تستعد وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لإنشاء صندوق للطوارئ للمصريين بالخارج يعمل على حل أزماتهم التي من الممكن أن يتعرضوا لها في الخارج.

 

برلماني: سعر الصرف السبب الرئيسي في تراجع تحويلات المصريين بالخارج (فيديو)

وفي هذا الصدد، أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، على تعاونها مع وزارة التضامن الاجتماعي في إنشاء صندوق للطوارئ للمصريين بالخارج، لافته إلى أنه يساعد في العمل جزئيا على محاولة التغلب على أي ظروف قاسية أو طارئة قد يتعرض لها أي مواطن مصري في الخارج.

 

 

توطين أهداف التنمية المستدامة

 

ونوهت وزيرة الهجرة، إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية في توطين أهداف التنمية المستدامة ودمجها في سياساتها وبرامجها التنموية على كافة المستويات من واقع أن هدف أي جهد تبذله الدولة المصرية لتحقيق التنمية هو المواطن.

 

 وقالت السفيرة سها جندي: "قد صممنا رؤيتنا لتحقيق أهداف الهجرة من أجل التنمية واضعين مصلحة الشباب المصري، نصب أعيننا، لنحقق تطلعاته في العيش الكريم، والسكن اللائق، والعمل المناسب خاصة في تلك المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة لتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة وحشد الاستثمارات اللازمة لتحسين جودة الحياة للمواطنين والقضاء على الفقر وخفض معدلات البطالة".

 

 وفي وقت سابق، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أنها حرصت منذ تولي مهام العمل في الوزراة، على وضع استراتيجة للتواصل المستمر والفعال مع المصريين بالخارج، وإطلاق منظومة مستدامة وقوية، تتسم بتواصل مستمر وبأداء عال ورد فعل سريع، على كل استفسارات مواطنينا بالخارج.

 

 استفسارات المصريين بالخارج

 

 وأشارت لحرصها الشديد على إرسال كافة استفسارات المصريين بالخارج التي تتلقاها سواء في جولاتها الخارجية أو من خلال لقاءها الجاليات المصري عبر "فيديوكونفرانس" ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، إلى الجهات المعنية والمسئولة للرد عليا بشكل واف.

 

وقد شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات المؤتمر السنوي للتنمية المستدامة، في عامه الرابع داخل مدينة الأقصر، تحت عنوان "التنمية المستدامة في عالم متغير- مسارات نحو مستقبل مستدام»، وذلك بحضور عدد من الوزراء ورؤساء البنوك والشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى وكبار الشخصيات العامة، والخبراء العالميين والمحليين في مجالات التنمية والجهات والهيئات الاقتصادية.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة وزارة التضامن الاجتماعي القيادة السياسية توطين أهداف التنمية المستدامة المصریین بالخارج السفیرة سها جندی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تلتقي القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر


 
التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي السيدة جيرمان حداد القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور المهندسة مارجريت صاروفيم نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون في عدد من مجالات العمل المشتركة بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وناقش اللقاء إعادة هيكلة المشروعات المنفذة بين الوزارة والصندوق، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مختلف البرامج التي تخدم قضايا الأسرة والتنمية، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، خاصة أن هناك العديد من البرامج التي تعمل على دعم قضايا الأسرة.

ووجهت القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر التهنئة لوزيرة التضامن الاجتماعي لتوليها مسئولية الوزارة، ومؤكدة  استمرار الشراكة بين الوزارة والصندوق، مبدية استعداد الصندوق لتقديم كل سبل الدعم للوزارة في كافة برامج العمل المشترك لتحقيق الأهداف المرجوة في الارتقاء بخدمات الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون تبحث مع السفيرة الأمريكية لدى البلاد الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزيرة التضامن تلتقي القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر
  • وزيرة التضامن تبحث مع صندوق الأمم المتحدة للسكان التعاون المشترك
  • مشيرة خطاب لـ"للوفد": تمكين المرأة حق أساسي ومفتاح لتحقيق التنمية الشاملة
  • أستاذة اقتصاد: بيان الحكومة أمام «النواب» لعرض برنامجها افتقد التمكين الاقتصادي للفقراء
  • خبيرة: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مؤشر إيجابي للاقتصاد
  • مركز القاهرة للدراسات: تحويلات المصريين بالخارج زادت حصيلتنا الدولارية
  • أبرز إسهامات الدولة في حماية أبنائها بالخارج خلال الأزمات
  • مصر القوية لا تترك أولادها.. كيف تحمي الدولة أبنائها بالخارج في وقت الأزمات؟
  • 6 فوائد لزيادة تحويلات العاملين المصريين بالخارج.. بينها دعم الاستهلاك المحلي