استقبل محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الأحد بديوان المديرية، الدكتور مصطفى صلاح الدين محمد مدير مركز طب الأسرة  بالمنشية والدكتورة رضوى الباز مسئول المشاركة المجتمعية فرع هيئة التأمين الصحي  الشامل بجنوب سيناء .
وخلال اللقاء شهد وكيل الوزارة توقيع بروتوكول تعاون بين مركز طب الاسرة ومديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء وذلك للتعاون فيما بينهما لخدمة المواطنين من خلال تيسير عقد ندوات تثقيفية  للعاملين بمديرية التربية والتعليم وذلك لإمدادهم بالمعلومات الصحية الصحيحة التي يحتاجها المجتمع ، والمساعدة في التعريف بالخدمات المقدمة بواسطة مركز طب الأسرة كمؤسسة صحية ذات إشراف حكومي من خلال نشر الخدمات الصحية الآمنة، ومشاركة المركز بما يمكن له من خدمات تفيد المجتمع وتساعد على ارتباط الجماهير بمركز طب الأسرة ومناقشة المشاكل الصحية الموجودة بالمنطقة وعمل ندوات تساعد في حلها.

من جانبه أشاد وكيل الوزارة بدور الهيئة العامة للرعاية الصحية ، مثمناً كل الجهود المبذولة من مركز طب الأسرة بتوعية الطلاب، كما ثمن وكيل الوزارة التعاون المثمر بين هيئة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء ومديرية التربية والتعليم .

حضر اللقاء الدكتور مصطفى صلاح الدين محمد مدير مركز طب الأسرة بالمنشية، والدكتورة رضوى الباز مسئول المشاركة المجتمعية فرع هيئة التأمين الصحي  الشامل بجنوب سيناء، وعبير الطباخ  مدير إدارة التنمية المستدامة بالمديرية ، و سامية عبده مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية .

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء الدكتور  خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وفي إطار نشر ثقافة الوعي الصحي والخدمات المقدمة من هيئة الرعاية الصحية ومديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرعاية الصحية تعليم جنوب سيناء بروتوكول تعاون طور سيناء التربیة والتعلیم مرکز طب الأسرة بجنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا

 

تنشر بوابة "الفجر" اليوم السبت، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 27 درجات، والكبرى 45 درجة. 

الظواهر الجوية

 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم السبت، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

مصطلحات هيئة الأرصاد

وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: قنا، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورياً في مسابقة "أبدع وابتكر"
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها