احتضنت أوبرا بوعلام بسايح، في الجزائر، السبت، عرضا فنيا تضامنيا تحت عنوان "السلام لفلسطين"، من أجل التأكيد على كافة أنواع التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يواجه عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وشارك في الحفل الفني التضامني، جُملة من الفنانين، ممّن أدوا مقاطع غنائية وموسيقية بقيادة الأوركسترا السيمفونية لأوبرا الجزائر، الفرقة الأندلسية، بالي دار الأوبرا والكورال البوليفوني.



وجمع العرض بين المقطوعات الموسيقية الأندلسية و الأوبرالية والشعر، حضره كل من رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، بوعلام بوعلام، وزير المجاهدين العيد ربيقة، الأمين العام للحكومة، يحيى بوخاري، وسفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة، ورئيس البرلمان الموريتاني، إلى جانب أعضاء البرلمان بغرفتيه وإطارات سامية في الدولة.

وفي السياق نفسه، تعاقب على المنصة، أمام جمهور غفير، نخبة من الفنانين الجزائريين، على رأسهم السينمائي الجزائري، حسان كشاش، الذي قدم مقاطع شعرية مختلفة منها قصيدة محمود درويش "أيها المارون عبر الكلمات العابرة".

كذلك، أدّت المطربة ندى الريحان، أغنية "زهرة المدائن" للفنانة اللبنانية، فيروز، وأدت منال غربي، "وين الملايين"، وأسماء علا، التي قدمت أغنية "أصبح عندي بندقية" للراحل نزار قباني. فيما شهد العرض أيضا أداء مقطوعة كلاسيكية بعنوان "قوة القدر" للموسيقار الإيطالي، جوزيبي فيردي، و"فلسطين بلادي" و"سيف القدس" للفرقة الأندلسية لأوبرا الجزائر بقيادة نجيب كاتب.


تجدر الإشارة إلى أن الحفل الفني التضامني، الذي شهد كذلك أداء مجموعة من الأغاني الأخرى حول فلسطين، إلى جانب وصلات رقص من تراث الدبكة الفلسطينية؛ سوف يتم تخصيص مداخيله لفائدة الشعب الفلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي عالم الفن كاريكاتير بورتريه الجزائر الفلسطيني فلسطين الجزائر غزة عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة من هنا وهناك عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها

واصلت الممثلة السودانية الصاعدة وجدان عادل, سرد قصتها الأليمة التي عاشتها خلال الحرب التي نشبت بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين, فقد سردت الممثلة الحسناء الجزء الأول من قصتها وسط تعاطف جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الممثلة التي شاركت في مسلسل “زندا”, كشفت في الجزء الأول عن زواجها كرهاً من أحد أفراد الدعم السريع, بعد أن هددها هي ووالدتها.

وتعرضت وجدان وفقاً لسردها الذي رصده محرر موقع النيلين, للغدر من “الدعامي”, بعد زواجها منه بأشهر قليلة.

حيث قام بإطلاق الرصاص عليها في الشارع العام ليصيبها بطلقة اخترقت الكتف وخرجت من الصدر رقدت على أثرها في المستشفى لأشهر طويلة.

وكشفت الممثلة الحسناء في الجزء الثاني من حديثها عن بتر أحد أصابع يدها نتيجة الطلقة التي أطلقها عليها زوجها “الدعامي”.

وقالت وجدان بحسب ما نقل عنها محرر موقع النيلين, أنها خرجت من العاصمة ووصلت مدينة عطبرة بخير.

وأكدت خلال حديثها أن قيادة الجيش بشندي أجرت معها تحريات بعد الاشتباه فيها, وذكرت أنها وجدت تعامل جميل وطيب من الجيش خلال التحري معها.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ما هو صاروخ فتاح 1 الذي استخدمته إيران في الهجوم على إسرائيل؟ (شاهد)
  • أبو عبيدة: نيران مقاومي الأمة تتقاطع في سماء فلسطين بهجوم استثنائي (شاهد)
  • أبو عبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربة قوية للاحتلال المجرم
  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • الجماعة الإسلامية في لبنان تنعى قائدها دحروج الذي استهدفه الاحتلال (شاهد)
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • الجامعة العربية تستضيف مؤتمرا بعنوان "السلام والتنمية في الإطار العربي الأفريقي"
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا