البوابة:
2024-08-01@04:54:52 GMT

أكثر من 25 ألف شهيد في غزة.. وتدمير ألف مسجد

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

أكثر من 25 ألف شهيد في غزة.. وتدمير ألف مسجد

هزّ انفجار ضخم المنطقة الجنوبية في جباليا شمالي قطاع غزة، وسط قصف مدفعي مكثف من قبل الدبابات الإسرائيلية، التي تواصل قصفها أيضًا لمنطقة القرارة شمال شرق خان يونس مع تصاعد سحب الدخان في البلدة.

اقرأ ايضاً"اسرائيل" توافق على تحويل أموال "المقاصة".. و"السلطة" ترفض نقلها لدولة ثالثة

وتواصل الطائرات الإسرائيلية قصفها في اليوم 107 من الحرب على القطاع، مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.

حصيلة العدوان 

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25,105 شهداء و62,681 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وأشارت الصحة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 178 شهيدًا و293 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

وقالت "لاتزال عدة ضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

إصابات الجيش الاسرائيلي

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 2659 ضابطًا وجنديًا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وذلك ضمنهم 1203 منذ بداية الهجوم البري على قطاع غزة.

وخلال الـ24 ساعة الأخيرة، تم تسجيل إصابة 6 ضباط وجنود في معارك غزة.

وأشار الجيش إلى أن 407 ضباطًا وجنديًا لا يزالون يتلقون العلاج نتيجة إصاباتهم في معارك غزة، حيث تعتبر حالة 48 منهم خطيرة. 

وفي إحصائية الإصابات، سُجلت 405 إصابات بجروح خطيرة، و692 بجروح متوسطة، و1562 وصفت إصابتهم بالطفيفة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

تدمير 1000 مسجد

من جهة ثانية أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر 1000 مسجد من أصل 1200 في القطاع.

اقرأ ايضاًجنود فرنسيون بجيش الإحتلال: سنذبح سكان غزة (فيديو)

كما دمر العدوان كنيسة الروم الأرثوذكس وعددا من المقرات الإدارية ولجان الزكاة ومدارس تعليم القرآن الكريم ومقر البنك الوقفي، وفقا لبينا للوزارة.

ووفقا للوزارة فقد تم اغتال أكثر من 100 داعية من العلماء والوعاظ والخطباء والأئمة والمؤذنين والمحّفظين، خلال عدوانه المتواصل على القطاع.
 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا تعلن تسجيل 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد الوبائي

استشهد 9 فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف مخيم "البريج" وسط قطاع غزة. 

فلسطين: ارتفاع حصيلة العدوان على منزل بمنطقة الصفطاوي في غزة إلى 7 شهداء فلسطين: 5 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف للاحتلال على شرقي رفح الفلسطينية

ونقلت جثامين الشهداء – حسب مصادر طبية في القطاع - إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط القطاع. 

من جانبها، ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إنه تم تسجيل 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وسط ظروف صحية متردية تُسهّل انتشار الأمراض. 

وأشارت الوكالة الأممية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إن مراكز "الأونروا" الصحية وملاجئها في مختلف أنحاء غزة تسجل أسبوعيا من 800 إلى 1000 حالة إصابة جديدة بالتهاب الكبد، مضيفة بأن ذلك يوصل إلى 40 ألف حالة (إصابة بالتهاب الكبد) منذ بدء الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة والمتواصلة للشهر العاشر. 

ونوهت "الأونروا" بأن الظروف الصحية المتردية تُسهّل انتشار الأمراض، بما في ذلك التهاب الكبد (أ).

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39400 فلسطينيًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 90996 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أوستن: أي تصعيد بين لبنان وإسرائيل قد يفجر الوضع بالمنطقة

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، إنه لا يعتقد أن اندلاع مواجهة بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية أمر واقع لا محالة، مؤكدًا أن أي تصعيد بين لبنان وإسرائيل يمكن أن يفجر الوضع في المنطقة، بحسب القاهرة الإخبارية.

وأضاف "أوستن" خلال مؤتمر صحفي مشترك في مانيلا، في أعقاب محادثات أمنية شارك فيها إلى جانب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع نظيريهما الفلبينيين جيلبرتو تيودورو وإنريكي مانالو، أن بلاده ترغب في أن تحل الأمور بطريقة دبلوماسية.

37 شهيدًا في غزة بآخر 24 ساعة .. وانتشال 300 شهيد بعد انسحاب قوات الاحتلال من "خان يونس"

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم /الثلاثاء/ إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 37 شخصًا، وإصابة 73 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 39 ألفا و 400 شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 90 ألفا و 996 مُصابًا. 

على صعيد مُتصل، تمكنت فرق الإنقاذ والمواطنون في قطاع غزة، من انتشال نحو 300 شهيد على الأقل في محافظة خان يونس، بعد انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي منها.. وأشارت فرق الإنقاذ، إلى أن طواقمها تلقت نحو 200 بلاغ عن فقدان مواطنين شرقي خان يونس.

ولفتت إلى أنها انتشلت 42 شهيدا من بلدة بني سهيلا، كما تعمل على انتشال باقي الشهداء في البلدة بعد إغلاق الطرق وتدمير 90% من البنية التحتية.

وأكدت أن الاحتلال كان قد منع طواقمها من انتشال المصابين، ما أدى إلى وفاتهم وتحلل جثثهم بما يخالف الحقوق الأساسية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 39445 شهيدا و91073 إصابة
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 39445 شهيدا و91073 مصابا
  • الصحة: 45 شهيدًا و77 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • تفاصيل صادمة من شرقي خان يونس بعد انسحاب الاحتلال.. ماذا وثقت الجهات الحكومية؟
  • أونروا: 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في غزة منذ بدء الحرب
  • الأونروا تعلن تسجيل 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد الوبائي
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 39400 شهيد
  • الصحة: 37 شهيدًا و73 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • غزة: استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • الصحة: 39 شهيدًا و93 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة