أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، حرصه المستمر على متابعة المشروعات التي تجرى على أرض الواقع بصفة دورية، ومتابعة الأعمال ميدانيا للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة، موضحا أن المحافظة تسير بخطى ثابتة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وإنشاء المشروعات الخدمية ورفع كفاءة الشوارع والحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري، وإحداث نقلة حضارية لشوارع المحافظة أمام مواطنيها وزائريها.

جاء ذلك خلال الجولة التي أجراها المحافظ اليوم الأحد، لمتابعة مشروعات الرصف والتطوير بمركز ومدينة طنطا.

بدأت الجولة بمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لعمارات أوقاف العجيزي بحي أول طنطا حيث يتم رصف ورفع كفاءة البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وتركيب الانترلوك وإنشاء بالدورات وبازلت بطول متر و20 من الأرض وأحواض زرع كما تم وضع طبقة سن بالشوارع تمهيدا للرصف وزيادة الطابع الجمالي ودهانات واجهات العمارات السكنية لـ ٣٦ عمارة يقطنها أكثر من ۸۰۰ أسرة ، لتوفير سكن ملائم للمواطنين وتحسين الصورة البصرية وإضفاء مظهر حضاري وجمالي للمنطقة.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم، الذي يتم إنشاؤه ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج- حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة ٧٠ مليون بيضة في العام إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب، بالإضافة إلى تفقد أرض المجزر القديم تمهيدا للاستفادة منها.

وتابع المحافظ الجولة بمتابعة  أعمال التشطيبات النهائية لمقر مرفق النقل الداخلي الجديد بأرض المجزر القديم بالعجيزي بمدينة طنطا، و استمرار الأعمال في محور طريق المعامل بميت حبيش والذي يعد محورا مروريا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطا السنطة" القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم.

وشدد "رحمي" خلال متابعته، على أهمية المتابعة المستمرة على أرض الواقع للوقوف على حجم الأعمال المنفذة بالطرق الجاري رصفها بنطاق المحافظة وتكثيف الجهود لرفع نسب التنفيذ لإنهاء الأعمال في أقرب وقت ممكن لتسهيل الحركة والنقل والانتقال للمواطنين وتقديم خدمات أفضل لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التشطيبات النهائية التطوير والتجميل المشروعات الخدمية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يشهد احتفالية نقابة غرب طنطا للمحامين لتكريم المتفوقين وأبناءهم

شهد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، الاحتفالية التي نظمتها نقابة المحامين بغرب طنطا لتكريم المتفوقين من أبناء المحامين، والحاصلين على الدكتوراه والماجستير من السادة المحامين، بحضور الدكتور محمد الأحمر مدير إدارة المواقف بالغربية والأستاذ محمد خليل، نقيب محامي غرب طنطا، و أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين والمجلس الفرعي.

وفي كلمته رحب محمد خليل، نقيب محامي غرب طنطا بالضيوف، موجهًا الشكر للواء أشرف الجندي محافظ الغربية، لحرصه على تلبية الدعوة وتشريف الاحتفالية. مثمنا مجهودات المحافظ والجهاز التنفيذي في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين والتواصل المباشر والدائم معهم والتعرف علي احتياجاتهم وتلبية طموحاتهم.

وخلال الاحتفال أكد المحافظ على أهمية مهنة المحاماة، ودور المحامين الوطني والسياسي على مر العصور مثمنا الدور الهام لمحامين مصر في العديد من القضايا، كما أكد المحافظ على ضرورة التواصل الدائم بين النقابات والأجهزة التنفيذية للمساندة في التصدي لأية مشكلة قد تحدث، وتوفير الحلول العاجلة لها، مشيداً بدور نقابة المحامين كونها تمثل صوت المحامين الصادق للمطالبة بحقوقهم والتعبير عن أمالهم وطموحاتهم للمشاركة في بناء الوطن ورفعته.

وكرم محافظ الغربية الحاصلين على الدكتوراه والماجستير من المحامين وعلى رأسهم الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، و الدكتور محمد الأحمر مدير إدارة المواقف بالغربية، مؤكداً ان حصولهم على الدكتوراه، في ظل المسؤوليات مثلا يحتذى به في الجد والإخلاص والتفاني في العلم والعمل متمنيا لهم التوفيق والنجاح الدائم.

واختتمت الاحتفالية باهداء نقيب غرب طنطا درع النقابة لمحافظ الغربية تقديراً لمجهوداته الملموسة في الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يشهد احتفالية نقابة غرب طنطا للمحامين لتكريم المتفوقين
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية نقابة غرب طنطا للمحامين لتكريم المتفوقين وأبناءهم
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف بالمركز الثقافي بطنطا
  • محافظ الغربية يتابع انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بالسنطة
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 4 مراكز
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 171 قرية وعزبة لتلبية احتياجات التنمية
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 62 قرية و 27 عزبة
  • محافظ الغربية يتابع تخطيط كوبري سكة المحلة بطنطا
  • محافظ الغربية: أعمال التوسعة بحي ثان طنطا ستساهم في إحداث طفرة مرورية