وجه محمد صلاح ردا هادئا، الأحد، على منتقدي مستواه مع منتخب مصر خلال مشاركته الحالية بكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار.

وظهر نجم ليفربول بمستوى باهت خلال مباراتي "الفراعنة" أمام موزمبيق وغانا بالمجموعة الثانية، واكتفى وصيف كأس الأمم 2021 بتحقيق التعادل خلالهما، ليتعقد موقفه قبل مباراة الجولة الأخيرة، الاثنين، أمام منتخب الرأس الأخضر الذي ضمن صدارة المجموعة.

ولم يقدم صلاح، الذي يعده كثيرون أفضل لاعب في تاريخ مصر بعد تألقه المدوي مع ليفربول خلال السنوات الأخيرة، ما يروي ظمأ المشجعين المصريين، واكتفى بهدف يتيم من ركلة جزاء بمباراة موزمبيق.

وعقب خروجه مصابا بنهاية الشوط الأول من مباراة غانا، الخميس، تعرض "مو" لحملة انتقادات واسعة بدعوى تباين ما يقدمه مع "الفراعنة" عن مستواه الرائع مع ليفربول.

وبلغت الحملة حد اتهام مقدمي برامج تلفزيونية له بادعاء الإصابة لعدم رغبته في الاستمرار مع الفريق.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم قبل يوم من مباراة الرأس الأخضر "كاب فيرد" الحاسمة بختام مرحلة المجموعات، تناول صلاح "بهدوء" تلك الانتقادات، مشيرا إلى أنه يتقبل الأمر "بصدر رحب".

وقال صلاح: "لعبت في مباراة ونصف فقط، ربما لم يكن المستوى أفضل شيء في المباراة الأولى (..) ليس لدي تفسير محدد بشأن الأداء ولكن الكرة لعبة جماعية وأهم شيء أن نفوز بالمباراة المقبلة، هذا منتخب مصر وليس منتخب صلاح، فأنا لاعب ضمن باقي اللاعبين في القائمة".

وتابع، بحسب ما نقل موقع "فيلجول": "أحترم جميع الآراء وهذا لا يقلل مني في أي شيء (..) للجميع الحق في إبداء الآراء وبالنسبة لي لا أتذكر أنني قمت بالرد على أحد من قبل، أنا هنا مع المنتخب منذ فترة طويلة وأتفهم الانتقادات، أي شخص يمتلك حساب على مواقع التواصل يمكنه التحدث وأتفهم ذلك".

كما أشار إلى أنه، وبنسبة 100%، يتحدث مع اللاعبين عن فكرة التحرر عند غيابه عن المستطيل الأخضر، "فأنا جزء صغير في منظومة المنتخب، أعلم قيمة نفسي ومن أنا، لكن اللاعب يبحث عني (لتمرير الكرة) ربما من أجل صناعة الفارق وتحدثت معهم بعد إصابتي عندما طالبوني بالاستمرار، حتى أن (أحمد) حجازي رفض ارتداء الشارة في البداية لاستمراري".

كما أوضح صلاح أنه سيكون هناك بيان مشترك قريبا بين المنتخب ونادي ليفربول بشأن الإصابة التي تعرض لها.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن غياب صلاح عن مباراتين بالبطولة بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، فيما أبدى مسؤولو ليفربول وعلى رأسهم المدير الفني يورغن كلوب اهتمامهم بحالة اللاعب الذي يتصدر ترتيب هدافي "البريميرليغ".

من جهة أخرى نشر حساب "لايف سكور"، الأحد، إحصائية مهمة تشير إلى أن ليفربول لم يخسر أي مباراة غاب عنها صلاح بالدوري الإنكليزي منذ انضمامه إلى الفريق في صيف 2017.

ويتصدر ليفربول الدوري الإنكليزي بعد 20 جولة ويخوض مواجهة مهمة أمام بورنموث، الأحد.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

صلاح يُبدع بـ "أسيست وهدف خيالي".. أهداف مباراة ليفربول ضد بولونيا في دوري أبطال أوروبا

تمكن نادي ليفربول بقيادة محمد صلاح من تحقيق الفوز أمام نظيره بولونيا بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "أنفيلد" في ثاني جولات مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

أهداف مباراة ليفربول ضد بولونيا في دوري أبطال أوروبا

افتتح ماك أليستر أول أهداف اللقاء لصالح ليفربول في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية من محمد صلاح إلى داخل منطقة الـ6 ياردات، قابلها أليستر بتسديدة يسارية، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

تمريرة محكمة من صلاح وماك أليستر يحرز الهدف الأول #دوري_أبطال_أوروبا pic.twitter.com/5Vqhagnluu

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 2، 2024

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 75، بعد تمريرة من لويس دياز إلى زميله صلاح الذي توغل بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد الأخير تسديدة رائعة، سكنت الشباك في أعلى الزاوية اليمنى للمرمى.

صلاح يسجل هدفًا لا يصدق ويقود ليفربول لتجاوز بولونيا في دوري أبطال أوروبا بنفيكا يحقق مفاجأة كبري ويسحق أتلتيكو مدريد برباعية في دوري ابطال أوروبا موعد مباراة ليفربول المقبلة بعد الفوز أمام بولونيا

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول نظيره كريستال بالاس يوم السبت المقبل 5-10-2024 في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على ملعب "سيلهرست بارم"، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي.

المصري محمد صلاح يواصل التألق ويسجل هدفًا رائعًا في مرمى بولونيا ⚽️????#دوري_أبطال_أوروبا pic.twitter.com/uGK9Jh58TJ

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 2، 2024

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • جماهير ليفربول: صلاح ملهمنا أمام بالاس
  • رقم تاريخي ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم
  • تشكيل ليفربول أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • محمد صلاح ينتظر رقمًا قياسيًا في مباراة ليفربول وكريستال بالاس
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • أول تعليق من صلاح بعد قيادة ليفربول للفوز على بولونيا
  • عاجل.. حقيقة اعتذار صلاح عن خوض مباراة مصر وموريتانيا
  • صلاح يُبدع بـ "أسيست وهدف خيالي".. أهداف مباراة ليفربول ضد بولونيا في دوري أبطال أوروبا
  • شجع صلاح.. بث مباشر مباراة ليفربول وبولونيا بجودة عالية وبدون تقطيع hd