أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأحد، استهدافه لثكنة إسرائيلية وموقعين تابعين للجيش الإسرائيلي، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

حسن نصر الله يوجه رسالة بشأن "الاستعداد لتحرير فلسطين" مشاهد من مكان استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة جنوبي لبنان

وفي بيانات منفصلة، قال "حزب الله" أنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة": 

- عند الساعة‌‏ 4:45 من عصر اليوم الأحد (بتوقيت لبنان): "استهدف ‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع ‏حدب البستان بصاروخ بركان، وتمت إصابته إصابة مباشرة".

- عند الساعة‌‏ 3:40 من عصر اليوم الأحد: "استهدف ‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابة مباشرة". ‏
- عند الساعة 12:50 من ظهر اليوم الأحد: "استهدف ‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية ثكنة ‏برانيت بالأسلحة الصاروخية، وتمت إصابتها إصابة مباشرة". ‏

‏ ‏وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مراسلنا بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة كفرا جنوب لبنان وأسفرت عن وقوع ضحايا، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية على علو منخفض في أجواء جنوب لبنان.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصده لعملية إطلاق صاروخ من جنوب لبنان، وتوجيهه ضربة للبنية التحتية لـ"حزب الله".

وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" اللبناني علي ‏دعموش قد شدد على أن "كل التهديدات والوساطات والرسائل التي ‏يحملها الموفدون إلى لبنان لن تقفل جبهة الجنوب".

كما نقلت "رويترز" عن مسؤولين لبنانيين أن "حزب الله" رفض مقترحات مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون أمن الطاقة آموس هوكشتاين للتهدئة مع إسرائيل "لأنها غير واقعية".

في حين أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي يوم الأربعاء، أن احتمالات الحرب على الجبهة الشمالية الحدودية مع لبنان أعلى مما كانت عليه في الماضي.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار وقصفا بالصواريخ بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الیوم الأحد جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه

شمسان بوست / متابعات:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، اغتيال قائد الوحدة الصاروخية في “حزب الله” في جنوب لبنان ونائبه في غارة استهدفتهما.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “أغار طيران سلاح الجو على الإرهابيين محمد علي إسماعيل، قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان، ونائبه الإرهابي حسين أحمد إسماعيل، ما أدى إلى مقتلهما. وتم القضاء معهم على قادة وإرهابيين آخرين في حزب الله”.

وأضاف البيان: “الإرهابي محمد علي إسماعيل مسؤول عن العديد من الأعمال الإرهابية من قطاعه باتجاه أراضي دولة إسرائيل، بما في ذلك إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي دولة إسرائيل وإطلاق صاروخ أرض-أرض باتجاه وسط البلاد يوم الأربعاء الماضي”.



وتابع الجيش: “ينضم اغتيالهم إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ في حزب الله، الإرهابي إبراهيم محمد القبيسي، واغتيال مسؤولين كبار آخرين في منظومة الصواريخ في حزب الله”.



وبحسب المتحدث: “سيواصل الجيش الإسرائيلي العمل بقوة وإصرار ضد منظمة حزب الله لإلحاق الأذى والقضاء على كبار أعضاء المنظمة الإرهابية”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ”حزب الله” الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.



وأشار مصدر إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية، فهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان وقوع الغارات.



وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن هدف الغارة الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت هو الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله.

وأشار مسؤول العلاقات الاعلامية في “حزب الله” للتلفزيون الايراني إلى أن “الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف”.

وقالت وكالة “رويترز” نقلا عن مصدر مقرب من “حزب الله” أن “الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على قيد الحياة”.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان
  • إستشهاد حسن نصر الله .. الرئيس اللبناني يعلن الحداد 3 أيام 
  • أول رد للجيش الإسرائيلي على إعلان جماعة الحوثي استهداف نتنياهو وقصف مطار تل ابيب
  • حزب الله: قصف مستعمرة كتسرين بدفعة صاروخية
  • ‏وزير التربية اللبناني يعلن تعليق الأنشطة التدريسية في الجامعات لأسبوع
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله
  • عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد وحدة «حزب الله» الصاروخية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان