أنقرة (زمان التركية) – أصدرت وكالة التصنيف الائتماني الدولية موديز تقريرا لصالح سبع شركات تركية.

رفعت موديز التصنيف الائتماني لشركات كوتش هولدنج والخطوط الجوية التركية وتركسل وتوبراش وOYAK من مستوى B3 إلى B2، ورفعت المشهد الائتماني لتلك الشركات من متوقف إلى إيجابي.

كما أبقت موديز التصنيف الائتماني لشركتي أردمير وشيشاجام عند مستوى B3، كما رفعت المشهد الائتماني للشركتين من متوقف إلى إيجابي.

وخلال الأسبوع الماضي أبقت موديز التصنيف الائتماني لتركيا عند مستوى B3، غير أنها رفعت المشهد الائتماني لتركيا من متوقف إلى إيجابي مشيرة إلى احتمالية رفع المشهد الائتماني لتركيا.

يأتي ذلك عقب تقرير ستاندر أند بورز الذي وضع الشركات التركية في موضع متقدم.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي رفعت وكالة ستنادر آند بور المشهد الائتماني لتركيا من متوقف إلى إيجابي.

وخلال هذا الاسبوع أصدرت الوكالة تقريرا بشأن الاقتصاد التركي، أشارت خلاله إلى محافظة الشركات التركية على مصداقيتها وعدم توقعها أي تدهور في ربحيتها.

وشهد الأسبوع الجاري صدور تقارير إيجابية بشأن الاقتصاد التركي من بنك جولدمان ساكس الأمريكي، وشركة بيمكو الأمريكية، التي ذكرت أن تركيا في طريقها لاستعادة تصنيف ائتماني يشجع الاستثمار بها، وتوقعت تراجعا سريعا يفوق التوقعات في معدلات التضخم داخل تركيا.

Tags: التصنيف الائتماني لتركياجولدمان ساكسستاندر آند بورزموديز

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: جولدمان ساكس ستاندر آند بورز موديز التصنیف الائتمانی

إقرأ أيضاً:

إياتا يُعلن إتاحة الفرصة لشركات الطيران لشراء وحدات الانبعاثات المؤهلة

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" اليوم، إتاحة الفرصة لشركات الطيران، لشراء وحدات الانبعاثات المؤهلة، ضمن فعالية شراء مخصصة، تقام في الربع الأخير من عام 2024، في منصة تبادل الكربون للطيران.

وقال الاتحاد في بيان صحفي، إن الفعالية التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع دولة غيانا وشركتي ميركوريا وإكسبانسيف، تفتح أبوابها لجميع شركات الطيران.

وتستطيع شركات الطيران استخدام وحدات الانبعاثات المؤهلة المعروضة للبيع، للوفاء بالتزاماتها بتعويض الانبعاثات الكربونية بموجب المرحلة الأولى لخطة التعويض عن الكربون وخفضه في مجال الطيران الدولي (خطة كورسيا).

وتغطي هذه الالتزامات الحركة الجوية للفترة بين عامي 2024 و2026، علما بأنّه يجب إلغاء وحدات الانبعاثات المؤهلة هذه بحلول 31 يناير 2028.

وتوفر الفعالية فرصة شراء مهمة، في ظل شحّ وحدات الانبعاثات المؤهلة بموجب خطة كورسيا، والتي تُعد دولة غيانا المصدر الوحيد لها في الوقت الحالي.

ويُقدر إياتا حاجة شركات الطيران إلى ما بين 64 و162 مليون وحدة انبعاثات مؤهلة، للمرحلة الأولى من خطة كورسيا حسب تطور حركة الطيران.

ونجحت غيانا بالفعل ببيع جزء من 7 ملايين وحدة انبعاثات، مؤهلة تم إصدارها سابقا، على أن تتوفر كمية غير مصرح بها لفعالية الشراء.

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تحرز تقدماً في أجندتها  للاستدامة لعام 2023 «أبوظبي للتنقل» يطلق «الحافلات الخضراء»

وقالت ماري أوينز تومسون، النائب الأول للرئيس لشؤون الاستدامة وكبيرة الاقتصاديين في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إن هذه الفعالية هي الأولى من نوعها على الإطلاق، وإن الدول وافقت على خطة كورسيا بالفعل، لافتة إلى أن الخطة تُشكل جزءا لا يتجزأ من جهود إزالة الكربون في قطاع الطيران.

وأضافت أن هذه الفعالية ستكون بمثابة دعوة واضحة للدول لتمكين شركات الطيران من الامتثال من خلال إصدار وحدات الانبعاثات المؤهلة المطلوبة.

وتُشكل الفعالية خطوة مهمة نحو إيجاد سوق فعالة لوحدات الانبعاثات المؤهلة، والتي يعد إصدارها المبكر (قبل المواعيد النهائية لتقديم التقارير)، أمرا ضروريا لتعزيز السيولة والشفافية، ومنع التزاحم المتأخر على الإمدادات المحدودة، الأمر الذي من المحتمل أن يضاعف التكاليف الكبيرة التي تتحملها شركات الطيران في عملية إزالة الكربون دون أي فوائد إضافية.

بدورها، قالت براديبا بهولاناث، مدير أول لشؤون تغير المناخ، بوزارة الموارد الطبيعية في حكومة غيانا، إن بناء القدرات اللازمة لتوليد وحدات الانبعاثات المؤهلة يتطلب الكثير من الجهد، مشيرة إلى أن غيانا تسهم في هذه المساعي، وتتطلع أيضاً إلى رؤية سوق كبيرة ونشطة.

وأشارت إلى أن العديد من الدول الأخرى أحرزت تقدما باتجاه توفير الأرصدة، غير أنها تنتظر لترى مدى نجاح السوق قبل أن تلتزم بالمضي قدما في هذا المجال.

وأكدت أنه ينبغي أن تكون الدول واثقة من أنها ستحصل على أسعار عادلة مقابل أرصدتها، وأن الإسراع بإنجاز الأعمال المتبقية أمر يستحق العناء، وأن فعالية الشراء توفر فرصة إضافية لبناء هذه الثقة.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • الهريفي: هناك تغيير إيجابي في النصر بعد قدوم بيولي .. فيديو
  • رفع التصنيف الائتماني خطوة إضافية نحو تعزيز الاقتصاد
  • وكيلة "ترويج الاستثمار": ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يُعزز ديناميكية البيئة الاستثمارية
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • «الفجيرة 96» بطل جائزة باسيليكاتا «إكس كات»
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • لافروف: لا يمكن لتركيا بيع أنظمة S-400 دون موافقتنا
  • كيف يستنزف خفض التصنيف الائتماني جيوب الإسرائيليين؟
  • إياتا يُعلن إتاحة الفرصة لشركات الطيران لشراء وحدات الانبعاثات المؤهلة