شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن حميدتي لن نسمح لـ النظام البائد بالاستيلاء على السلطة بالسودان، اكد قائد قوات الدعم السريع السودانية، الجنرال محمد حمدان دقلو حميدتي ، اليوم الإثنين، إنه لن يسمح لمن أسماهم النظام البائد والفلول بالاستيلاء .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حميدتي: لن نسمح لـ "النظام البائد" بالاستيلاء على السلطة بالسودان ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حميدتي: لن نسمح لـ "النظام البائد" بالاستيلاء على...
اكد قائد قوات الدعم السريع السودانية، الجنرال محمد حمدان دقلو "حميدتي"، اليوم الإثنين، إنه لن يسمح لمن أسماهم "النظام البائد والفلول بالاستيلاء على السلطة من جديد". وقال "حميدتي"، في تسجيل صوتي بثه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تمسكه بـ"خيار السلام والاستقرار في دولة الحرية والعدالة والمساواة".

وأشار إلى أن ما وصفها "الانتصارات العسكرية مهما عظمت لن تغري قواته عن التقدم وبشجاعة لقبول خيار الحل السياسي الشامل".

واعتبر أنه يتم العمل "مع الفاعلين في الداخل والخارج لتخفيف آثار الحرب بعد ثلاثة أشهر من اشتعالها في العاصمة الخرطوم وإقليم دارفور غرب البلاد".

وأدى الصراع، الذي اندلع منتصف نيسان/أبريل الماضي، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، إلى مقتل أكثر من 3 آلاف شخص ونزوح أكثر من 2.8 مليون، فيما لجأ أكثر من 600 ألف إلى دول الجوار.

وعلى الرغم من إبرام طرفي الصراع أكثر من هدنة أغلبها بوساطة أمريكية وسعودية، لكن سرعان ما يتم خرقها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لن نسمح لـ أکثر من

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: 1 من كل 5 أشخاص بالسودان يعانون انعداما حادا في الأمن الغذائي

سرايا - صرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الخميس، أن واحدا من كل خمسة أشخاص في السودان التي تشهد حربا أهلية، يعانون من انعدام حاد في الأمن الغذائي.

جاء ذلك في منشور عبر منصة إكس، حول أزمة الغذاء التي تعيشها السودان بسبب الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أبريل/نيسان 2023.

وأوضح غيبريسوس، أن 755 ألف شخص يواجه جوعا كارثيا و25.6 ملايين يواجهون جوعا حادا في السودان.

وأضاف أن "هذه أسوء مستويات الجوع التي سجلها التصنيف المرحلي المتكامل في البلاد".

ومنذ منتصف أبريل 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، و"الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.


مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على سنجة
  • أفريكا إنتليجنس: الحرس القديم لعمر البشير في صفوف حميدتي
  • فرص السلام .. و جاهزية “تقدم”
  • غموض حول مصير لقاء البرهان و«حميدتي» في كامبالا
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة” في موية بالسودان
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ مجزرة في موية بالسودان
  • تجدد الاشتباكات بالفاشر وتحذيرات من مجاعة كارثية بالسودان
  • الصحة العالمية: 1 من كل 5 أشخاص بالسودان يعانون انعداما حادا في الأمن الغذائي
  • السودان.. 4 قتلى بقصف الدعم السريع مخيما للنازحين بالفاشر
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف السودانيين يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد