صدى البلد:
2024-07-06@08:57:40 GMT

توجيهات رئاسية.. موعد زيادة المعاشات والمرتبات

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

قدمت مذيعة صدى البلد ندى باهي تغطية خاصة حول قرار الرئيس السيسي بتوجه الحكومة بزيادة الرواتب والمنح والمعاشات لكافة الفئات ومنها أصحاب المعاشات وتكافل وكرامة والموظفين بالإضافة الى موعد تطبيق هذه الزيادة وتفاصيلها.

في ظل توجهات الرئيس السيسي بدعم المواطن بقوة خلال الفترة الحالية ورفع نسبة الحماية الاجتماعية للتقليل من آثار التضخم صدر في وقت سابق، بيان عن وزارة المالية يؤكد وجود توجيهات رئاسية بزيادة المرتبات والمعاشات لدعم المواطنين، في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة، التي تُلقي بظلالها على المواطن المصري، نتيجة اضطراب سلاسل الإمداد والتموين، وزيادة العبء على موازنة الدولة في تقديم الدعم للمواطنين، نتيجة ارتفاع فاتورة استيراد السلع.

وكشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، في بيان لوزارة المالية عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجَّه بزيادة الإنفاق العام على مسار تحسين أحوال المواطنين، والعمل المستدام على تلبية احتياجاتهم الأساسية ورفع مستوى معيشتهم مع الالتزام أيضًا بمسار تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، بمشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/2025.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرتبات والمعاشات الرئيس عبد الفتاح السيسي تكافل وكرامة حماية الإجتماعية زيادة المعاشات زيادة المرتبات تحسين المعاشات

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كتب - محمد صلاح:

تولى الدكتور محمود عصمت منصبه الجديد، وزيرًا للكهرباء والطاقة المتجددة، خلفا للدكتور محمد شاكر المرقبى في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وأكد في تصريحات صحفية عقب أدائه اليمين الدستورية اليوم، على الدور الهام والمحورى لهذا القطاع الحيوى حيث يعتبر تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومى، لانها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالإهتمام الكامل بتحسين جودة التغذية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للموطن، وحسم شكاوى المواطنين من خلال المنظومة المتكاملة الموجودة بالوزارة وخفض نسبة الفقد، مؤكدًا على استكمال ما بناه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء السابق والعاملين في القطاع، مشيرًا إلى أنه سيتم التركيز على الاعتماد على الطاقة الجديدة وتحقيق قيمة مضافة ونوفر منها طاقة مستقرة للشبكات، مع مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج، ومراقبة شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة.

وأضاف أنه جار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتأمين التغذية الكهربابائية وفقًا لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

جدير بالذكر أن الدكتور محمود عصمت من مواليد محافظة القاهرة، حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء من جامعة القاهرة، والدكتوراه في هندسة القوى الكهربائية من جامعة داهاوس بكندا، بدأ حياته العملية عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة ثم انتقل للعمل مهندساً بهيئة قناة السويس وشركة بناء السفن في الاسماعيلية وبورسعيد.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2014 إلى 2016، تولِّي منصب رئيس مجلس إدارة القاهرة لتصنيع الزجاج منذ عام 2016، ويعتبر من رجال الأعمال المتخصصين في مجال صناعة الزجاج بالمنطقة الصناعية في العاشر من رمضان.

تولى الدكتور محمود مصطفى كمال عصمت وزير قطاع الأعمال العام منذ أغسطس 2022.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)
  • مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • وزير الزراعة: توجيهات من الرئيس السيسي بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة
  • محافظ أسيوط: تذليل الصعاب التى تواجه المواطن أهم توجيهات الرئيس السيسى
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين