الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اكدت وزارة الداخلية، الأحد، أن جودة عمل هيئة التصنيع الحربي تواكب ما آلت إليه الوزارة من تطور في القدرات والإمكانيات.

 وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد الموسوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة وقعت مع هيئة التصنيع الحربي عقدين في مجال العجلات القتالية وشراء البنادق المصنعة محليا، وستكون هناك عقود اخرى لدعم الوزارة".

واضاف ان" جودة التصنيع التي تتمتع بها الهيئة تواكب ما آلت إليه وزارة الداخلية من تطور في القدرات والإمكانيات، وبالتالي فإن الاجراءات بين الوزارة والهيئة سائرة بالاتجاه الصحيح وبانتظار استلام الوجبات المتعاقد عليها".

وأعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق، عن توقيع عقدين مع هيئة التصنيع الحربي، لرفع قدراتها القتالية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني في دعم وتطوير الصناعة الحربية العراقية، وقعت وزارة الداخلية عقدين مع هيئة التصنيع الحربي".

وبينت أن "العقد الأول شمل شراء عجلات مدرعة مسلحة نوع "الأبهر" والآخر عقد لشراء بنادق الى قيادة قوات الشرطة الاتحادية"، مؤكدةً أن "هناك عقوداً أخرى لاحقة من بينها طائرات مسيرة وأعتدة وغيرها لرفع القدرات القتالية والجاهزية لوزارة الداخلية".

وأشارت الوزارة بحسب البيان الى أن "مدير الشركة العامة للصناعات الحربية قدم شكره لوزير الداخلية عبد الأمير الشمري على دعمه المتواصل للهيئة"، مبيناً أن "وزارة الداخلية هي أول وزارة عملت على دعم الهيئة بالشكل كبير".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار هیئة التصنیع الحربی وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل قرار عودة العمل لتخفيف الأحمال بدءا من اليوم لمدة ساعتين بدلا من 3 ساعات، وذلك بالتنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء والطاقة المتجددة.

مبرووووك.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط 2024 مهندس زراعي بـ "توشكى": نزرع 40 صنفا من النخيل لم تكن موجودة في مصر

وقال أيمن حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، إن استهلاك المواطنين تعدى 36.7 ألف ميجاوات خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك تحسن في درجات الحرارة سيساعد على قلة الاستهلاك.

وتابع: “مصر لديها شبكات للكهرباء على أعلى مستوى، كما أن وزارة الكهرباء جاهزة للتعامل مع أي أعطال خلال الفترة المقبلة”، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبير بقطاعات الكهرباء المختلفة.

وأضاف مساء اليوم الاثنين، أن الكهرباء مهمة جدا لكل بيت في مصر، حيث تختلف في كل مناحي الحياة، لذا يجب علينا التكاتف معا لتخطي الأزمة الحالية.

وأكمل: بدأت محطة الطاقة الشمسية  كوم أمبو - أسوان بقدرة 200 ميجاوات عملية  التشغيل التجارى وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42%.

 

مقالات مشابهة

  • التصنيع في زمن الحرب..المقاومة تصنع المعجزات
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال
  • الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن لارتكابه "جريمة إرهابية"
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • وزير العمل يؤكد ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية الى الداخلية لتحويلهم الى عقود (فيديو)
  • التخطيط تعلن إبرام خمسة عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في محافظتين
  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • اعترافات المتهم بإدراة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين
  • الحويج يتفقد وازن ذهيبة