RT Arabic:
2024-07-09@14:29:55 GMT

وفاة شخص وإصابة 842 آخرين بماراثون في هونغ كونغ

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

وفاة شخص وإصابة 842 آخرين بماراثون في هونغ كونغ

توفي شخص واحد وأصيب 842 آخرون اليوم الأحد خلال ماراثون "ستاندرد تشارترد" في هونغ كونغ، وفقا لهيئة الإذاعة المحلية.

وقالت الإذاعة: "تبين أن المتوفى الذي كان يبلغ من العمر 30 عاما فقد وعيه أثناء الماراثون في حوالي الساعة 13.15 بالتوقيت المحلي وتوفي بعد إرساله إلى المستشفى".

وأفاد منظمو الماراثون أن ما لا يقل عن 842 مشاركا أصيبوا خلال الماراثون، منهم 39 شخصا تم نقلهم إلى المستشفى.

#HongKong’s iconic #marathon was held on Sunday morning, with local media reporting over 70,000 runners joining in the event. (Calvin Ng / China Daily) Click for more:https://t.co/mqSLRIG9LIpic.twitter.com/NHQtGDSvEx

— China Daily Hong Kong (@CDHKedition) January 21, 2024

وكان أحد المصابين مشاركا في سباق طوله 10 كم وفقد وعيه قبل الوصول إلى خط النهاية، ووفقا للأطباء، توقف قلب الرجل عن النبض ولكن بعد وصوله إلى المستشفى تحسنت حالته.

#HongKong marathon returns to pre-pandemic size of 74,000 participants, but a 30-year-old runner dies after taking parthttps://t.co/1BeEsEpHKxpic.twitter.com/dQqJTbNZS9

— Bien Perez (@BienPerez) January 21, 2024

بدأ ماراثون "ستاندرد تشارترد" في الساعة 6.00 بالتوقيت المحلي، وشارك فيه حوالي 74 ألف عداء، تمكن ما يقرب من 450 مشاركا من خوض ماراثون كاملا في الفترة الزمنية المحددة وهي 3 ساعات للرجال و3 ساعات ونصف للسيدات.

 

 

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: هونغ كونغ

إقرأ أيضاً:

بعد اشهر من سقوطه على ارض الملعب.. وفاة لاعب منتخب مصر أحمد رفعت

يوليو 6, 2024آخر تحديث: يوليو 6, 2024

المستقلة/- بعد أشهر على الحادثة، أعلن نادي مودرن سبورت في بيان رسمي، وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت ، اليوم السبت، عن عمر يناهز 31 عاما.

وقال مودرن سبورت في بيان: “ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 آذار 2024”.

يذكر أن لاعب نادي فيوتشر كان سقط مغشيا عليه قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري، وفيوتشر بدقيقة ونصف، في الجولة 16 من الدوري المصري يوم 11 آذار الماضي.

وكشف الطاقم الطبي إصابة اللاعب بتوقف لعضلة القلب لمدة ساعة ونصف، نتيجة اضطراب وتسارع حاد في ضربات القلب.

كما أشار الأطباء إلى أنه تم عمل إنعاش للقلب لمدة ساعة ونصف في الطوارئ، وبمجرد استرداد الدورة الدموية لعملها واستقرار حالة القلب عاد للعناية المركزة.

وأعلنت إدارة مستشفى زمزم في الإسكندرية التي كان يعالج فيها اللاعب مغادرة اللاعب مقر المستشفى إلى مستشفى آخر بالقاهرة في سيارة رعاية مجهزة.

كذلك أوضح الفريق الطبي أن القرار جاء بعد ثبات حالة اللاعب الصحية بشكل عام، وفصل جهاز الغسيل الكلوي الممتد، واستعادة الوعي بشكل كامل وطبيعي، واستقرار كافة العلامات الحيوية للحالة.

وأضاف أن قرار النقل جرى أيضا بناء على رغبة اللاعب وأسرته، وبالتنسيق بين نادي فيوتشر والفريق الطبي المسؤول عن الحالة بوحدة العناية المركزة بالمستشفى.

إلى ذلك، كشف الدكتور مصطفى حافظ نائب مدير المستشفى، أن الأشعة المقطعية للصدر أثبتت أن اللاعب في حالة تحسن، وأن الأطراف تعمل بشكل جيد، واستعاد اللاعب الذاكرة بصورة شبه طبيعية، حتى أعلنت وفاته اليوم بعد تدهور حالته الصحية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالأغواط
  • سقوط شهداء وجرحى إثر غارات شنها الاحتلال على قطاع غزة
  • انتخابات ألمانيا تُغير موعد ماراثون برلين
  • وفاة شخص وإصابة آخرين في مشاجرة بمدينة نصر بسبب قطعة أرض
  • وفاة سيدة وإصابة 11 آخرين في حادث مروري بكرداسة
  • وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين في حادث بالبويرة
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • وفاة لاعب المنتخب المصري أحمد رفعت
  • بعد اشهر من سقوطه على ارض الملعب.. وفاة لاعب منتخب مصر أحمد رفعت
  • وفاة إمرأة وإصابة 6 آخرين في حادث بغليزان