أكد سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد “أن هناك شبه تطابق حكومي-نيابي حول ما يجب عمله خلال المرحلة المقبلة” لافتا إلى أن الحكومة تعكف حاليا على إنهاء برنامج عملها لتقديمه إلى مجلس الأمة.

وقال سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة التنسيقية النيابية الحكومية بحضور رئيس مجلس الأمة ونائبه إنه استمع بكثير من الاهتمام للأفكار التي طرحت من قبل شركائه في “معركة التنمية” لمصلحة الوطن والمواطنين.

وأضاف سموه “نقلت لأعضاء مجلس الأمة تحيات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وناقشنا ما تعتزم الحكومة القيام به خلال المرحلة المقبلة إلى حين موعد أدائها لليمين الدستورية في جلسة مجلس الأمة بتاريخ 6 فبراير المقبل”.

وبين أن تركيز الحكومة سينصب خلال المرحلة الحالية على إعداد برنامج عملها وتقديمه إلى مجلس الأمة معربا عن تطلعاته بأن يحظى البرنامج برضا الشعب الكويتي ويحقق طموحاته.

وقال سموه “نحن بحاجة إلى تكاتف جميع أبناء الوطن خلال هذه المرحلة لما نراه محيطا بهذا البلد الآمن من توترات وأمور قد يكون لها انعكاس على أمن واستقرار المنطقة” مبينا أنه “لذلك فإن برنامج عمل الحكومة لن يركز فقط على الكويت الآن بل على الكويت الآن والغد”.

وردا على سؤال صحفي حول موقف الحكومة من الموضوعات المدرجة ضمن الخارطة التشريعية قال سمو رئيس مجلس الوزراء إنه “تم الاتفاق على أن تقدم الحكومة برنامج عملها ليتم مناقشته مع شركائنا في معركة التنمية أعضاء مجلس الأمة وليس لنا حكم مسبق إطلاقا على أي بند من بنود الخارطة التشريعية”.

وأضاف سموه أن تقديم برنامج عمل الحكومة مطلب دستوري وفقا للمادة (98) من الدستور الكويتي وهو من أولويات الحكومة للمرحلة المقبلة.

وأوضح سمو رئيس مجلس الوزراء “لم نقم ببلورة برنامج عمل الحكومة بشكل كامل حتى الآن ونعكف حاليا على الانتهاء منه لتقديمه إلى المجلس لمناقشة برنامج عمل الحكومة والخارطة التشريعية وكيفية أو إمكانية الدمج أو التعديل بينهما”.

المصدر كونا الوسومسمو رئيس الوزراء مجلس الأمة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: سمو رئيس الوزراء مجلس الأمة سمو رئیس مجلس الوزراء برنامج عمل الحکومة مجلس الأمة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية والعليا من البرلمان الجزائري) صالح قوجيل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل والإدلاء بصوته بكل حرية وديمقراطية.
وأوضح قوجيل - خلال إشرافه على اختتام الدورة البرلمانية العادية للمجلس لسنة 2024/2023 - أن الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تنتظرها فيها انتخابات رئاسية مصيرية ستشكل فرصة لتجسيد الممارسة الديمقراطية.
وفي سياق آخر، اعتبر قوجيل أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين مشابهة لتلك التي عاشتها الجزائر أيام الاستعمار الفرنسي الاستيطاني، والتي شكلت نقطة الانطلاق في دفاعها عن حق الشعوب في الحرية والاستقلال والوقوف ضد محاولات سلب أراضيها مثلما هو الحال في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • الكويت تشرع بتنفيذ قرار حكومي يخص المسحوبة جنسيتهم في البلاد
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • عاجل:- تشكيل وزاري جديد خلال أيام: الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية على رأس الأولويات
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة
  • برلمان في طي النسيان: تكهنات كثيرة حول مستقبل مجلس الأمة الكويتي