كتب- أحمد السعداوي:

تفقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، في ثاني أيام زيارته لمحافظة أسوان اليوم الأحد، منشآت السد العالي؛ للاطمئنان على أعمال الصيانة الدورية للسد، والتي تتم بعناية وحرص شديدَين .

وقال سويلم إنه حريص على متابعة جاهزية كل المنشآت المائية على مستوى الجمهورية، خصوصاً منظومة السد العالي وخزان أسوان، والوقوف على حسن سير العمل من أعمال رصد المناسيب والتصرفات المائية المارة من السد العالي على مدار ٢٤ ساعة .

وتفقد وزير الري أعمال تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالي والجاري تنفيذها حاليًّا بأحدث التقنيات والخبرات المصرية، حيث التقى ممثلي الشركات المصرية العاملة في تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد، مشيدًا بمجهوداتهم المتميزة في تنفيذ أعمال التطوير.

والتقى سويلم المهندسين والعاملين بالسد العالي، موجهاً بمواصلة أعمال المتابعة الدورية للسد العالي واستمرار أعمال الصيانة له، مشيداً بفريق العمل المتميز الذي يدير هذا المنشأ المهم، ومعرباً عن تقديره وشكره للعاملين بالسد العالي لعملهم الدائم بإخلاص وعدم ادخار أي جهد لخدمة بلادهم .

وأشار الوزير إلى أن مشروع إنشاء السد العالي يعد "أعظم مشروع هندسي في القرن العشرين" وأهم منشأ مائي في مصر، ونظم السد العالي عملية الري وحمى مصر من الجفاف والفيضانات على مدى عشرات السنوات، ويمثل قدرة الشعب المصري على البناء والعمل بكل إصرار وعزيمة .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور هاني سويلم السد العالي طوفان الأقصى المزيد السد العالی

إقرأ أيضاً:

مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية

تنفيذاً لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، بجولة المرور على منشآت الفرع .

شملت الزيارة " مركز طب أسرة الرحمة " وتفقد خلالها كافة أقسام المركز ، وقام بالتأكد من جودة تقديم الخدمات الطبية، وتلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات الصحية للمنتفعين.

كما قام خلال المرور بتقييم فعلى لتجربة المريض بمشاركة منتفع فى تجربته داخل المركز، منذ بدء رحلته داخل المركز مرورًا بالتسجيل الالكتروني للمحطة التمريضية، والفحص الطبي، حتى الحصول على العلاج وخضوع المنتفع للتثقيف الدوائي، ووجه مدير الفرع خلال جولته بضرورة تعزيز التواصل الفعَّال بين مقدمي الخدمة الطبية ومتلقيها.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP
  • صور ومعلومات من داخل سد الموصل.. أعمال التحشية مستمرة والعاملون كخلية النحل
  • إدارة سد الموصل: لا صحة لتوقف أعمال التحشية ووضع السد جيد جدا
  • إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين
  • وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل
  • عاجل| أول تعليق من وزير الري بشأن سد النهضة الإثيوبي عقب حلف اليمين
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟