قامت إدارة التوعية والإعلام  التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، بتنفيذ ندوة توعية بقاعة مسايا، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي إدارة التضامن الاجتماعي بدشنا،  لتوعية الرائدات الريفيات بأهمية ترشيد استهلاك المياه والطرق الصحيحة للتعامل مع شبكات الصرف الصحي.   

كما تم شرح الخدمات التي تقدمها الشركة كالعدادات مسبقة الدفع و القطع الموفرة للمياه ودورها في ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة الي خدمة الخط الساخن 125 لتلقي شكاوي المياه و الصرف الصحي و تطبيق الموبايل 125 و تطبيق قراءتي لتسجيل قراءة العداد، وتم تلقي أسئلة واستفسارات الحضور والرد عليها .

  

وأكد المهندس رجب عرفه خليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، بضرورة استمرار تكثيف مثل هذه الندوات من منطلق مفهوم الحفاظ وترشيد المياه  و زيادة رفع الوعي المائي وعرض الجهود التي تبذلها الشركة لتوفير كوب مياه نظيف وآمن مطابق للمواصفات ومعايير الجودة العالمية. 

 من جانبه أضاف محمد مصطفي حجاج مدير إدارة التوعيه والاعلام، أن هناك خطه يتم تنفيذها لتوعيه جميع فئات المجتمع وبث رسائل ترشيد استهلاك المياه. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية التضامن الاجتماعي ندوة توعوية الخط الساخن معايير الجودة شركة مياه الشرب والصرف الصحي مياه الشرب والصرف الصحى قنا عدادات مسبقة الدفع شركة مياه الشرب مياه الشرب

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”

المناطق_مكة

نظمت أمانة محافظة جدة أمس، ندوة لمشروع “فرز النفايات من المصدر”؛ الذي يهدف إلى تحسين عقود النظافة الجديدة، ورفع كفاءة إدارة النفايات، وتعزيز الاستثمار في تكنولوجيا تحويل النفايات إلى موارد، وخفض الإنفاق على التخلص من النفايات، وتوجيه هذه التكاليف نحو مشاريع حيوية أخرى.

ويغطي المشروع الذي أُعلنت تفاصيله بالتزامن مع ندوة ومعرض اليوم العالمي للتوعية بالفاقد والمهدر من الأغذية، قرابة 17 حيًا في محافظة جدة، إضافة إلى منطقة الكورنيش بالكامل، حيث وفّرت الأمانة 4431 حاوية، فيما خصصت 1477 نقطة جمع موزعة في الأحياء المغطاة.

أخبار قد تهمك انطلاق فعاليات أمانة جدة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 21 سبتمبر 2024 - 2:37 مساءً أمانة جدة تُطلق فعاليات متنوعة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 19 سبتمبر 2024 - 10:39 صباحًا

وأشار وكيل الأمين لخدمة المجتمع، المهندس لؤي عبده، إلى أهمية الوعي بالتعامل السليم مع الغذاء، والإسهام في تقليل الهدر الغذائي وتأثيراته على البيئة، مشددًا على ضرورة تعاون كافة الجهات وأفراد المجتمع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، وخفض معدلات ونسب الهدر في المملكة.

من جهتها بينت مدير إدارة الإشراف وتطوير النظافة في أمانة جدة رنا الغامدي -خلال الندوة-، النتائج المتحققة من الانتقال إلى عقود الأداء عبر مشروع “فرز النفايات من المصدر”، في تطوير نظام متكامل لجمع نفايات الطعام، وتشجيع الاستثمار في إعادة تدوير النفايات، وتطوير بنية تحتية متقدمة لإعادة التدوير.

وأبانت الغامدي أنه من خلال هذا المشروع سيزيد الوعي العام حول تقليل الهدر الغذائي، فضلًا عن تشجيع المبادرات المجتمعية والشركات على تنبي تقنيات جديدة لخفض الهدر، وتحفيز البحث والابتكار في تقنيات إدارة النفايات.

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه بالزقازيق
  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه
  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم