موسكو-سانا

دعت الخارجية الروسية اليوم المجتمع الدولي إلى إدانة الهجوم الإرهابي الذي نفذه نظام كييف على مدينة دونيتسك، مؤكدة أن أوكرانيا وبدعم من الولايات المتحدة ارتكبت عملاً إرهابياً همجياً ضد السكان المدنيين في روسيا.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: “روسيا تدعو جميع الحكومات المسؤولة والهياكل الدولية ذات الصلة إلى إدانة هذا الهجوم الإرهابي الوحشي بشدة”، لافتة إلى أن” صمتهم يعني موافقتهم الضمنية على قتل المدنيين وتشجيع النازيين الجدد في أوكرانيا على ارتكاب المزيد من الفظائع الدموية”.

وأكدت الوزارة أن “الهجمات الإرهابية التي شنها نظام كييف تظهر بوضوح افتقاره إلى الإرادة السياسية لتحقيق السلام وحل الصراع من خلال الأساليب الدبلوماسية”، موضحة أن “تحقيق كل أهداف ومقاصد العملية العسكرية الخاصة أمر واضح فينبغي ألا تنطلق التهديدات الأمنية والأعمال الإرهابية من أراضي أوكرانيا”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى “أن رغبة الغرب الجامحة في إلحاق “هزيمة استراتيجية” بروسيا على أيدي العملاء الأوكرانيين تدفع نظام كييف إلى اتخاذ خطوات متهورة بشكل متزايد، بما في ذلك أعمال الإرهاب والانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي وارتكاب جرائم حرب”.

وأوضحت الوزارة أن “الهجوم تم من مدينة أفدييفكا باستخدام أسلحة غربية ما يؤكد مرة أخرى تورط الغرب المباشر في الصراع ويجعله متواطئاً في الأعمال الإجرامية لنظام كييف الذي أظهر اللاإنسانية والكراهية تجاه الأبرياء الذين يعتبرهم أهدافاً خاصة”.

من جهتها بدأت لجنة التحقيق الروسية التحقيق في الجريمة، وقالت: “إن جميع المتورطين والمسؤولين عن هذا الهجوم وغيره من الهجمات الإرهابية على أراضينا سيتعرضون لعقاب لا مفر منه”.

وأعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين في وقت سابق اليوم مقتل 13 شخصاً وإصابة 10 آخرين جراء قصف أوكراني استهدف سوقاً في مدينة دونيتسك.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوت الروسية تمكنت من تحرير بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أوردته وكالة "سبوتنك"، أنه نتيجة للعمليات القتالية تمكنت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، من تحرير بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقامت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية، بالسيطرة على مواقع أكثر فائدة عملياتية، واستهدفت تجمعات القوى البشرية، ومعدات لواءي المشاة الميكانيكيين 72 و58 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 125 في مناطق دوبروفولنوي، وزولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه.

وخسرت القوات الأوكرانية نحو 110 عسكريين، وثماني مركبات، ومدفع هاوتزر "إم 777"عيار 155 ملم مصنوع في الولايات المتحدة، ومدفعًا ذاتي الدفع من عيار 155 ملم مصنوع في فرنسا.

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية، أن الطيران العملياتي التكتيكي، والمسيرات، والقوات الصاروخية والمدفعية، التابعة للقوات المسلحة الروسية، استهدفت محطة رادار متعددة الوظائف مصنوعة في إسرائيل، فضلًا عن استهداف تجمعات القوى البشرية والعسكرية والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في 146 منطقة.

وأضاف البيان أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" الروسية، استهدفت تشكيلات لواء الدفاع الساحلي، 39 ولواء الدفاع الأرضي 124 في مناطق سادوفوي وبريدنيبروفسكوي في مقاطعة خيرسون.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • تونس تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان