عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريراً تلفزيونياً بعنوان «مع اقترابها من العام الثاني.. حالة انهاك تنتاب الجيش الأوكراني».

وذكر التقرير، أنه مع اقتراب الحرب الروسية الأوكرانية من اتمام عامها الثاني تبدو حالة الإنهاك في الجيش الأوكراني واضحة وتعرب عنها التصريحات الرسمية.

تصريحات مدير مكتب الرئيس الأوكراني الأخيرة أكدت أن كييف تعمل حاليا على تحسين شروط التعبئة في صفوف قواتها المسلحة، في إشارة لمزيد من الاحتياج لضمان استمرار تدفق بشري لصفوف جيش بلاده لتعويض خسائر تقول روسيا إنها فادحة.

المسؤول الأوكراني برر ذلك الأمر بأن الجنود يحتاجون إلى الراحة بعدما قضى كثيرون منهم عامين في جبهات القتال ضد الجيش الروسي.

ولم يعد الإنهاك أمرا في خطة رد الفعل الأوكراني فحسب، بل بات مؤثرا في تحركات الجيش الأوكراني وتكيتكاته الحالية، فقد قال المسؤول الأوكراني إن قوات بلاده تنتقل من الهجوم إلى الدفاع لعدة أشهر كاملة بغرض إعادة الهيكلة وتحسين ظروف التعبئة وإراحة الجنود من أجل استكمال ما أطلق عليه الهجوم المضاد الذي بدأ بدعم غربي واضح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني أوكرانيا الأزمة الروسية روسيا الجیش الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني

المناطق_الرياض

كشفت بيانات الهيئة العامة للإحصاء عن انخفاض معدل البطالة الإجمالي (السعوديين وغير السعوديين) إلى 3.3% في الربع الثاني 2024، مسجلاً انخفاضاً بمقدار 0.2% مقارنةً بالربع الأول، و0.8% مقارنةً بالربع المماثل من العام الماضي.

وأظهرت نشرة إحصاءات سوق العمل للربع الثاني 2024؛ انخفاض معدل البطالة لدى السعوديين إلى 7.1%، بانخفاض مقداره 0.5% مقارنةً بالربع الأول، و1.4% مقارنةً بالربع المماثل من العام 2023.

أخبار قد تهمك “هيئة الإحصاء “: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 10.5% في الربع الثاني من 2024 22 أغسطس 2024 - 9:49 صباحًا هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.6% بالربع الأول 2024 30 يونيو 2024 - 9:55 صباحًا

وارتفع معدل المشتغلات السعوديات بالنسبة إلى السكان إلى 30.8%، وانخفاض معدل مشاركة مشاركة السعوديات في القوى العاملة إلى 35.4%. وفي المقابل انخفض معدل البطالة لدى السعوديات بمقدار 1.4% إلى 12.8%، وذلك مقارنةً بالربع الأول من العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • صحيفة: هذه المخاطر تنتظر الجيش الإسرائيلي في غزو لبنان
  • الرئاسي يُشيد باهتمام فرنسا بالملف السياسي الليبي
  • «التعبئة والإحصاء»: 8.6 ألف حالة خلع في مصر خلال 2023
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل حرب متعددة الجبهات