انتهى الشوط الأول من مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية، بتقدم أسود الأطلسي بهدف نظيف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، في بطولة كأس أمم إفريقيا والمقامة حالياً في دولة كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 من شهر فبراير المقبل.

ويقع منتخبي المغرب والكونغو الديمقراطية، في المجموعة السادسة، والتي تضم كل من منتخبات «زامبيا وتنزانيا»، ونجح أسود الأطلسي من تحقيق فوزاً كبيراً في الجولة الأولى على حساب نظيره التنزاني، بثلاثية نظيفة، بينما حسم التعادل الإيجابي الواجهة الثانية التي جمعت بين الكونغو وزامبيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الجولة الثانية من نفس المجموعة بين منتخبي زامبيا وتنزانيا، اليوم الأحد، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

أهداف مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا

- وجاء هدف شوط المباراة الأول الوحيد، عن طريق الظهير الأيمن للمنتخب المغربي وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي، وذلك في الدقيقة السادسة من زمن المباراة والشوط الأول، ليمنح أسود الأطلسي التقدم سريعاً.

أشرف حكيمي يفتتح التسجيل للمنتخب المغربي في شباك الكونغو الديمقراطية#كأس_أمم_إفريقيا#totalenergiesafcon2023 pic.twitter.com/o9f0Iwv0Nx

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 21, 2024

- وأهدر منتخب الكونغو الديمقراطية فرصة التعادل، وذلك عقب إهدار اللاعب سيدريك باكامبو لركلة جزاء في الدقيقة 40 من زمن شوط المباراة الأول.

سيدريك باكامبو يضيع ركلة جزاء لمنتخب الكونغو الديمقراطية#كأس_أمم_إفريقيا | #المغرب #الكونغو_الديموقراطية #totalenergiesafcon2023 pic.twitter.com/3c7rOmzQoF

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 21, 2024

ترتيب المجموعة السادسة قبل مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية

وجاء ترتيب المجموعة السادسة قبل مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية اليوم على النحو التالي

1- المغرب 6 نقاط.

2- الكونغو الديموقرايطة نقطة.

3- زامبيا نقطة.

4- تنزانيا 0 نقاط.

تشكيل المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 2023

وجاء تشكيل المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا اليوم على النحو التالي

منتخب المغرب

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس - محمد الشيبي.

خط الدفاع: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح.

خط الهجوم: حكيم زياش - يوسف النصيري - سوفيان بوفال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمم إفريقيا الكونغو الديمقراطية المغرب المغرب والكونغو الديمقراطية بث مباشر المغرب و الكونغو الديمقراطية بث مباشر المغرب والكونغو الديمقراطية بث مباشر مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية كأس أمم إفريقيا مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية کأس أمم إفریقیا

إقرأ أيضاً:

المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد

قال رئيس الهيئة الوطنية المغربية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها محمد البشير الراشدي، إن الهيئة مقبلة على إطلاع الهيئات والقطاعات المعنية على التوجهات الاستراتيجية لسياسة المملكة المغربية في مكافحة الفساد خلال الأسابيع المقبلة، لافتا إلى أن المجتمع الدولي اكتشف منذ عقود أهمية مكافحة الفساد بجميع أشكاله، لاحتواء آثاره السلبية على التنمية وتماسك المجتمعات واستقرار الدول.

حقيقة إلغاء فعاليات موازين بعد وفاة والدة ملك المغرب (خاص) شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب

وأضاف الراشدي، في افتتاح الاجتماع السنوي لشبكة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لنزاهة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (موبين)، اليوم الثلاثاء في الرباط، أن وضع التوجهات الاستراتيجية لسياسة الدولة المغربية في مجال مكافحة الفساد هو "أحد المهام الرئيسية للهيئة بموجب القانون"، مبرزا أن هذه التوجهات تمثل النتيجة النهائية للأعمال التي أجرتها الهيئة على مدى السنوات الخمس الماضية.

وأوضح أنه استنادا إلى نتائج الأعمال الموحدة التي نفذتها الهيئة الوطنية المغربية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، ستطلق الهيئة خلال الأسابيع القليلة المقبلة عملية واسعة النطاق لإطلاع جميع السلطات والجهات المعنية الأخرى على التوجهات الاستراتيجية للدولة في محاربة الفساد.

جدير بالذكر أن الاجتماع السنوي لشبكة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لنزاهة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يُعقد لأول مرة خارج مقر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في باريس، إذ تستضيف الرباط الدورة المنظمة تحت شعار "حوار مدمج والتزام جماعي من أجل مكافحة الفساد وتحقيق التنمية المستدامة".

ويؤكد اللقاء، الذي يأتي في إطار شراكة جديدة بين فرنسا والمغرب، الدور الرئيسي لشبكة (موبين) في تعزيز جهود تنفيذ الإجراءات المشتركة لتعزيز الحكامة والوقاية ومكافحة الفساد في عالم الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • ناشونال إنترست: هل تشعل واشنطن حربا ثالثة في الكونغو الديمقراطية؟
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • كوبا أمريكا.. أهداف مباراة البرازيل وكولومبيا «فيديو»
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • جارية الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الشوط الأول (0-0) مباراة هولندا ورومانيا في يورو 2024 دون تشفير
  • مقتل وإصابة 35 مسلحًا في قصف لمليشيات "كوديكو" بشرق الكونغو الديمقراطية