شهد حفل افتتاح مسرح فوزي الصيفي بأسوان، عرضًا فنيًا بعنوان «أسوان تجمعنا»، بمشاركة فرقتي أسوان والأقصر للفنون الشعبية، وذلك خلال الاحتفال بافتتاح المسرح بعد التطوير.

وافتتحت محافظة أسوان، مسرح فوزي الصيفي، بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وعدد من الشخصيات البارزة، من ضمنها عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهاني كمال، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، والفنان تامر عبد المنعم، رئيس الإدارة العامة للثقافة السينمائية، وعماد فتحي، رئيس إقليم جنوب الصعيد، وعدد من القيادات التنفيذية، وعمداء كليات جامعة أسوان.

إعادة تأهيل شاملة لمسرح فوزي الصيفي بأسوان 

وافتتح مسرح فوزي، المعروف أيضًا باسم «المسرح الصيفي»، في أسوان بعد إعادة تأهيل شاملة، وتمّت زيارته من قِبَل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة الثقافة نفين الكيلاني. 

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم والسلام الجمهوري، ثمّ عرض فيلم وثائقي عن تاريخ مسرح فوزي، منذ بدايته، وتم تكريم الفنان الراحل، وتسلّمت ابنته رشا فوزي التكريم.

ويقع مسرح فوزي على كورنيش النيل في مدينة أسوان، وقد جرى إعادة تأهيله بشكل شامل، ويتألف من خشبة المسرح وقاعة تتسع لـ1200 كرسي، وتضم أيضًا صالة لكبار الزوار وقاعة للفنون التشكيلية، وأربع غرف ملابس لفرق العروض الفنية والمسرحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان فرقة اسوان للفنون الشعبية

إقرأ أيضاً:

“أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية

بحث وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، اليوم السبت، مع مدير إدارة الشؤون الفنية والاتصالات بالوزارة، اللواء علي الأوجلي، خطة الإدارة لتطوير ورفع كفاءة العاملين في كافة مكاتب الشؤون الفنية بالمديريات، عبر تخصيص دورات تدريبية للإدارات الفنية في مجال البرمجة، بالإضافة إلى توزيع عدد من المعدات الخاصة للمكاتب الفنية بعد انتهاء الدورات. حسب بيان وزارة الداخلية؛ ناقش الاجتماع أيضاً الجهود التي تبذلها الإدارة لتحديث منظومة الاتصالات في جميع مكونات الوزارة، بعد الانتهاء من توزيع المنظومات الحديثة في المنطقة الجنوبية، وتجهيز المنظومات في المنطقة الشرقية لربط منظومة الاتصالات بالكامل مع وزارة الداخلية. وأكد الوزير أهمية توفير جميع المتطلبات والاحتياجات للإدارة، بهدف تسهيل عملية التواصل والتنسيق بين مكونات الوزارة في مختلف المدن والمناطق. كما أشاد بدور الإدارة الكبير في تحديث منظومة الاتصالات وتحسين البنية التحتية بالوزارة؛ لتحقيق الاستقرار وتعزيز الأمن والسلم العام. الوسومالحكومة الليبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • مدير مسرح حرب سراييفو: تجربتنا خلال التسعينيات سر تضامننا مع فلسطين ولبنان والسودان
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بمناسبة اليوم العالمى للسياحة.. أسوان تستقبل السياح بالورود والعروض الفنية بالمطار
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • عصام السيد: «مش روميو وجوليت» تجربة جديدة في المسرح
  • إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»
  • «الداخلية المصرية»: استشهاد ضابط ومصرع عنصر إجرامي بأسوان في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة
  • صلاة الغائب بأسوان على روح شهيد النقيب محمود جمال