عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية اجتماعًا صباح اليوم، لمناقشة وتذليل العقبات التي تواجه أصحاب المشروعات الخضراء الذكية في التسجيل في الدورة الثانية للمبادرة.

أخبار متعلقة

حملات تموينية مكثفة لضبط الأسواق والرقابة على المخابز بالإسماعيلية ‏‎

وزير التجارة يعتمد أعضاء مجلس إدارة غرفة الإسماعيلية الفائزين بدورة 2023

وذلك بحضور السكرتير العام للمحافظة، ومدير إدارة البيئة ومنسق عام المبادرة بالمحافظة ومدير مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة ومعاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة وممثلي جامعة قناة السويس، المجلس القومي للمرأة، جهاز تنمية المشروعات، المجتمع المدني.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد ٩٥ مشروع متقدم حتى الآن على المنصة في الدورة الثانية للمبادرة من خلال جهات الحضور.

وأكد «عصام» أن هناك استفادة لجميع المشاركين هذا العام، من خلال الندوات والتوعية التي يقوم بها فريق الدعم الفني ومنسقي المبادرة للاستفادة من التجارب الناجحة العام الماضي، والتعرف على آليات الاشتراك وكيفية اختيار الفئة ونشر الوعي بالمبادرة؛ لجذب العديد من أصحاب المشروعات الصغيرة والناشئة والجهات البحثية، بالإضافة إلى المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة والمديريات والهيئات للمشاركة في جميع فئات المسابقة.

مشيرًا إلى أن الدولة تسعى بكل طاقاتها لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، والعمل على تقليل مخاطر الاحتباس الحراري ونتائج التطوير التكنولوجي والآثار السلبية للتغيرات المناخية.

يذكر أن المبادرة يتم من خلالها اختيار ستة مشروعات خضراء ذكية، يتحقق من خلالها تلك الرؤى، وفقًا لمعايير اختيار المشروعات الخضراء الذكية حيث تنقسم تلك المشروعات إلى ٦ فئات هي «المشروعات كبيرة الحجم والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح»، وذلك على أن تستهدف المشروعات المقدمة المجالات الآتية «مشروعات تقوم على ممارسات الأعمال المراعية للبيئة والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون والتلوث، وتعزيز كفاءة الطاقة والموارد والحد من فقدان التنوع البيولوجي والتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف مع تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث والسيطرة عليه».

وأعلن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية أنه تم مد فترة التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية حتى الأول من سبتمبر القادم وذلك من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة www.sgg.eg.

محافظ الاسماعيلية الاسماعيليه

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظ الاسماعيلية الاسماعيليه الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى

 وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتكثيف الجهود ورفع نسب التنفيذ الجارية بكافة المشروعات داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية.

وشدد محافظ أسوان، على ضرورة رفع تراكمات ونواتج الحفر والإنشاءات أولاً بأول مع وضع العلامات التعريفية والتحذيرية بمختلف مواقع العمل، وإعادة الشئ لأصله، وذلك لتسهيل حركة السير والمرور وللحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، ووضع البانرات مبيناً بها بيانات كل مشروع، مع تنسيق المواقع والإهتمام بالهوية البصرية للمحافظة وتكثيف المسطحات الخضراء والتشجير لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

وفى نفس السياق أوضح اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، أنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان استكملت وحدة حياة كريمة جولاتها الميدانية داخل القرى المستهدفة حيث تم المرور على المشروعات الجارية بقرية البصيلية قبلى التابعة لمركز إدفو، والتى تضم 25 مشروع يستفاد منها 25 ألف نسمة داخل 4 توابع.

ولفت إلى أن قرية البصيلية قبلى تشهد مشروعات تضم محطة للمعالجة، ومحطة للصرف الصحى، وإحلال وتجديد لشبكات مياه الشرب ، ومجمع للخدمات ، ومجمع زراعى، ومكتب للبريد، ووحدة طب أسرة، ومدارس ومراكز شباب، وأعمال للفايبر والكهرباء حيث تم الإنتهاء من 18 مشروع بنسبة 100 %، وجارى العمل فى المشروعات المتبقية ، وتم رصد بعض الملاحظات، وتكليف الشركات المنفذة لتلافيها، مع التشغيل التجريبى للمشروعات التى تم نهوها ليلمس المواطنين ويجنوا ثمار هذه الإنجازات المتتالية فى الجمهورية الجديدة والاستفادة من العوائد الإيجابية لها .

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • محافظ الإسماعيلية يناقش نقل تعارض المرافق وربط بعض الطرق
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ( EIB) لمتابعة المشروعات المشتركة
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية – الدورة الثالثة