شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الهناندة مشروع قانون الجرائم الإلكترونية جاء لحماية المجتمع الأردني، الهناندة نحو 1113 قضية للاحتيال المالي على مواقع التواصل الاجتماعيالهناندة 1371 قضية انتحال شخصية مسجلة لدى وحدة الجرائم الإلكترونية40 قضية .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الهناندة: مشروع قانون الجرائم الإلكترونية جاء لحماية المجتمع الأردني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الهناندة: مشروع قانون الجرائم الإلكترونية جاء لحماية...
الهناندة:نحو 1113 قضية للاحتيال المالي على مواقع التواصل الاجتماعي الهناندة:1371 قضية انتحال شخصية مسجلة لدى وحدة الجرائم الإلكترونية 40 قضية إساءة وتنمرعلى الأطفال وجرهم لممارسات خاطئة على مواقع التواصل الاجتماعي

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة: إن العالم الافتراضي يحتاج إلى تشريعات مختلفة وخاصة، لإن الجريمة الإلكترونية هي الأسرع نموا والأكثر انتشارا ومحاربتها تبدأ بالبيئة التشريعية الناظمة.

وأضاف لـ"رؤيا"، أن العقوبة تكون بحجم الضرر الذي يحدث عل منصات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن ما يحدث على منصات التواصل الاجتماعي لا يعكس ثقافة وقيم المجتمع.

وأوضح أن هناك نحو 1113 قضية للاحتيال المالي على مواقع التواصل الاجتماعي، و 1371 قضية انتحال شخصية مسجلة لدى وحدة الجرائم الإلكترونية.

ولفت إلى أن هناك نحو 500 قضية سجلت لاختراق المواقع لدى الجرائم الإلكترونية، مبينا أن الاساءة والتنمرعلى الأطفال وجرهم لممارسات خاطئة بلغ عدد القضايا فيها 40 قضية، مؤكدا أن العدد الفعلي يزيد عن ذلك.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تغليظ للعقوبات لأن درجة وصول المعلومة والضرر كبيرة، لافتا إلى أن هناك أشخاص يبيعون المخدرات ويروجون للدعارة على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهذا يحتاج لقانون محدد يعاقب عليها.

وأوضح أن الناشر على مواقع التواصل الاجتماعي هو المسؤول عن تعليقاته ويغطيها القانون الحالي.

وأكد أنمشروع قانون الجرائم الإلكترونية جاء لحماية المجتمع الأردني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على مواقع التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط

عبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من الملابس الشبه عارية، التي ظهرت بها مغنية الراب الأمريكية، نيكي ميناج، في منصة السويسي، خلال حفلها مساء الجمعة، في إطار الدورة الـ19 لمهرجان موازين- إيقاعات العالم.

وظهرت النجمة العالمية خلال الحفل بملابش شبه مكشوفة تظهر العديد من الأماكن من جسدها، وهو مأثار حفيظة بعض الحضور.

وتساءل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن الجهات المسؤولة عن رقابة لباس ضيوف المهرجان، مستغربين السماح لبعض الفنانين بارتداء ملابس خادشة للحياء العام.

هذا وكانت السلطات الهولندية، قد أوقفت مغنية الراب الأميركية نيكي ميناج، بعدما قبض عليها في مطار أمستردام وبحوزتها مادة الحشيش، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

 

مقالات مشابهة

  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل - عاجل
  • فيديو متداول لصواريخ دفاع جوي مصرية تتصدى لهدف معاد (فيديو)
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي في يومها العالمي؟ الجواب: هادئة
  • اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي.. تأثير دائم على حياتنا الرقمية
  • الاتحاد البلجيكي لـ مبابي: نعتذر عن الإساءة في فيديو أونانا
  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط