صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@13:14:43 GMT

أزياء «2024».. بألوان الحياة

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

عزة يوسف (القاهرة)
تميز أسبوع الموضة الخاص بصيف وربيع عام 2024 بألوان غير متوقعة ونابضة بالحياة وبعيدة تماماً عن الألوان الحيادية، حيث اتجه مصممو الأزياء إلى ألوان درجات الأزرق والأخضر والوردي، وإليك أبرزها، حسبما ذكرها موقع «Stylecaster» الأميركي:
الفستق
تفاجأت السيدات بظهور لون الفستق في كل مكان خلال الربيع، حيث قامت العديد من شركات الأزياء العالمية بتقديمه كلون الربيع المقبل، لاسيما لملابس السهرة وحفلات الزفاف، فهو لون ناعم ومحبب للعديد من درجات البشرة.


الأزرق الفاتح
تهيمن الدرجات الفاتحة على صيحة عام 2024، ولأن الأزرق الفاتح له طابع جليدي، فيمكن ارتداؤه طوال العام كمعطف ثقيل في الشتاء أو فستان صيفي مع بشرة سمراء.
الأزرق الداكن
قد تبدو الدرجة الداكنة من الأزرق في الظلام مثل اللون الأسود، وهو من الألوان الرائجة لعام 2024، ويتناسب مع ألوان تتناقض معه مثل البرتقالي والأصفر الأحمر.
الوردي الفاتح
كان هذا اللون رائجاً بشدة عام 2015، والآن يعود في صيف 2024 ليكون في الصدارة مجدداً.
الأصفر الكناري
هذا اللون الجميل الزاهي يمكن تنسيقه مع الأسود لجعله مناسباً لفصلي الخريف والشتاء، أو ارتداؤه كلون موحد وجعله محور إطلالتك.
ملابس وأكسسوارات
احتلت ألوان الفضي المتلألئ والجلد الأحمر والأرجواني الفاتح، منصات عروض الأزياء لصيف وربيع 2024، في الملابس أو الأكسسوارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أزياء الموضة

إقرأ أيضاً:

أزياء من الجيلاتين.. قابلة للذوبان

البلاد ــ وكالات

حقق الباحثون في معهد أطلس بجامعة كولورادو ابتكاراً رائداً في عوالم الأزياء والموضة؛ إذ تمكنوا من صنع قميص يمكن ارتداؤه مرات عدة، ومن ثم إذابته في الماء الساخن ليتم إعادة تدويره لصنع ملابس جديدة.
ويستخدم هذا النهج المبتكر “آلة DIY”، لغزل الألياف من مواد محددة مستدامة، مثل الجيلاتين. وتعد الآلة التي طوروها صغيرة الحجم؛ بما يكفي لوضعها على المكتب، حيث تستخدم حقنة لتسخين الجيلاتين وقذفه، ثم يتم تمديده إلى ألياف وصبغه وتقويته بمواد مضافة، ومنها جينيبين. ولإظهار إمكانات هذه المنسوجات، قام الفريق بإبداع أجهزة استشعار من ألياف الجيلاتين والقطن والخيوط الموصلة، وهي تذوب في الماء الدافئ، ما يسمح بإعادة تدوير الخيوط بسهولة، ويمكن للمصممين تعديل كيمياء الألياف؛ لجعلها أكثر متانة أو تجربة مواد طبيعية أخرى.

مقالات مشابهة

  • "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب
  • نصائح مهمة للرجال: كيف تبدو أكثر رشاقة وجاذبية؟
  • دار شانيل تعيد إمجاد الوقار والأناقة للمستقبل في أسبوع الموضة بباريس
  • خلود.. الإفراج عن عارضة أزياء يمنية بعد “جلسة مناصحة”.. وتعهد مكتوب – صورة
  • يورو 2024: أداء منتخب إنجلترا يثير ردود فعل غاضبة
  • في القاهرة وموسكو.. افتتاح معرض "ألوان روسية مصرية" الخميس
  • الإفراج عن عارضة أزياء يمنية بعد جلسة مناصحة.. وتعهد مكتوب
  • أزياء من الجيلاتين.. قابلة للذوبان
  • لهذه الأسباب .. البنطال الأبيض لا غنى عنه في الصيف
  • تنسيق أكسسوارات صيف 2024 لإطلالة منعشة راقية