صرّح عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأنّ المحافظة نجحت في تحقيق معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة خلال عام 2023، لتصبح بذلك من أفضل الجهات الحكومية التابعة لمنظومة الشكاوى الموحدة، في سرعة التعامل مع المشكلات المتنوعة وإنجازها.

بوابة الشكاوى الحكومية 

وأضاف «عبد الباقي» منظومة الشكاوى الحكومية استقبلت 6197 شكوى خلال عام 2023، منها 4659 شكوى فردية، و1520 شكوى جماعية، جرى الرد عليها جميعًا، وبلغ ‘جمالي الشكاوى المنفذة 6140 شكوى، فضلًا عن تنفيذ 98 شكوى واردة من فترة سابقة.

وأوضح أن طبيعة الشكاوى تنوعت ما بين شكاوى مواطنين، وخدمة مستثمرين، وشركات مرافق، وجهات حكومية، وذوي احتياجات خاصة، ومجتمع مدني، مشيرًا إلى أنّ الجهاز التنفيذي للمحافظة تحت قيادة اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، يعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة، تناسب المواطن وتحقق تطلعاته؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الدائمة بالتواصل مع المواطنين، وتلبية مطالبهم وشكواهم.

وأكّد أنّ محافظ قنا، أصدار تعليمات مشددة، بضرورة التزام الجهات المرتبطة بالمنظومة داخل المحافظة، بسرعة الاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في مختلف المجالات، التي لم تتوقف عند حد ما يتم تلقيه على المنظومة، بل يتمّ الرصد والتعامل مع تلك الشكاوى المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، مما كان له آثار إيجابية ملموسة لدى أصحاب تلك الشكاوى، الذين حرصوا على تسجيل عبارات الشكر والإشادات بجهود الحكومة في التعامل مع شكاوى المواطنين، مشيرًا إلى أنّ زيادة معدل تلقى الشكاوى خلال العام الماضي، يعبر عن مدى فاعلية المنظومة في الاستجابة للأحداث والشكاوى، كما أنها دليل واضح علي ثقة المواطنين فيها نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الشكاوى، والحد من أسباب تكرارها، كما يؤكد أن المنظومة أصبحت معروفة وقريبة من المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا أخبار قنا الشکاوى الحکومیة

إقرأ أيضاً:

تباطؤ التضخم في فرنسا خلال سبتمبر الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباطأ معدل التضخم في فرنسا في سبتمبر الجاري، ليصل إلى 1.2 % على أساس سنوي، بحسب التقديرات الأولية للمعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية.

وأوضح المعهد الوطني للإحصاء اليوم /الجمعة / أن هذا الانخفاض في التضخم ناتج عن تباطؤ في أسعار الطاقة وخاصة أسعار المنتجات البترولية.
ويظل مؤشر أسعار المستهلك للشهر الثاني على التوالي أقل من هدف التضخم الذي حدده البنك المركزي الأوروبي (عند 2%).
كما أوضح المعهد الفرنسي أن أسعار الخدمات على أساس سنوي ستتباطأ وستنخفض أسعار المنتجات المصنعة بوتيرة أكثر استدامة قليلا مما كانت عليه في الشهر السابق، في حين أن أسعار المواد الغذائية والتبغ سترتفع على أساس سنوي بنفس معدل الشهر السابق.
أما المؤشر الموحد لأسعار المستهلك على المستوى الأوروبي، فقد انخفض إلى 1.5% على أساس سنوي في سبتمبر مقابل 2.2% في أغسطس.
 

مقالات مشابهة

  • مصر تسجل أرقاما قياسية غير مسبوقة في عدد السياح والإيرادات خلال 2023
  • تباطؤ التضخم في فرنسا خلال سبتمبر الجاري
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟
  • مياه أسيوط تحقق استجابة 100% للشكاوى المقدمة عبر المنظومة الحكومية الموحدة
  • غطاء تأميني وكراسي مزاولة مهنة.. أسيوط تطلق مبادرة لتدريب 100 عامل نظافة لرفع كفاءتهم
  • محافظ أسيوط يشهد ختام برنامج تدريبي للعمالة غير المنتظمة بمنظومة النظافة والمخلفات
  • حقوقي: قواعد البيانات الموحدة «أهم مميزات التحالف الوطني»
  • سكرتير عام بني سويف يجتمع بلجنة متابعة منظومة الشكاوى الحكومية
  • مدبولي: عجز المعلمين شغلنا الشاغل ونستهدف التوسع في فصول رياض الأطفال
  • لحماية طفلك من الابتزاز والعنف.. طرق تقديم شكوى «للقومي للطفولة»