من طراز "سيزار".

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • رئيس وزراء باكستان يتوجه إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • RT ترصد عمل قوات الاقتحام في دونيتسك
  • روحاني مخاطبا جليلي: إذا كان الاتفاق النووي سيئا لماذا صوّت عليه مجلس الأمن القومي خلال وجودك فيه
  • وزارة الخارجية والمغتربين : إن الكيان الإسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم بأنه لا يعير أي اهتمام للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويستهتر عن عمد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، التي راح ضحيتها
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك